الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا رابط مباشر نظام نور بالهوية فقط 1441

بواسطة: نشر في: 17 ديسمبر، 2019
mosoah
نظام نور بالهويه

تعرف على كيفية تسجيل دخول نظام نور بالهوية فقط 1441 الوطنية دون رقم سري ، يُعد نظام نور لمعرفة نتائج الشهادات والمراحل التعليمية المختلفة إحدى النُظم الإلكترونية المُستحدثة من قِبل وزارة التعليم السعودية، وذلك حرصاً من الوزارة على الطلاب وأولياء أمورهم عملية الاستعلام عن نتائج الاختبارات المختلفة.

وقد جاء ذلك في إطار سعى المملكة العربية السعودية لتحقيق لرؤيتها المتطورة الشاملة 2030 والتي تهدف لتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية متطورة توفيراً لوقت وجهد المواطنين والمقيمين بالمملكة.

ويتطلب إجراء الاستعلام عبر نظام نور إنشاء حساب خاص بالطالب من خلال إدخال الاسم مستخدم جديد، رقم الهوية الوطنية وعدداً من المستندات لتتمكن من الاستعلام بسهولة.

إلا أن البعض يبحث عن طريقة الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور دون الحاجة لإنشاء حساب ولكن من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب أو وليّ أمره بشكل مباشر، وذلك ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موسوعة.

نظام نور بالهوية فقط 1441

  • يمكنك الاستعلام عن نتائج نور كافة الشهادات الدراسية للمراحل التعليمية بالمملكة السعودية من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك فقط دون الحاجة لرقم سري وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط ( نظام نور برقم الهوية فقط 1441 )
  • لتظهر لك الصفحة التالية:

نظام نور برقم الهوية فقط 1441

  • لتقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، رمز التحقق.
  • ثم أضغط أبحث.
  • ليقوم الموقع بفتح وعرض النتائج الدراسية الخاصة بالطالب الذي قمت بإدخال رقم هويته الوطنية على الفور.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج الشهادات الدراسية عبر نظام نور برقم الهوية دون رقم سري، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موسوعة.