كم مرة فتحت القدس

أمل سالم 5 نوفمبر، 2018

كم مرة فتحت القدس ،  كم عدد مرات فتح بيت المقدس؟  كم مرة حررت فلسطين، كم مرة تم تحرير القدس، كم عدد المرات التي فتحت فيها القدس، تم فتح القدس ثلاثة مرات منذ قديم الزمن، و سنعرف ذلك بالتفصيل من موقع موسوعة، وتحتل دولة فلسطين ويرجع ذلك إلي احتوائها علي العديد من المميزات القومية وغيرها.

كما تحتوي على المسجد الأقصى الشريف، ودولة فلسطين في الفترة الحالية محتلة من قوم إسرائيل الذين قاموا باحتلال دولة فلسطين دون أي وجه حق وقاموا بالزعم أن القدس ودولة فلسطين هي دولتهم وأن الفلسطينيين هم من سلبهم أرضهم ولكن العكس هو الصحيح ففلسطين دولة عربية إسلامية منذ قديم الزمان وقام بتحريرها قادة المسلمين العديد من المرات حوالي 3 مرات عبر التاريخ، ولابد أن يعرف الجميع أن دولة فلسطين هي دولة عربية محتلة من قبل قوم إسرائيل هؤلاء الذين ليس لهم أراضي.

كم مرة احتلت فلسطين منذ فجر التاريخ :

كم مرة احتلت فلسطين منذ فجر التاريخ، يقال أن من قبل الميلاد وتحتل الدولة الفلسطينية فقد احتلت دولة فلسطين حوالي 14 مرة سأذكر لهم بعضها الآن، احتلت دولة الأردن فلسطين في سنة 1948 وحتى سنة 1967، وتم احتلال دولة فلسطين من إسرائيل بعد الاحتلال الأردني أي في عام 1967 وما زالت فلسطين محتلة من إسرائيل حتى يومنا هذا، احتلت دولة بريطانيا فلسطين في عام 1917 أي في الحرب العالمية الأولى حتى عام 1929، وأيضا احتلت فلسطين من الجيش العثماني والدولة العثمانية في عهد المماليك.

من حرر القدس من الصليبيبن ؟

من هو القائد الذي فتح بيت المقدس من هو محرر فلسطين من هو الشخص الذي قام بتحرير فلسطين ؟؟ تم فتح بيت المقدس على يد الفاروق عمر بن الخطاب، حيث ذهب الفاروق عمر بن الخطاب من المدينة المنورة علي جمل ووصل إلي الشام، وقام باستقباله جميع قادة المسلمين من هناك في الشام، وتوجه بعدها إلي القدس بصحبة العديد من المسلمين عندما وصل إلي القدس استقبله العديد من الناس هناك بترحاب شديد وقاموا بمصافحته والتعرف علي الفاروق عمر بن الخطاب، وبعدها تسلم الفاروق عمرو بن الخطاب مفاتيح بيت المقدس من صفرونيوس.

تاريخ فتح القدس :

فتح بيت المقدس عن طريق عمر بن الخطاب حيث تسلم مفاتيح بيت المقدس من صفرونيوس وبعدها قام الفاروق عمر بن الخطاب بمعاهدة العمرية، وتضمنت معاهدة العمرية العديد من البنود وأمن عمر بن الخطاب أهل إيلياء وبيوتهم وكنائسهم وجميع ممتلكاتهم، وشملت المعاهدة ترك أراضي أهل ايلياء لهم ويدفعون الخراج الخاص بأراضيهم أيضا، وقام عمر بن الخطاب بإرسال العديد من الصحابة حتى يقوموا بنشر الدين الإسلامي وكان من ضمن هؤلاء الصحابة الصحابي معاذ بن جبل، الصحابي عبادة بن الصامت حيث أدي الصحابي عبادة بن الصامت العديد من الدروس الشرعية داخل المسجد الأقصى.

فتح بيت المقدس صلاح الدين :

فتح بيت المقدس صلاح الدين الأيوبي فتحه لبيت المقدس، توجه صلاح الدين الأيوبي إلي القدس وطوق فلسطين لمدة 5 أيام وكان جنود الصليبين حوالي 1400 جندي فقط، ثم دخل صلاح الدين الأيوبي إلي فلسطين وقامت الحرب بين صلاح الدين والصليبيين وخاف الصليبيين علي الفور من قوة المسلمين وجيش صلاح الدين، وطلبوا من صلاح الدين أن يستسلموا وتنتهي هذه الحرب ولكن رفض صلاح الدين هذا الاستسلام وقال عرضت عليهم الاستسلام من قبل ولكن لم يوافقوا عليه، وبعد فترة وافق صلاح الدين على أن يذهب الصليبيين من بيت المقدس دون حرب ولا يعودو مرة أخرى وقام صلاح الدين بتوزيع الغنائم على أهل المقدس

كم مرة فتحت القدس