الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء سريع الاستجابة للانتقام من الظالم

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2021
mosoah
دعاء سريع الاستجابة للانتقام من الظالم

سنتناول في هذا المقال دعاء سريع الاستجابة للانتقام من الظالم على موقع موسوعة وسنتعرف على الأدعية التي تكون سريعة الاستجابة من شخص ظالم، وكيف ننتقم من شخص ظالم بالقرآن، وما هي الأدعية لكي ينتقم شخص من حبيب تركه أو قهره، يعتبر الظلم شيئاً غير مستحب في الإسلام، ويعتبر الشخص الظالم سوف يعاقبه الله عقاباً شديد، ويعتبر الشخص المظلوم سينال الثواب من الله -عز وجل- لأنه شخص مظلوم ودعاؤه مستجاب عند الله، ويجب على المسلم أن يحذر كل الحذر من أن يظلم شخص بقصد، أو من غير قصد، ويجب عليه أن يتبع التعاليم الإسلامية في معاملة الغير بمعاملة حسنة ورد الحقوق إلى أصحابها.

دعاء سريع الاستجابة للانتقام من الظالم

توجد العديد من الأدعية التي يدعوها المظلوم، لكي يطلب من الله أن يرد له حقه.

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثلاثٌ لا تُرَدُّ دعوتُهُم الصَّائمُ حتَّى يُفطرَ والإمامُ العادلُ ودعْوةُ المظلومِ تُحمَلُ علَى الغَمامِ وتفتح لها أبوابُ السَّماءِ ويقول اللهُ تباركَ وتعالى (وعزَّتي وجلالي لأنصرَنَّكَ ولَو بعدَ حينٍ).
  • يوضح لنا خاتم المرسلين أن يوجد ثلاث لا يرد الله دعوتهم الذي يدعو لله، وهو صائم وعندما يدعو وهو قلبه يتحلى بالإيمان، والثاني هو دعوة الإمام العادل الصالح الذي يعدل بين الناس بالحق، ويطبق الشريعة الإسلامية ولا يترك مظلوم إلا وجلب حقه، ولا يترك ظالم إلا عاقبة على فعلته، وعندما يدعو إلى الله يستجيب منه ويحقق مراده، والثالث دعوة المظلوم لله ليست بينها وبين الله حجاب، وعندما يدعو المظلوم لله لكي يرد حقه أو ينتقم من الظالم يستجيب له الله ويعاقبه أشد العقاب.
  • يا الله أنت أعلم بما حل على من ظلم وقهر، أتوسل لك أن تعاقب الظالم، وترد لي حقي فأنت ناصر المظلومين.
  • يا الله إني أدعو لك، فأستجب لي وحقق لي أملي في الدنيا، ولا تترك من ظلمني، لقد وكلتك يا الله بأن ترد لي حقي من الظالم، وتعاقبه أشد العقاب في الدنيا وفي الآخرة.
  • يا عزيز يا جبار لا تترك من ظلمني حر يتمتع بنعمة خلقك أغلق كل الأبواب أمامه، وأتركه مشتتاً فأنت الأعلم بحالي.
  • يا رب العالمين يا مجيب لدعوة الداعي إذا دعا ودعوة المظلوم أتوسل إليك بأن تجعله حزين مثلما جعلني حزين، وتجعله ضعيف مثلما جعلني مقهوراً ضعيفاً، فأنا عبدك المظلوم الضعيف فنصرني يا رب العالميين.

دعاء الانتقام من الحبيب

توجد العديد من الأدعية للدعوة على الحبيب الذي ظلم حبيبته وتركها مظلومة.

  • يا رب العالمين أنتقم من الشخص الذي تركني، وتعلقت به وتركني مكتوفة الأيدي، ولم أجد سواك يا قهار يا مولاي يا سندي أنت ناصر لكل مظلوم.
  • يا رحمن يا سميع يا عليم رفعت يدي إليك أنت أعلم بما حل بي من ظلم، لقد تركني وأنا في أشد الحاجة إليه، أتوسل إليك يا رب العالمين بأن تجعل هذا الشخص يتعذب مثلما تعذبت.
  • يا الله أنت مولاي وسندي في وقت الشدة لجأت إليك في أصعب أوقاتي يا معين يا رحيم يا قادر على كل شيء، قادر على أن تنتقم من الشخص الذي تركني ذليلة مكسورة، وكلت أمري لك يا رب العالمين.

الدعاء على شخص قهرني

هناك الكثير من الأدعية لكي يدعو شخص مظلوم على شخص قهره.

  • يا رب أنتقم من كل شخص قهرني وظلمني وجعلني مكسور لا حيلة لي ولا قوة، ليس لدي غيرك يا الله أنت سندي وأنت مولاي أنت قادر على كل شيء.
  • يا الله أنت أعلم بما أحس وبما أشعر لا أملك سوى إيماني بك ولا حول ولا قوة إلا بك، أستغيث بك يا رب العالمين وأشكو إليك همي وكربي، بأن لا تدع من ظلمني يعيش في هناء ورغد وسعادة، شتت أمرو وفرق شملة وخيب أمله وأجعله من الخاسرين الفاشلين.
  • يا رب العالمين لا تدع من ظلمني يعيش في سكينة وراحة بال، وأدعوك لشدة قهري وشدة عجزي ليس لي سواك يا قاهر الظالمين.

وفي نهاية المقال دعاء سريع الاستجابة للانتقام من الظالم على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، قد شرحنا بالتفصيل ما هي الأدعية المستجابة في حق شخص ظالم، وما هي الطرق التي يجب اتخاذها المظلوم لكي يأخذ حقه من ظالم بالقرآن، وما هي الأدعية التي يدعوها الشخص الذي هجره حبيبة أو قهره.

ولقراءة المزيد يرجى الاطلاع على المقالات الآتية: