الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسهل طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2019
mosoah
طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل هي التي من شأنها أن تؤمن الجهاز في حالة عدم القدرة على تذكر الرقم السري أو عدم استجابة الجهاز للبصمة، إذ يحتاج الكثيرين إلى حذف كافه البيانات التي على جهاز الآيفون في حال سرقه الجهاز، أو الرغبة في فتح الجهاز والدخول بكلمة سر جديدة دون الدخول على الإعدادات الداخلية في الهاتف، فما هو السبيل للقيام بفورمات للجهاز، وماذا عن طرق الفرمته من خلال تطبيق الأيتونز، تُجيب موسوعة عن هذه الأسئلة من خلال هذا المقال، تابعونا.

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

تُعتبر عملية الفورمات لجهاز الايفون من الأمور التي أصبحت شائعة مؤخراً والتي لا تحتاج إلا تحميل تطبيق الI-Tones، فيما نجد أن عملية فرمتة”حذف” كافه المعلومات التي توجد على الجهاز أثناء إغلاقه بشكل تام ليس بالأمر الصعب.

حيث يعتمد البعض على هذه الطريقة في حال عدم القدرة على الدخول إلى الهاتف عدما قام المستخدم بوضع كلمة سر أو الاعتماد على البصمة لمنع أحد من الدخول إلى جهازه واختراق بياناته سواه، لذا  هيا بنا نتعرف على كيفية فرمتة جهاز الآيفون من خلال السطور التالية.

  • يعتبر تطبيق الأيتونرز من التطبيقات التي تُساهم بشكل كبير في التوصل إلى الحذف كافه البيانات، فضلاً عن فرمتة الايفون من خلال الارتباط بالحاسوب الخاص بالشخص والسيطرة على الهاتف، وإجراء بعض العمليات التي من شأنها أن تفك أسر هذا الجهاز.
  • القيام بتحميل برنامج الايتونز على كل من الحاسوب والايفون من خلال الحسا الخاص بشركة Apple.

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بالايتونز

يُعد برنامج الايتونز من أشهر التطبيقات التي من خلالها يُتاح للفرد التحكم في جهاز الايفون الخاص به، إذ أنه يُساعده في خرق نظام الايفون والتخلص من كلمه السر التي فقدها أو تعطُل البصمة، فهيا بنا نتعرف على تلك الخطوات التي من خلالها يُمكننا فرمتة الايفون من خلال الايتونز.

  • إغلاق الايفون Restart ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، لكي يقوم بالاتصال بالحاسوب عن طريق توصيل الهاتف بالحاسوب من خلال الـUSB
  •  يبرز على الايفون تنبيه بالتواصل مع برنامج الايتونز I-Tones، وبالفعل يتعرف الايفون على تطبيق الايتونز.
  • ومن ثم يظهر لك كافه البيانات التي تخص الايفون والتي من بينها اسم الهاتف، ونوعه، فضلاً عن نظام التشغيل وما إذا كان Ios, Android .
  • ستظهر لك أيقونة تحمل اسم Restore backup، حيث تُساهم هذه الأيقونة في فورمات الايفون و حذف كافه البيانات والتغيرات التي قمت بها على الهاتف بداية من كلمة السر وحتى البصمة.
  • وكذا فنجد أنه يتم تحميل النسخة الجديدة من الايفون على الجهاز.
  • وفي حال عدم القدرة على فرمتة الجهاز، وعدم التوصل إلى فتح الجهاز أو حدوث أي من المشكلات الأخرى عليك بالاتصال على الفور بدعم Apple .

عرضنا من خلال هذا المقال طريقة القيام بفورمات لجهاز أبل والذي يُساهم في فتح الجهاز في حالة عدم تذكر كلمة المرور، أو حدوث مشكلة تقنية في جهاز البصمة، كل ما عليك أن تأتي بجهاز اللاب توب الخاص بك، فضلاً عن USB والايفون، واتباع الخطوات التالية.