الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية عبر موقع وزارة العدل

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2020
mosoah
استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

في هذا المقال نقدم لك طريقة استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية وهي من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقديمها وزارة العدل السعودية من خلال موقعها الرسمي الذي تعرض فيه كافة الخدمات الإلكترونية للمحاكم وكتابات العدل والتي ساعدت إلى حد كبير على توفير الوقت والجهد وإنجاز المعاملات القضائية، فمن خلاله يمكن رفع دعوة حقوقية أو إصدار وكالة من دون الحاجة إلى الذهاب إلى كتابة العدل، كما يتيح الموقع للوارثين الإطلاع على الميراث الشرعي له من خلال حساب مجموعه الكلي ونسبة كل فرد من أفراده.

والجدير بالذكر أنه تاريخ تأسيس وزارة العدل يعود إلى عام 1926م في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وهي تستند على الشريعة الإسلامية في إصدار الأحكام القضائية تطبيقًا لمبدأ العدالة، وهي تتكون من هيكل إداري يتمثل في المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف، إلى جانب محاكم الدرجة الأولى التي تتكون من محاكم عامة وعمالية وتجارية وجزائية وأحوال شخصية، في موسوعة يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن بيانات قضية.

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

  • يتم الدخول أولاً على رابط الاستعلام عن قضية برقم الهوية الخاص بالموقع الرسمي لوزارة العدل.
  • في الخطوة الثانية حدد نوع الهوية سواء كانت وطنية أو لمقيم ثم ادخل رقمه.
  • في الخانة التالية ادخل تاريخ ميلادك سواء بالميلادي والهجري، ثم ادخل كود التوثيق المكون من عدة أرقام أمامك، ومن ثم اضغط على خيار “التالي”.

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

ستنتقل بعد ذلك في الصفحة التالية إلى خدمة الاستعلام عن تفاصيل قضية، وكل ما عليك هو إدخال رقم القضية التي تود الاستعلام عنها، أو إدخال رقم الهوية الخاص بالمدعي، ومن ثم سيعرض لك الموقع في الصفحة التالية كافة البيانات المطلوبة عن القضية.

وإذا رغبت في الاستفسار عن أمر ما يمكنك الاتصال على رقم: 1950، كما يمكنك متابعة حساب الوزارة على تويتر من خلال هذا الرابط.