الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وقت منع التخييم في بحيرات القدرة

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2019
mosoah
منع التخييم في بحيرات القدرة

تعرف على سبب ووقت منع التخييم في بحيرات القدرة ، بحيرات القدرة من أشهر أماكن التخييم ، وأجملها فهي تستقطب محبي الحياة البرية، والعودة إلى البداوة، فتتميز بالمناطق الخلابة، والساحرة هناك، كما أنها تستقطب الطيور أيضًا بمختلف أنواعها، ولكن، لماذا تم منع التخييم في بحيرات القدرة ، هذا ما سوف تعرضه موسوعة في هذا المقال.

أين تقع بحيرات القدرة

تمتد “بحيرات القدرة”، في صحراء سيح السام، وصحراء باب الشمس في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبعد عن مدينة دبي بمسافة تقدر زمنيًا بحوالي 30 دقيقة بالسيارة، تعتبر المزار السياحي الأول للسياحة البرية في دبي.

التخييم في بحيرات القدرة

يتغنى بها الكثير من السياح الذين قاموا بتجربة التخييم في هذه البحيرات، ويفخر بها الكثير من أبناء دولة الإمارات أنفسهم، لما تتميز به تلك البحيرات، فهي من أفضل خمسة أماكن للتخييم حول العالم.

وكما ذكرنا في البداية، فإن بحيرات القدرة تستقطب الكثير من أنواع الطيور المختلفة، والطيور المهاجرة بمختلف أنواعها من مختلف أنحاء العالم، التي يصل عددها إلى 170 نوع من الطيور، من ضمنها أنواع نادرة من الطيور، وأنواع أخرى مهددة بالانقراض، مثل: الصقر ذو المنقار المحدب، و الحبارى الأسيوية.

كما ستجد طيور البط، والأوز، والبجع، وأيضًا ستشاهد الكثير من الحيوانات البرية غير المفترسة هناك مثل: الغزال، والثعالب، والمها.

وتوفر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، الكثير من المراقبين على بحيرات القدرة لضمان سلامة السياح، والحيوانات، والطيور.

الاستعدادات، والتحذيرات الهامة للتخييم في بحيرات القدرة

  •  إحضار جميع المستلزمات التي من الممكن أن تحتاجون إليها.
  • إحضار معدات الإضاءة، و بعض الأغذية الخفيفة التي لا تحتاج لمعدات خاصة لحفظها، والحلوى معكم لأنه، لا يوجد متاجر بالقرب من البحيرة.
  • إذا أردت أن تحضر اللحوم معك؛ لإقامة حفلة شواء، فعليك أن تحضر صندوق التبريد معك.
  • اختيار خيمة بها خاصية التدفئة، إذا كنت ستذهب في الشتاء، ومن الممكن أن تحتاج للتدفئة في وقت الليل.
  • إحضار أكياس النوم المناسبة لطبيعة الصحراء، وبها خاصية التدفئة.

احذر الأمور الآتية

  • لا تقوم بتسخين الطعام، أو طهيه داخل الخيمة كيلا تحترق الخيمة.
  • لا تقوم بقطع الأشجار للحفاظ على الطبيعة.
  • لا تقوم برمي المخلفات خارج الخيمة، وتأكد من وجود أكياس للقمامة معك.
  • لا تقوم بالصيد في الأماكن الغير مسموح فيها بالصيد.

منع التخييم في بحيرات القدرة

قد تم منع وتأجيل موسم  التخييم في بحيرات القدرة، وجميع أماكن التخييم في إمارة دبي لفترة من الوقت في العام الماضي من يوم 14من نوفمبر، إلى يوم 18من نوفمبر، وقد تم استئناف موسم التخييم في يوم الاثنين 19 من نوفمبر؛ بناءً على التعليمات التي قررتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، وفعّلت أرقامًا خاصة للاستغاثة، ومساعدة المتضررين من توابع هذه الأمطار الغزيرة، من مواطنين دولة الإمارات، أو من السياح من مختلف الجنسيات، من خلال استخدام الآليات، والمعدات الخاصة التي وفرتها الحكومة الإماراتية لمساعدتهم.