متى رمضان 2019

معتز ابراهيم 20 أبريل، 2019

متى رمضان 2019 ؟ ، نستقبل أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم في خلال أيام قليلة شهر رمضان الكريم. شهر الخير واليمن والبركات. شهر القرآن العظيم. شهر الليلة الغراء ليلة القدر ليلة السلام. شهر فيه ترفع الدرجات، وتمحى السيئات وتضاعف الحسنات.

شهر الصيام والقيام وقراءة القرآن، نسأل الله تعالى أن يبلغنا إياه، وأن وفقنا لطاعته فيه، تابعونا على موسوعة لنعرف معًا متى رمضان 2019 القادم في أيام قليلة.

متى رمضان 2019 فلكيًا

تتفق حاليًا دول العالم العربي والإسلامي في توقيت رمضان من الناحية الفلكية في:

  • أن رمضان يبدأ يوم الاثنين الموافق السادس من مايو عام ألفين وتسعة عشر أو 2019/5/6 م.
  • وذلك هو التوقيت المتفق عليه حتى رؤية الهلال في آخر شعبان.
  • وبذلك يتبقى على رمضان 16 أو 15 يومًا تقريبًا حسب ما تحدده الرؤية، أما من الناحية الفلكية فقد تبقى 16 يومًا.
  • وحسب التوقيت الفلكي أيضًا، فغن رمضان هذا العام سيكون 29 يومًا فقط.

كيف نستقبل رمضان

علينا التخطيط لعبادة الله تعالى في شهر رمضان لنستغل الثواب العظيم لهذه الأيام المباركة، ومما يمكننا اتباعها في هذا الشهر الكريم:

  • تخصيص ورد يومي لقراءة القرآن بفهم وتدبر، خاصةً ونحن مقبلون على شهر القرآن.
  • الصلاة على وقتها في جماعة، مع المداومة على صلاة الفجر كذلك.
  • صلاة التراويح، وهي سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولها ثواب عظيم.
  • مراعاة حرمة الصيام فلا يرفث الصائم ولا يجهل.
  • إخلاص النية لله تعالى في سائر الأعمال.
  • الدعاء إلى الله تعالى بتضرع وإخلاص.
  • المحافظة على الوقت في هذا الشهر الكريم، ومحاولة الابتعاد عن المسلسلات، أو تخصيص وقت لها غير وقت الطاعة، أو مشاهدتها بعد رمضان، لئلا يفوت الأجر والثواب.
  • التقرب إلى الله تعالى في العشر الأواخر من رمضان، والاعتكاف فيها.
  • قضاء حوائج الناس، فقد ورد أن ذلك خير من الاعتطاف في المسجد النبوي شهرًا.
  • محاولة إصلاح النفس من كل عللها في رمضان، والتوبة إلى الله، والعزم على عدم العودة بعد رمضان.

نسأل الله تعالى أن يتقبل من الصلاة والصيام والركوع والسجود وقراءة القرآن، وأن يعيننا على طاعته ويوفقنا إليها في هذا الشهر الكريم، وأن يبلغنا ليلة القدر على خير وعمل صالح وإخلاص ويقين. وبذلك عرفنا معًا متى رمضان 2019 فتابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.  

 

متى رمضان 2019

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د