عبارات حزينة جدا

ماجدة فراج 7 أغسطس، 2019

عبارات حزينة جدا ، جملة بسيطة في محتوى كلماتها لكنها مؤلمة بمكنونها ،فالحزن حالة وجدانية تنتاب الإنسان تصيبه بعدم الاتزان فيفقد هويته وتتلاشى عزيمته ،وتتبدد طاقته، الحزن عاصفة تهب على استقرار حياتنا وغيمة تصيب سمائها بالقتامة وإبدال حسنها بالدمامة، الحزن من اقسي الأمراض  التي يصعب علاجها إلا أن يتغمدنا الله تعالى برحمته، الحزن يسلب طاقتنا على الاستمرار ويبدد رغبتنا في البقاء ، يجعلنا في حاله من اللامبالاة وعدك الاكتراث، وبخاصة إذا كان له سبب واقعي من فقد حبيب أو موت عزيز أو فقد رفيق ولما للحزن من شدة التأثير على القلب والروح والعقل امرنا  رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) بالاستعاذة منه فقال (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْبُخْلِ وَالْجُبْنِ ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ))([1]).

عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال: كنت أخدم رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم كلما نزل، فكنت أسمعه يكثر أن يقول. الحديث.

عبارات حزينة جدا

ليس كل السكوت رضا وليس كل البقاء قبول ، فقد يكون الساكت اخرس وربما الباقي مشلول.

عذبتني كأنني أول أعدائك على وجه الأرض وتعلقت بك وكانك آخر أحبتي.

بعض الجراح لكي تبرا لا بد أن تكويها النار.

الأشياء التي نتمسك بها  هي أول الأشياء التي تتركنا.

النهايات المؤلمة أهون من ألم بلا نهاية.

من اكثر المشاعر المؤلمة الانتظار وبخاصة انتظار من تعلم انه لن يأت ابدا ولن نذهب نحن إليه ولا نعرف لنسانه ولا للزهد به سبيلا.

العلاقات التي تنتهي بالصمت لا تعود ابد أما التي يربكها الخلاف من الممكن بث روح المحبة والوفاق بها مرة اخرى.

جرح النضوج صعب برؤه كما أن خسائر الكبر محالة التعويض.

طعنات الغدر قد تصنع بالقلب نوافذ يستطيع بها إبصار ما اعتراه من عمى لحظات وهج البدايات وفورة العاطفة.

فلسفة الأشياء تفقدها بهجتها ، وان الإغراق في التفاصيل أمر مرهق للغاية، وعلينا بين وقت وآخر اللواذ بقلاع السطحية وحصون الطفولة .

الانبهار بأبسط الأشياء أحيانا  يعتبر طوق نجاة من أنياب العقلانية المفرطة وفرارا  حتميا من قسوة الواقع .

توقفت عن الحب حينما أدركت انه مثل الربا يأخذ منا أضعاف ما يمنحنا، توقفت عن الحب عندما وجدت انه جعل سعادتي وتعاستي بين يدي من لا يعرف الرحمة ولا تعرف الرأفة لقلبه سبيلا.

نصائح في ثوب عبارات

أدركت أني أصبحت اخرى صنيعة خداع الغير وظلم البعض وإهمال اخرين

الحنين للموتى هو نوع أخ من الموت نتقاسمه معهم ، وهناك من تصبح الحياة معهم هي موت  قيد التنفيذ.

لا ينبغي عليك أن تتهيأ للأفراح لان اغلب الخيبات تأتينا على سجاد فاخر فرشناه لاستقبال السعادة.

لم اصبح اقسي ولكن صرت أقوى، أدركت مع من تخرج طيبتي وأمام من؟ ادفنها إلي الأبد ، وتغيرت ، فما كان يزعجني أصبح لا يعنيني ، وما كان يبهرني صار بالكاد يرضيني.

الثقة هي ناتج تراكمي وحصيلة مواقف وتجربة وليست منحة ننعم بها على الآخرين دون وجه حق،وأن المواقف هي تتر نهاية العلاقات وتابوت كثيرا من القلوب.

في عمر ما ستعرف أن الاحترام اهم من الحب، والتفاهم اهم من التناسب والثقة أكثر راحة من الشك والصبر اعظم دليل على تسليم أمورك لله.

عندما تصفح وتسامح فانك لا تغير الماضي ولكن تمهد لحياة هادئة للمستقبل.

بين كسر القلوب وكسر القلوب خيط رفيع يسمى أسلوب.

هناك أشياء تأتى بعد أوانها فلا مذاق لها ، وثانية تأتي وترحل فجأة حتى قبل أن نعي بوجودها، وأخرى يقتلنا الندم بعد أن نصل إليها لما ضيعنا من أعمارنا للحاق بها.

وفي النهاية احب انأ نوه أن الكلمات هي وسيلتنا لترجمة مشاعرنا وهي عصارة التجربة ورحيق رحلة العمر.

عبارات حزينة جدا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د