الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن التخييم في بحيرات القدرة دبي

بواسطة:
mosoah
التخييم في بحيرات القدرة

أهم ما يتطلبه التخييم في بحيرات القدرة ، تعد بحيرات القدرة من أجمل البحيرات بإمارة دبي؛ خاصة وأنها تهيء جواً رائعاً للاسترخاء، وممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق. لذلك يقصدها الكثير هروباً من الحرارة أو الرطوبة، وكذلك للاستمتاع ببعض الأنشطة في صحبة العائلة والأصدقاء ، وفى مقالنا التالي على موسوعة نستعرض منكم أهم المعلومات حول تجربة التخييم في بحيرات القدرة.

تجربة التخييم في بحيرات القدرة

يشيد الكثير من الإماراتيين بتجربة التخييم عند بحيرات القدرة بإمارة دبي. خاصة وأن هناك إجماع أنها من أفضل 5 أماكن للتخييم في الإمارات، فيوجد معها : شاطيء الرمال البيضاء، وصحراء ليوا، وفوسيل روك، وجبل شمس.

توجد بحيرات القدرة بعد محمية المرموم وسط صحراء سيح السام وباب الشمس.  وتعد تجربة التخييم ببحيرات القدرة تناسب المبتدئين كثيراً، فالمكان  لا يبعد عن إمارة دبي مسافة النصف ساعة، ولذلك فلن تحتاج لسيارة دفع رباعي من أجل الوصول.

للمكان طبيعة خلابة، ويعتبر ملاذاً آمنا للطيور المهاجرة، والتي يحيط بعضها بشاطىء البحيرات والبعض الآخر يطير بسمائها. ومن بين هذه الطيور المنقرض أيضاً كالصقر محدب المنقار والحباري الأسيوية. وكذلك فإن هناك بعض الحيوانات التي تحيا على الكثبان الرملية كالغزلان والثعالب والمها.

الطريق إلى بحيرات القدرة مهيأ بشجر الغاف، والذي يظلل سواحل البحيرات، ويهيء مساحات لطيفة للجلوس والاستمتاع بجمال الطبيعة.

ما تحتاجه لتجربة التخييم ببحيرات القدرة

  • كشافات إضاءة، وبطاريات للإضاءة، وحطب كافي للإنارة حيث لا توجد متاجر مجاورة.
  • ملابس ثقيلة للتدفئة فالمكان بارد ليلاً.
  • احضروا ما يكفيكم من طعام معلب، أو معد واحرصوا على تعبئته وتخزينه بشكل محكم، وكذلك الكثير من الماء.
  • أغطية كافية.
  • مطرقة وجاروف، وسكين، وثقاب،مجموعة الإسعافات الأولية.

أمر مميز أن يكون دخول البحيرات، والاستمتاع بكل هذا بشكل مجاني.

بحيرات الحب دبي

يذكر أن الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد الإمارات قد قام بتأسيس بحيرة صناعية وهي بحيرة الحب بالقرب من بحيرات القدرة لتكون المكملة لبحيرات الحب بدبي. وصُممت على شكل قلوب متشابكة، تصطف على جانبها كلمة Love .

الشواء في بحيرات القدرة

من الأنشطة التى يحب الكثير القيام بها أثناء التخييم هو الشواء،وقد طالب العديد من المواطنين وكذلك زوار البحيرات بتحديد مساحة خاصة للشواء، وكذلك تخصيص أماكن للتخلص من النفايات، وتحديد البحيرة بسور حتى يمنع تلوثها بإلقاء الطعام للطيور .

المكان أيضاً لا تتوافر به أكشاك لشراء البضائع، والمستلزمات الضرورية للتخييم رغم وفود الجميع إليه في إجازات نهاية الأسبوع وليس العطلات الرسمية فحسب. كما ويوصي زوار المكان بضرورة وجود المرافق العامة كمقهى، و بناء حمامات، ووجود عملية تنظيف دورية لمحيط البحيرة.

ويؤكد زوار البحيرة على أنها مناسبة لأنشطة أخري: كركوب الخيل، والدراجات الهوائية، وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والروحانية كالتأمل واليوجا.

كذلك فإن من أجمل ما قد تمارسونه بصحبة الأهل، والأصدقاء هو  ممارسة بعض الألعاب التي تعتمد على فكرة المطاردة، أو إلقاء الكرة، أو بعض الألعاب الذهنية. قد يوجد بينكم من يهوى الغناء والعزف على إحدى الآلات الموسيقية كالجيتار فيمكنكم حينئذ مشاركة الغناء أثناء ليالي السمر.

كما ويحب المصورين منكم أيضاً ارتياد هذه الأماكن لالتقاط الصور التذكارية، أو لأخذ بعض الصور للطبيعة الخلابة الموجودة في بحيرات القدرة.

 

تنجح رحلات التخييم دائماً في إضفاء طابع من الألفة والمودة بين الجميع، فكثيراً ما تضفي الأوقات السعيدة وبشكل خاص على التجمعات العائلية، وتجمعات الأصدقاء، وحتى زوار المكان من أجل الدراسة والعمل. كما أنها تضفي على شخصية الفرد إحساساً بالتعاون والمسئولية تجاه نفسه وتجاه المجموعة التي ينتمى إليها.