الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة طباعة وكالة الكترونية برقم الهوية

بواسطة: نشر في: 29 أغسطس، 2019
mosoah
طباعة وكالة الكترونية برقم الهوية

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة طريقة طباعة وكالة الكترونية برقم الهوية ، وهذه ضمن الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة العدل السعودية، فمن خلالها يمكنك أن تستعلم عن وكالاتك أو تتحقق من كافة الوكالات الخاصة بك، وأيضاً بإمكانك أن تفسخ عقد الوكالة، وكل ذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة دون الحاجة إلى الذهاب بنفسك إلى أي مكان.

فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها وخطتها لـ2030م، إلى تحويل كافة الخدمات الحكومية والتعاملات الروتينية إلى خدمات إلكترونية، وذلك لكي تستطيع أن تواكب عصر التكنولوجيا والتطور الذي يشهده العالم، وحتى توفر الكثير من الجهد والوقت لكافة المواطنين سواء السعوديين أو الوافدين.

وسنشرح إليك الخطوات التي يجب عليك القيام لطباعة الوكالة الإلكترونية من خلال رقم الهوية، فتابعنا.

طباعة وكالة الكترونية برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن وكالة إلكترونية برقم الهوية وطباعتها

  • أدخل على الموقع الرسمي لوزارة العدل من خلال هذا الرابط.
  • أذهب إلى قائمة الخدمات الإلكترونية وسينسدل منها عدداً من القوائم المختلفة، اختار كتابات العدل، وأنقر عليها ثم اختار منها الاستعلام عن وكالاتي، ثم أنقر على الدخول على الخدمة.
  • أذهب إلى التحقق من الوكالة، واكتب البيانات المطلوبة في الاستمارة الموجودة أمامك، ومن بينها رقم الهوية، ورقم الوكالة.
  • ثم أنقر على كلمة بحث، وسيظهر إليك كافة المعلومات الخاصة بوكالاتك، وهل هي معتمدة أم لا، وهل هي صحيحة أم لا، وهل قد تم نسخ الوكالة بشكل كلي، أم جزئي، وهل هي صالحة وشرعية أم غير ذلك، وهل تتواجد في أنظمة الوزارة وسارية أم لا.
  • وبإمكانك أن تستعلم عن الوكالات من خلال رقم الطلب، بواسطة الخدمات الإلكترونية التي توفرها البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل، وعليك أن تحرص على توقيع الوكالة من كاتب العدل.
  • وإذا كنت ترغب في طباعة الوكالة فعليك أن تضغط على كلمة طباعة ومكانها في الصفحة الرئيسية، فهذه الخدمة تتوفر لدى قائمة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العدل.
  • وبالتالي تتمكن من معرفة كافة البيانات المكتوبة في الوكالات.

بالإضافة إلى هذه الخدمة بإمكانك أن تستعلم عن وكالاتك، أو تصدر وكالة بشكل إلكتروني، كما بإمكانك أن تقدم على طلب تسجيل الوكالة، وغيرها من الخدمات المختلفة.