الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة 1442

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2019
mosoah
التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

تعرف على كيفية التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة بالخطوات ، حيث يحرص كل أم وأب على التوصل غلى الموعد الصحيح والتقديم في الروضة التي تُناسب طفلهم، لذا تحرص المملكة العربية السعودية على تنسيق كافه الإجراءات قبل قدوم تلك المرحلة حتى يشعر المواطن بالراحة والأمان في تأدية رسالته نحو طفله الصغير في بداياته التي لطالما إذا صلحت صلح طريقه التعليمي كله.

فماذا عن الخدمات التي تقدمها المملكة لقيام بتسهيل التسجيل في الروضات، وماهي الخطوات التي يجب أن يتبعها الآباء لتقديم الأوراق المطلوبة، تعرض موسوعة عليكم تلك الخطوات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

شهد النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية العديد من التطورات التقنية في مجال التعليم، إذ اصبح التسجيل للدخول إلى الروضة أو الانتقال من مدرسة إلى أخرى عبر المواقع الإلكترونية.

فضلاً عن اعتماد المناهج الدراسية وتوفرها عبر البرامج الإلكترونية والتواصل بين ثلاثي أضلع العملية التعليمية المتمثلة في الآباء والطلاب والمعلمين من خلال بعض المواقع الدراسية التي تُيسر التفاعل عبر النظام التعليمي.

فما هي الإجراءات المتبعة التي يجب أن يسلكها أولياء الأمور من أجل التسجيل في الروضات الحكومية في المدينة، هيا بنا نسردها من خلال السطور التالية.

  • تعتمد عملية التسجيل في رياض الأطفال على موقع نظام نور التعليمي الخاص برياض الأطفال.
  • أولاً القيام بالتسجيل في موقع نور الإلكتروني لك ولأبناءك على الموقع.
  • الدخول على موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • التسجيل في نظام نور من خلال ملأ الطلبات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية، الاسم، رقم الهوية الوطنية، وكتابه الرمز الموضح.
  • الاحتفاظ بالبريد الإلكتروني والرقم السري، قبل التسجيل في الموقع الخاص بالروضة.
  • الدخول على نظام نور للروضات الحكومية، والتسجيل من خلال البيانات التي قمت بتسجيلها في نظام نور.

تسجيل الروضات الحكومية 1442

نقدم لك عزيز القارئ الخطوات المتسلسلة والصحيحة للتسجيل لطفلك  في الروضة الحكومية.

  • القيام بتسجيل ولي الأمر، ومن ثم إدراج الطفل في النظام.
  • كما نؤكد على أن التسجيل للأطفال في الروضة من خلال الدخول على رابط الإدارة العامة للتعليم وليس نظام نور، إذ أن التسجيل في نظام نور هو البوابة الأولى للتسجيل في الروضات الحكومية؛ حيث يشترط أن يكون لولي الأمر حساب على نظام نور للتسجل في الروضة للطفل.
  • القيام بتسجيل الخطوة الأولى وهي تسجيل بيانات الطفل؛ التي تبدأ بكتابة تاريخ الميلاد، ثم الضغط على متابعة، اختيار مستوى الروضة التي يُمكن لللطفل أن يلتحق بها، الاسم، الجنس، رقم السجل، السكن، البريد الإلكتروني،رقم الجوال، جنسية الأم، رقم سجل الأم، اسم الأم، مقر عمل الأم، شهادة ميلاد الطفل، وعقد السكن الخاص بالأسرة.
  • تُعد هذه البيانات هي أخر إجراء تتخذه للتقديم في الروضة لطفلك، وسوف تظهر لك رسالة ” مبروك تم إرسال طلبك بنجاح، يمكنك الاستعلام عنه هن طريقة…(رمز) يُرجى الاحتفاظ به”.
  • يجب المحافظة على هذا الرمز للعودة مرة أخر والضغط  على متابعة الطلب، وإضافة رقم الطلب.

تناولنا من خلال هذا المقال خطوات التسجيل في الروضات الحكومية، والتي تعتمد عل بيانات الأب والأم والسكن، لذا لابد من القيام بكافه الإجراءات اللازمة للتوصل إلى طريقة التسجيل الصحيحة، كما ننصح بمتابعة الخطوات السابقة، والتأكد من كافه البيانات المسجلة.