إعداد الأعمال في دبي

يارا مجدي 14 يونيو، 2019

إعداد الأعمال في دبي ، دبي مدينة عالمية ومركز أعمال في الشرق الأوسط، فهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، وتعد دبي واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، حيث تمثل الصناعات المساهمة في التجارة، والصناعة، والسياحة، وصناعة الخدمات المالية أكبر ما يساهم في زيادة في الناتج المحلي الإجمالي، وفي هذا المقال من موسوعة نقدم لكم بعض المعلومات الهامة التي تخص إعداد الأعمال في دبي.

إعداد الأعمال في دبي

على الرغم من أن البنية التحتية لإمارة دبي قد بنيت على صادرات النفط منذ أكثر من ثلاثة عقود، فإن النفط، والغاز الطبيعي يسهمان في أقل من 5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي الآن.

اكتسبت دبي سمعتها  كمركز تجاري رائد في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك بسبب المواقع التجارية الرائدة والبيئة غير  المحدودة؛ الأمر الذي يوفر لرجال الأعمال أكثر ظروف العمل، والاستثمار، والإعفاءات الضريبية، وحماية الأصول، والخصوصية الكاملة، والمسؤولية المحدودة في تأسيس شركة في دبي.

كما تقدم أيضًا وعدًا هائلًا للشركات الأجنبية؛ من حيث: مسار نمو ممتاز؛ حيث تضاعفت الواردات منذ عام 1990 ،وسياسات فريدة للتحرير.

فهي تعد سوق تقع في واحدة من أغنى مناطق العالم والتي تتميز بالتنوع، وتوفر فرصًا واسعة للتجار بدون حواجز تجارية، أو حصص، أو ضوابط على الصرف، السوق المفتوح به حوالي 90 شركة طيران و ما يقرب من 170 نوع من أنواع الشركات الأخرى.

أنواع تشكيل الشركات في دبي

يجب أن تكون على دراية بقوانين، ولوائح تشكيل الشركة في إمارة دبي، ومعرفة جميع التراخيص المطلوبة، مثل: رخصة صناعية، رخصة خدمة، رخصة تجارية خاصة، ورخصة تجارية عامة، كما يمكنك الاختيار من بين منطقة حرة، أو شركة برية، أو شركة خارجية في دبي.

تسيطر القطاعات البرية، والبحرية على الاقتصاد الإماراتي؛ الفرق بين هذين النوعين هو أن القطاعات الخارجية تحتوي على مناطق حرة تمنح الاستثمار الأجنبي، في حين أن القطاعات البرية تضع قيودًا على الملكية الأجنبية وتهتم بمصالح الأعمال التجارية المحلية.

فيما يلي ملخص بسيط للأنواع الثلاثة لتكوين الشركات في دبي:

أولًا شركة المنطقة الحرة

تعد المناطق الحرة في دبي من أكثر المناطق المرغوبة للعمليات التجارية الدولية، وتجتذب الاستثمار الأجنبي المباشر بسبب سياساتها التي تولد فرص العمل مع دعم الإصلاحات الاقتصادية.

كما يعد إعداد العمل الخاص بك في المنطقة الحرة خيارًا مربحًا للغاية لاستثمار المؤسسات؛ بسبب الحوافز، مثل: ملكية أجنبية بنسبة 100٪ ، معفاة من الضرائب، وامتيازات الجمارك، وإمكانات نمو أكبر بسبب الموقع الاستراتيجي، شبكة نقل راسخة، واتصال الطرق بالقرب من قاعدة عملاء كبيرة بتكلفة معقولة للعمالة عالية الجودة.

ثانيًا شركة في الخارج

تفضل العديد من الشركات تأسيس شركة خارجية، وتُعرف أيضًا باسم شركة غير مقيمة في دبي؛ لأن الدخل الذي تم الحصول عليه من الشركة القابضة (الشركة الخارجية) غير خاضع للضريبة، وذلك  بخلاف المدخرات الضريبية.

كما يفضل الناس امتلاك شركة خارجية كشركة قابضة حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بها، كما أن مصلحة الشركات الأخرى في ولاية قضائية منفصلة الترخيص للامتيازات، وحقوق الملكية الفكرية، مثل: براءات الاختراع، والعلامات التجارية، حقوق التأليف والنشر، وما إلى ذلك.

ثالثًا شركة البر الرئيسي

يُعرف بأنه كيان تجاري يقع ضمن مناطق جغرافية تجارية ويتم تسجيله بشكل مباشر تحت حكومة دولة الإمارات، وسلطاتها كشركة تابعة للبر الرئيسي.

تستطيع إحدى شركات البر الرئيسي في دبي ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ولكنها تسمح بحد أقصى من حقوق المساهمين الأجانب الذي يبلغ 49 في المائة، كما يمثل البر الرئيسي الاقتصاد الأكثر تطوراً؛ حيث يتم الإعداد بصورة مباشرة وفقًا للهياكل القانونية لسياسات الحكومة.

تأسيس الشركة في دبي وفقًا للقانون الاتحادي

من الضروري أن لا تقل نسبة الشركات المحلية في دبي عن 51٪ من الأسهم من مشاركة مواطني الإمارات العربية المتحدة.

يحدد القانون أيضًا 7 فئات من مؤسسات الأعمال المسموح بتأسيسها في دبي، وهذه الفئات هي: شركة المالك الحصري، شركة الشراكة العامة، الشراكة في شركة تجارية محدودة المسؤولية (ذ.م.م)، الشركة المشتركة للمشروع، شركة مساهمة عامة، شركة مساهمة خاصة، شركة محترفة.

علاوة على ذلك ، فإن مشاركة 51٪ من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة هي القاعدة العامة في أنواع الشركات السبعة، وذلك باستثناء الحالات التالية:

  • تكون هناك حاجة إلى ملكية محلية بنسبة 100٪ للمناطق التجارية الحرة.
  • يُسمح بالملكية الأجنبية بنسبة 100٪ في الأنشطة بملكية مجلس التعاون الخليجي بنسبة 100٪.
  • تتعاون شركات AGCC المملوكة بالكامل مع مواطني الإمارات العربية المتحدة، حيث تسجل الشركات الأجنبية مكتبًا تمثيليًا، أو فرعًا في دبي.
  • الشركات المهنية، حيث يُسمح بالملكية الأجنبية بنسبة 100٪.

إعداد الأعمال في دبي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د