مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شخصيات اماراتية ناجحة

بواسطة:
شخصيات اماراتية

تعرف على اهم شخصيات اماراتية  حيث تقدم الأمم و رقيها يرجع الى أبنائها و القائمين على رفعتها فإن نظرت الى أكثر الأمم تقدما لن تجد سوى الكثيرين من أبنائها الأوفياء الذين استطاعوا رفع رايتها لأعلى المناصب و انطلاقا من هذه الفكرة فقد حرصنا على توفير بعض المعلومات حول أكثر شخصيا اماراتية رفيعة و ناجحة استطاعت تحقيق ما لم ستطيعوه الكثيرون مما مكنها من رفع شأن وطنها الغالي لذا تفخر دولة الامارات العربية المتحدة بالعديد من أبنائها الأوفياء و على رأس هؤلاء تلك الشخصيات الاماراتية التي سوف نحرص على ذكر أسمائها في هذا المقال عرفانا بما قد قدموه لوطنهم.

أكثر شخصيات اماراتية نجاحا

1- الشيخ حمدان بن حمد آل مكتوم  :

  • وهو من أفكثر الشخصيات نجاج و تأثيرا في دولة الامارات العربية المتحدة وهو ولي عهد امارة دبي و رئيس المجلس التنفيذي بها وقد وقع عليه الاختيار ليترأس إحدى الجامعات الالكترونية التي قد تم انشائها حديثا و تعرف باسم جامعة حمد بن حامد الألكترونية كما انه رئيس مجلس ادارة احد المؤسسات الخاصة بدعم مشروعات الشباب و المعروفة باسم مؤسسة محمد بن راشد هذا الى جانب انه يعمل رئيسا لمركز دبي لعلاج التوحد و مجلس دبي الرياضى ليس هذا فقط بل هو احد الشعراء الموهوبين و يقوم بنشر كتاباته تحت اسم مستعار و هو فزاع .

2- على فيصل مصطفى :

  • و هو احد اهم الشخصيات الاماراتية الناجحة و هو احد صانعى الافلام فضلا عن عمله كمخرج و منتج و هو بريطانى الاصل و قد كان اول من انتج افلام فى الامارات باسم دار الحى و قد فاز بجائزة افضل صانع افلام فى مهرجان دبي السينمائى الدولى لهذا العام .

3- فاطمة عبيد الجابر :

  • و هى احدى سيدات الاعمال بالامارات و المدير التنفيذى لمجموعة جابر القابضة هذا فضلا عن انها من اولى السيدات الاماراتية التى يتم انتخابها لتترأس مجلس ادارة غرفة ابو ظبي للتجارة و الصناعة هذا فضلا عن حوزها على المركز الثالث عشر فى قائمة اقوى مائة امرأة عربية .

4- علياء عبد الله المزروعى :

  • و هى الرئيس التنفيذى لشركات المزروعى القابضة كما انها رئيس مجلس ادارة شركة دار التأمين و هى مدرجة ايضا فى قائمة اقوى 200 امرأة عربية فى المركز السادس و العشرين .

5- احلام الشمسي :

  • و هى احدى انجح السيدات فى دولة الامارات العربية المتحدة و قد تم تتويجها كملكة فى دولة قطر بمهرجان الدوحة فى عام 2003 .

6- الشيخ احمد بن محمد بن حشر آل مكتوم :

  • و هو احد افضل لاعبى الرماية فى دولة الامارات العربية المتحدة و قد كان اول من يحوز على ميدالية اوليمبية فى الالعاب الاوليمبية الصيفية عن الامارات فى عام 2004 هذا و قد حاز ايضا على الميدالية الذهبية فى بطولة كأس العالم للرماية فى عام 2005 .

7- الهام القاسمى :

  • و قد كانت اول امرأة عربية اماراتية تتمكن من الوصول للقطب الشمالى لتبرهن للجميع انه ليس هناك مستحيل مادام الفرد يسعى لتحقيق حلمه و قد كان ذلك فى عام 2010 .

8- مادية الشارقى  :

  • و هى احدى اشهر مصممى الازياء فى الامارات و تميزت ببصمتها الفاخرة فى عالم الموضة حتى انها استطاعت ان تجعل اسمها هو احد العلامات التجارية العالمية و قد حصلت على العديد من الجوائز و قد كان من بينها جائزة مجلة فوغ الايطالية للمواهب فى عام 2013 .

ليسوا هؤلاء فقط هم اشهر المواهب فى دولة الامارات العربية المتحدة فهناك الكثيرين و الكثيرين ممن استطاعوا ترك بصمتهم .