الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر موقع وزارة الداخلية السعودية

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر موقع وزارة الداخلية السعودية

تعرف بالخطوات على طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر موقع وزارة الداخلية السعودية ، تقدم وزارة الداخلية عدد من الخدمات الإلكترونية الفورية التي تهم المقيمين داخل المملكة من أبرزهم الخدمات الخاصة بالجوازات من أبرهم صلاحية التأشيرة ومعرفة موعد انتهائها بالتحديد، وذلك من خلال منصة أبشر التي ساعدت على تيسير الإجراءات الخاصة بالمقيم سواء الخاصة بالجوازات أو الأحوال المدنية، ويمكنك من خلال موسوعة التعرف على طريقة الاستعلام على تأشيرة الخروج إلكترونياً.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر موقع وزارة الداخلية السعودية

خدمة أبشر الجوازات استعلام عن خروج نهائي

  • في الخطوة الأولى ادخل على موقع أبشر وهو: https://www.absher.sa/portal/landing.html
  • اضغط بعد ذلك على الخدمات الإلكترونية للأفراد، وفي الخطوة التالية ابدأ بتسجيل الدخول في الموقع عبر إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ثم الرمز المرئي.
  • عقب انتهاءك من تسجيل الدخول اضغط على بعد ذلك على قائمة خدمات الاستعلامات الإلكترونية في أعلى الصفحة ومنها تحتار خدمة “الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة”.
  • في الصفحة التالية تدخل كافة البيانات الخاصة بالتأشيرة وهم: رقم رخصة القيادة – رقم هوية الكفيل – الرمز المرئي وهو مكون من أربع أرقام موجود في الخانة التي تلي خانة رقم هوية الكفيل، ثم تدخل بعد ذلك إما رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر.
  •   عقب انتهاءك من إدخال كافة البيانات المطلوبة تضغط بعد ذلك على خيار “عرض”، وفي الصفحة التالية سيظهر لك الموقع كافة البيانات الخاصة بصلاحية التأشيرة.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

قد أتاحت وزارة الداخلية إمكانية طباعة التأشيرة إلكترونياً من خلال خدمة مقيم عبر هذا الرابط ، وهي خدمة أصدرها الموقع عبر الرسائل القصيرة، ففيه تدخل رقم التأشيرة الخاص بك ورقم التأكيد، ومن ثم تضغط بعد ذلك على خيار “طباعة”.