الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل صيغة معروض للديوان الملكي

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2019
mosoah
صيغة معروض للديوان الملكي

نساعدكم من خلال هذا المقال بتقديم صيغة معروض للديوان الملكي الصحيحة لكم فتابعونا. في المملكة العربية السعودية يمكن للمحتاجين من أبنائها بالتوجه بطلب للديوان الملكي لحل مشكلاتهم، من خلال إرسال ما يسمى بمعروض لهم يحتوي على توصيف المشكلة، وفيا يلي على موقع موقع موسوعة نقدم لكم نماذج للمعروض.

صيغة معروض للديوان الملكي

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

لكم مني أطيب التحيات وبعد،

أنا المواطن /……………، أتوجه لكم بهذا الخطاب طلباً للمساعدة” يشرح المرسل تفاصيل طلبه”، متأملاً بجلالتكم خير من بعد الله سبحانه وتعالى في مساعدتي، شاكراً فضلكم داعياً الله لكم بطول العمر.

المرسل/………..

رقم الهاتف/……………

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم وحمة الله وبركاته أما بعد،

أتقدم بهذا الخطاب وأنا مطمأن لحسن الاستجابة له، وسؤالي لكم هو إعفائي من سداد قرض كنت قد حصلت عليه للإنفاق على أسرتي، لكني لم أعد أقوى على سداد أقساطه، كون مصدر دخلي لا يدر علي دخلي كافي، لذا كلي رجاء بإعفائي من هذا الدين الذي أثقل ظهري، سائلاً الله أن يجازيكم عني جزاءً حسناً.

المرسل/…………..

رقم الجوال/………………

معروض للديوان الملكي بطلب المنح

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

تحياتي وسلامي لكم وبعد،

أرفع لكم خطابي هذا آملاً في الحصول على منحة “يشرح المرسل سبب المنحة بالتفصيل”، وأنا رجل كهل ولم يعد بإمكاني تحمل نفقات المعيشة وأرغب بتوفير حياة كريمة لي ولأسرتي، داعياً الله بأن يجعل هذا الصنيع في ميزان حسناتكم.

ولكم مني كامل التقدير والاحترام.

المرسل/………

رقم الهاتف/……….

معروض طلب علاج من الديوان الملكي

صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

معالي وزير الديوان الملكي/…….

لكم مني أطيب التحيات وبعد،

عجز الأطباء عن إيجاد العلاج المناسب لي في المملكة، وأشاروا عليه السفر لتلقيه في الخارج، لكني لا أملك المال الكافي لذا أتسم بكم خيراً بالسماح لي بالسفر للعلاج على نفقة المملكة، داعياً الله أن يجازيكم عني خيراً، ويحفظكم من كل شر.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/…………..

وقبل التوجه للبريد لتسليم الخطاب لإرساله للديوان الملكي، عليكم إرفاق المستندات الثبوتية التي تؤكد حقيقة كلامكم، وفي الغالب يتم الرد عليكم خلال شهر أو أقل.