مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل اماكن للاطفال في ابوظبي

بواسطة:
اماكن للاطفال في ابوظبي

دليل أفضل اماكن للاطفال في ابوظبي مناسبة للعوائل ، يفرح الأطفال بتلك الأوقات التي يقضونها معاً قدر فرحتهم للأوقات التي يشاركها فيهم الأهل للاستمتاع بالألعاب المختلفة. وتحرص الإمارات العربية المتحدة على توفير مدن الملاهي، وساحات رعاية الأطفال والمزودة دائماً بالألعاب التي تجذبهم  ، وفى مقالنا الآتي من موسوعة نتحدث عن أهم هذه الأماكن حيث تشارك أطفالك متعة اللعب وقضاء وقت الفراغ.

أفضل اماكن للاطفال في ابوظبي

  •  مركز كادبول للأطفال

  1. يوجد المركز بغاليريا جزيرة المارية بأبي ظبي. ويتميز بأنه يعتبر مدينة ترفيه كاملة للأطفال من سن ست سنوات وحتى إثني عشر عاماً، فهو يحتوى على غرفة تبديل الملابس بملابس شخصيات عالم الرسوم المتحركة، وكذلك  صالون لإستخدام لمستحضرات التجميل الغير ضارة ببشرة الأطفال، ويوجد أيضاً مقهى للأطفال، وقسم للبقالة والمطبخ، وقسم للتلوين والأعمال اليدوية.
  2. وتتيح الساحة الوسطي اللعب بمجموعة من الأراجيح، والمنزلقات، وغيرها من الألعاب المزودة بحماية المطاط، والذي يزود به أيضاً جميع أركان كادبول وزواياه.
  •  مركز “ليتل وورلد” في نيشن غاليريا

  1. ويقوم المركز الاستكشافي للأطفال على الترحيب بخدمة رواده من أجيال المستقبل يومياً من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً ، والمركز يعمل على ترك مساحة قوية للأطفال لاكتشاف مواهبهم، ومهاراتهم والعمل على تنميتها.
  2. فيوفر المركز أماكن للقراءة والرسم والتلوين، و غرفة للاختراعات والقيادة، وغرفة أخري لتعليم كيفية إعداد الطعام. كما أن بالمركز مُخيم كمبيوتر حيث يقضي الأطفال أوقاتاً ممتعة في ألعاب الذكاء وتطوير مهاراتهم مع عالم الإلكترونيات.
  •   حديقة المشرف المركزية بمدينة أبوظبي

توفر الحديقة فرصةً كبيرةً لاستمتاع الأطفال في الهواء الطلق، وممارسة أنشطة بدنية كالجري وقيادة الدراجات. كما وتوجد سينما مخصصة للأطفال والتي تقدم عروضاً مجانية و متنوعة من الأفلام التي تناسبهم.

مطاعم مع العاب للاطفال في ابوظبي

تهتم مطاعم العائلات بتوفير مساحة لرعاية الأطفال، تكون مزودة بأجمل الألعاب والتي يقضي فيها الأطفال وقتاً ممتعاً، ونذكر منها ما يلي:

  •  مطعم سبورتسمان آرمز

يوجد المطعم في مدينة أبي زايد الرياضية بأبي ظبي، ويتميز بوجود تراسين مفتوحين يطل أحدهما وهو “تراس جاك” على ملاعب التنس وملاعب الأطفال، أما التراس الآخر فهو للعائلات. لذلك فالمطعم يقدم فرصة الاستمتاع للأهل بتناول وجباتهم في نفس الوقت الذي يحظى فيه الأطفال بمتعة اللعب بمنطقة ألعاب آمنة ومغلقة عليهم.

كما ويحرص المطعم علي إذاعة الأغاني الأمريكية والبريطانية والأيرلندية من أنماط البوب والروك والسول والبلوز والتي تناسب مختلف الأجيال.

أشهر المولات في ابوظبي المناسبة للعوائل والأطفال

  • دلما مول

يحتوى دلما مول على الFun city أو مدينة المرح والتي توفر مساحات للألعاب والأراجيح التي تناسب الأطفال والصغار. هذا بالإضافة إلى اعتبار الآباء والأمهات فن سيتى كمكان مثالي؛ إذ أنه يتيح لهم التسوق بدلما مول مطمئنين على رعاية أولادهم و انطلاقهم للمرح واللعب مع أقرانهم في ذات الوقت.

  •  مول المركز التجاري العالمي

  1. يحتوي المول على مركز كول كيدز والذي يراعي الاهتمام بالأطفال بدءاً من عمر الثالثة، وكذا من هم دون الثالثة. ويشتهر كول كيدز بوجود تصميم لإمارة أبي ظبي بكل معالمها ومبانيها العصرية، بالإضافة إلى وجود أقسام متعددة لممارسة الأنشطة المختلفة.
  2. فيوجد قسم للفنون والحرف اليدوية، وقسم للأنشطة الحرة يحتوي على ألعاب الإكس بوكس، وآي كليك، وليغو. والتي تعتمد على إتاحة النشاط البدني والترفيه الإلكتروني. ويتوفر بالمركز كذلك مقهى للأطفال وصالة احتفالات، وصالون للأطفال.

إن حرص الوالدين على تقديم بيئة مفيدة لتنمية مهارات أبنائهم العقلية والجسمانية، وكذلك الحرص على رعاية مواهبهم يعتبر من أهم الأمور التي يحظى بها الآباء في الإمارات. والفضل في ذلك يرجع إلى البناء الترفيهي الذي تعتني به الجهات التسويقية المختصة بالإمارات العربية المتحدة.