الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن نطاق المؤسسه برقم الاقامه بالخطوات

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
mosoah
استعلام عن نطاق المؤسسه برقم الاقامه

نقدم إليك عزيزي القارئ موضوعنا اليوم بعنوان استعلام عن نطاق المؤسسه برقم الاقامه ، وهذه الخدمة الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تساعد الكثير من المواطنين السعوديين، والوافدين في معرفة نطاق المؤسسة أو الشركة التي يعملون بها، ويتأكدون من وضعها القانوني، وهل تتواجد في أنظمة الوزارة أم لا.

ومن خلال رؤيتهم للون الذي تقع فيه المنشأة سيتمكنوا من معرفة تقييم المؤسسة وصلاحيتها، فاللون البلاتيني أو الأخضر يعني أنها سارية أما اللون الأحمر فيعني أنها غير سارية، وهنا من حق الكفيل أن يغادرها، ويعمل في مؤسسة أخرى، سارية ومسجلة في وزارة العمل السعودية.

وخلال السطور التالية على موقع موسوعة سنوضح لك خطوات استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الاقامة.

إستعلام عن نطاق المؤسسه برقم الاقامه

خطوات الاستعلام عن نطاق المؤسسة عبر موقع وزارة العمل

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • ستجد قائمة الخدمات الإلكترونية، اختار منها دليل الخدمات.
  • ستذهب إلى نافذة أخرى بها عدد من الخدمات الإلكترونية المختلفة، ومن بينهم الاستعلام الإلكتروني أضغط على كلمة تفاصيل الموجودة أسفلها.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى بها وصف الخدمة ومعلومات عنها، عليك الإطلاع عليها ثم النقر على بدء الخدمة، ومن خلالها يمكنك الاستعلام عن وافد وعن نطاق المنشأة أو المؤسسة
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة، اكتب بها البيانات المطلوبة، ومنها رقم الإقامة، واختيار الجنسية، وكتابة رمز التحقق.
  • ومن ثم ستظهر إليك كافة المعلومات التي تحتاج إليها، ومن بينها اسم العامل، وحالته، وتقييم المنشأة، وهل هي سارية الصلاحية، وتتواجد في أنظمة وزارة العمل ، أم لا.

وهذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها للمواطنين سواء في وزارة العمل السعودية أو غيرها من الوزارات، فالمملكة العربية السعودية تسعى جاهدة إلى تطوير منشأتها والارتقاء بها، وتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى إلكترونية، وقد وضعت هذا الهدف ضمن الأهداف التي ترغب في تحقيقها خلال رؤيتها لـ 2030م؛ حتى تواكب عصر الرقمنة، والتكنولوجيا الحديثة.