مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط نظام نور برقم الهوية الرابط الجديد الصحيح

بواسطة:
رابط نظام نور برقم الهوية

تعرف على كيفية التسجيل في رابط نظام نور برقم الهوية ، فكعادتها المملكة العربية السعودية تسعى إلى ملاحقة التطورات التي يشهدها عصر التكنولوجيا، وذلك تيسيراً لكافة أبنائها ومواطنيها، واستغلالاً للتقنيات التكنولوجية الحديثة التي تُساعد على اللحاق بركب التقدم. ومن هنا جاءت فكرة انطلاق نظام نور. ذاك الذي عملت المملكة من خلاله على ربط عناصر العملية التعليمية معاً في منظومة إلكترونية متكاملة. ليسهل عليهم التواصل بشكل فعال تقليلاً للوقت والجهد المبذول. ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتحدث عن هذا النظام بالتفصيل، كما سنذكر لكم كيفية التسجيل به من خلال رقم الهوية، فتابعونا.

نظام نور الإلكتروني 1440

لاحظنا في الفترة الأخيرة سعي المؤسسات العامة والخاصة لتقديم خدماتها بشكل إلكتروني من خلال إتاحة مواقع رسمية خاصة بها، تعمل على تقديم الخدمات لمستخدميها؛ وذلك لتقليل الجهد المبذول من قبل المواطن المستفيد أو الموظف، وتوفيراً للوقت المستغرق في تلك العمليات.

ولأن المنظومة التعليمية هي أساس الحياة العامة، فيكاد لا يخلو منزل من طفل يدرس في مرحلة تعليمية ما، أو معلم يشرح أو إداري يُقدم خدماته لمؤسسة تعليمية. جاءت فكرة إنشاء قاعدة بيانات تضم مجموعة من الخدمات للطلاب، وتُيسر الأمر على العاملين، كما تعمل على الربط ما بين عناصر العملية التعليمية سواء كان الطالب في مختلف المراحل أو المعلم وكذلك ولي الأمر.

خدمات نظام نور التعليمي

لم تكن فكرة إصدار هذا النظام نابعة من الفراغ. فيُقدم ما يزيد عن 2000 خدمة، ومن أهمها:

  • يُساعد الطالب على معرفة جدوله الدراسي، وكذلك مواعيد اختبارات العام الدراسي.
  • يتمكن ولي الأمر من خلاله تقديم طلب التحاق لابنه بالمؤسسة التعليمية بشكل إلكتروني.
  • يُتيح للمُعلمين إمكانية إدخال درجات ونتائج الاختبارات بشكل إلكتروني، وبالتالي يطلع عليها الطلاب وأولياء الأمور على الفور.
  • يمنح ولي الأمر فرصة متابعة مستوى أداء الطالب بمختلف المواد الدراسية.
  • يُتيح فكرة التواصل ما بين ولي الأمر والمعلم.
  • يُقلل من نسبة الخطأ التي يُمكن أن تحدث في النتائج أو في نظم المتابعة.
  • التسجيل في هذا النظام سهل للغاية ويخلو من أي صعوبات.
  • يوفر الوقت والجهد المبذول من قبل مختلف أطراف العملية التعليمية.

رابط نظام نور برقم الهوية

يسرت وزارة التعليم إمكانية الحصول على نتيجة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، للفصل الدراسي الثاني من خلال إدخال رقم الهوية فقط، ودون الحاجة إلى كلمة سر مُعينة، أو تسجيل مسبق. فبعدما أنهى الطلاب اختباراتهم، وانتهى المعلمون من تصحيح ورصد نتائج الاختبارات يُمكنكم الآن الاطلاع عليها.

فإن كنت ترغب في الاطلاع على نتيجة الطالب في مختلف المراحل الدراسية، كل ما عليك هو بعد اتباع خطوات التسجيل السابق ذكرها، القيام بتلك التي سنعرضها عليكم الآن:

ويتمنى لكم موسوعة دوام النجاح والتوفيق في سائر المراحل التعليمية.