الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صلاة العيد بالرياض 1440 – 2019

بواسطة: نشر في: 18 مايو، 2019
mosoah
صلاة العيد بالرياض

صلاة العيد بالرياض ، صلاة العيد في هذا العام الهجري المبارك1440 ، سوف تكون في صباح اليوم الرابع من شهر يونيو من العام الميلادي2019 ، وتهتم السلطات التابعة للمملكة العربية السعودية، بإقامة عدد كبير من المصليات في جميع محافظاتها، ومن هذه المحافظات العاصمة “الرياض”، فكيف ستتب إقامة المصليات لصلاة عيد الفطر المبارك من هذا العام، هذا ما سوف نقوم بعرضه في هذا المقال اليوم من موسوعة.

صلاة العيد بالرياض

تقوم في كل عام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التابعة للمملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بإقامة الكثير من المصليات المكشوفة في شوارع مدينة الرياض في مناطقها المختلفة، وفي مدينة الدرعية أيضًا، وذلك استعدادًا لاستقبال مؤديين صلاة عيد الفطر المبارك لعام.

وصرح المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن الترتيبات التي يجب أن تُقام قد تمت من قِبَل إدارات الفرع المُنتشرة في مدينة الرياض؛ وذلك للتأكد من استعدادات هذه المصليات، والتأكد من توفير جميع المتطلبات المالية اللازمة الدفع للشركات المتخصصة، من أجل تسريع البدء في أعمال إقامة هذه المصليات بشكل يُغطي أكبر جزء ممكن من مدينة الرياض، ومدينة الدرعية، وأيضًا للتأكد من نظافة هذه المصليات، وتطهيرها من جميع النباتات، والحشائش، والقمامة، والإعلانات التي يتم لصقها على بعض المصليات بعد إقامتها.

كما نوه، وأكد على ضرورة التوزيع لمراقبي الصيانة بشكل يُغطي جميع المصليات في المدينة، وإمدادها بالفرش اللائق اللازم لإقامة صلاة العيد فيها، من سجادات الصلاة التي يتم توزيعها من فرع الوزارة في مدينة الرياض، والتأكد من تطبيقه في جميع المصليات.

كما قام المسئول بتعداد جميع الجوامع، والمصليات التي سوف يقوم بإقامتها في الرياض، والدرعية، من مسجد تركي بن عبد الله، ومسجد الشيخ محمد بن إبراهيم الذي يُوجد في منطقة القصر (قصر الحكم)، كما ذكر مُصلى العيد الذي يقع في شارع الملك فيصل.

كما عدد ثلاثة وعشرين مصلى سوف يقوم بإقامته في باقي أحياء مدينة الرياض، وضواحيها، وعدد كبير من المساجد التي توجد في الأحياء المختلفة من مدينة الرياض ومحافظة الدرعية التي ستقوم باستقبال الكثير من المصلين في أول ساعات عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض

قد تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض أنه في صباح اليوم الأول من شهر شوال، الموافق لليوم الرابع من شهر يونيو، ستقام الصلاة في تمام الساعة الخامسة، وأربعة دقائق (5:04) صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.