مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أفضل مواقع تسلية للاطفال

بواسطة:
مواقع تسلية للاطفال

دليل أفضل مواقع تسلية للاطفال و التي نجدها في نفس الوقت مسلية و تعليمية و التي منها مواقع عربية و مواقع أجنبية، و ذلك بسبب ارتباط أطفالنا اليوم بأجهزة الكومبيوتر و الهاتف المحمول، مما يدفع الأم للبحث عن كل ما هو مفيد و ممتع لأطفالها و هو ماس نقدمه لكي اليوم عبر موقع موسوعة في المقالة .

مواقع تسلية للاطفال

براعم

أحد المواقع المسلية و التي يحبها الأطفال من 4 سنوات، حيث يتضمن عدد من الألعاب التي يسهل على الطفل تعلمها و اللعب بها، كما يعرض المواقع العديد من الحلقات التلفزيونية للقناة  ويمكنك متابعتها من الرابط الأتي .

عصافير

أحد المواقع العربية المميزة و الذي إصدار نسخة تجريبية منه و الذي حقق نجاح كبير، فنجد أن الموقع يوفر لطفلك مجموعة متنوعة من القصص المصورة و الممتعة للأطفال، كما أنه يوفر ألعاب تعليمية تزيد من ذكاء طفلك، و بعض التطبيقات للرسم إضافة للوسائط المتعددة و التي تم إضافتها حسب الفئة العمرية، و الموقع متوفر لل IOS و الأندرويد  ويمكنك متابعته من الموقع الآتي .

سبيس تون

يوفر الموقع العديد من الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال و اليت تقوم قناة سبيس تون بعرضها على شاشة التلفاز مثل هايدي، و فريد، و موكا، و باباي، و غير ذلك الكثير، كما يوجد في الموقع قسم مخصص للألعاب الفلاشة و التي تكون باللغة العربية حتى يستمتع الأطفال  ويمكنك متابعته من الرابط التالي .

أ ب ت

نجد أن الهدف من تصميم و إنشاء موقع أ ب ت هو تعليم اللغة العربية من خلال المتعة و التسلية للأطفال دون أن يشعر بأنه يتعلم، و نجد أن الموقع مناسب للأطفال من عمر 4 سنوات حتى 7 سنوات، و قد تم تصميم الموقع إلى عدة مراحل أول مرحلة منه تسعى لتعليم الحروف الأبجدية باختلاف أشكالها، بينما المرحلة المتقدمة منه تسعى إلى تعلم أساسيات الكتابة و القراءة، و كيفية تكوين جمل بدائية بأسهل الطرق و أمتعها  ويمكنك متابعته من هذا الرابط .

موقع كيدز دوت جو

أحد المواقع العربية الترفيهية و التعليمية في نفس الوقت، يتضمن الموقع ستة أقسام، أول قسم يوجد به معلومات عامة يتعلمها الطفل بشكل بسيط و سهل، و ثاني قسم قسم مخصص لتترفيه و الضحك و النكات، و رابعهم قسم مخصص للألعاب بأشكالها المتعددة،و آخر به دروس لمختلف العلوم بشكل مبسط، و آخر مخصص للرسم و التلوين حتى يشعر الطفل بالمتعة، و أخر قسم مخصص للحكايات و القصص، و نجد أن الموقع يوفر أيضل نصائح للآباء تعينهم على تربية الأطفال و ترشدهم، كما يهتم الموقع بصحة الطفل، وي قدم أكثر الوجبات المفضلة لدى الأطفال  ويمكنك متابعته من الرابط الآتي .

الجزيرة الأطفال

موقع الجزيرة الأطفال التابع لقناة الجزيرة الأطفال و التي يعرفها الجميع، يقوم البرنامج بعرض برامج القناة التي تم عرضها على الشاشة، كما يحتوي على بعض الألعاب المسلية لمختلف الفئات العمرية، و بعض الفيديوهات الممتعة و التعليمية في الوقت نفسه، و العديد من الصور البيت تقوي ذاكرة الطفل، و نجد أن الموقع يتميز باحتوائه على اللغتين العربية و الإنجليزية  ويمكنك من متابعته من الرابط الآتي .

Funbrain

أحد المواقع المتكاملة للتعلم، يتضمن الموقع على ألعاب تفاعلية متعددة على سبيل المثال Math Baseball ن كما يضم الموقع العديد من الكتب الإلكترونية و بعض القصص المصورة مثل Nickelodeon Kids’ Choice Award، و نجد أن الآباء يفضلون هذا الموقع حتى يتاح لهم تصفية الموقع حسب المحتوى المناسب لكل فئة عمرية  ويمكنك متابعته من الرابط الآتي .

Starfall

نجد أن الموقع يهدف لتعليم أساسيات اللغة الإنجليزية للأطفال بطرق مسلية وممتعة مما يجذب الأطفال و يدفعهم للتعلم أكثر، و يتضمن الموقع عدد مختلف من الأقسام، من بينهم قسم مخصص للمدرسين، و قسم للآباء ،و آخر مخصص لتعليم اللغة الإنجليزية ويمكنك متابعته من الرابط التالي .

National Geographic Kids

أحد المواقع الإنجليزية المفيدة للأطفال و التي تتبع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، يضم الموقع عدد من الفيديوهات و الألعاب التعليمية، كما يحتوي على مسابقات حول الكون والحيوانات و الطبيعية، و غير ذلك الكثير مما يزيد من ذكاء الطفل و يقوي ذاكرته، كما يطور مهاراته دون أن يشعر بأي ملل من الرابط التالي .

Funology

يساعد الآباء و المعلمين في توفير أنشطة ترفيهية للأطفال بعيدا عن شاشات التلفاز و الحاسوب، كما يتاح لك الحصول على تجارب في علم الفيزياء و البيولوجيا و الكيمياء بشكل ممتع و مسلي ةحتى تقوم بتنفيذها مع أطفالك باختلاف الفئات العمرية يمكنك متابعته من الرابط التالي ..