كيف استقبل رمضان

أمل سالم 15 أبريل، 2019

كيف استقبل رمضان  ؟ ، قال تعالى في الآية الثالثة والثمانون بعد المائة من سورة البقرة “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”. كيف استقبل رمضان؟، أيام معدودة ونستقبل الشهر الكريم بكل ما فيه من خير وروحانيات جليلة، فهو هدية من الله عز وجل إلى عباده المسلمين، فرصة عظيمة لتكفير ذنوبنا و تجديد عهدنا مع الله لنكون مسلمين صالحين، موسوعة تساعدك اليوم في كيفية استقبال هذا الشهر المليء باليمن والبركات، أعاده الله علي العالم الإسلامي بكل خير.

كيف استقبل رمضان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا دخل رمضان فُتحت أبواب الرحمة”، تختلف فئات الناس في استقبال هذا الشهر، فمثلا الأم تستعد لتحضير أشهى الوجبات لابنائها ، والأب يستعد لتوفير المصاريف اللازمة لهذا الشهر من حيث المأكل والمشرب، أما الأبناء يحاولون في التنسيق بين مواعيد الامتحانات والالتزام بالصيام وتنظيم أوقات العبادة.

نستقبل رمضان أولا بانعقاد نية الصيام طوال الشهر إيمانا واحتسابا لله رب العالمين، ثم التقرب إلى الله أكثر بالصلاة في أوقاتها والعبادات الصالحة ولا ننسي قراءة وختم القران الكريم ، أيضاً التذلل في الدعاء إلى الله ،والإكثار من الأذكار والتسابيح، إلى جانب الصدقة والزكاة وإطعام الصائمين فلهذا ثواب كبير.

استقبال رمضان بالتوبة

  • المعاصي قادرة على أن تمنع عننا الخيرات وفضل الله العظيم علينا، فلابد من انعقاد التوبة الخالصة لوجه الله ،وذلك عن طريق الإكثار من قول استغفر الله الذي لا إله إلا هو العلي العظيم وأتوب إليه؛ لأنها تفرج الهموم وتفك الكروب بإذن الله تعالي.
  • هذا إلى جانب ضرورة تنظيم الوقت ما بين العبادات والطاعات. بحيث لا يطغى أياً منهم على الآخر. فمن الأفضل أن يضع المسلم لنفسه جدولاً يستطيع من خلاله أن يوازن ما بين العبادات الرمضانية وأداء الأعمال والمهام المكلف بها.
  • من الأفضل أن يُنظم مواقيت نومه، وذلك حتى يتحلى بالقوة طوال النهار، ويتمكن من مواصلة الجهد، دون أي عناء أو مشقة.
  • ولا ننسى ضرورة البُعد عن المُلهيات، التي تأكل الوقت، ويُصاحبها الشعور بالندم الشديد، ولكن بعد فوات الأوان.

مظاهر استقبال شهر رمضان

لهذا الشهر عاداته الخاصة في كل دول العالم، لكن بالأخص في العالم الإسلامي نلاحظ انتشار زينة رمضان بألوانها الزاهية المزركشة فالشوارع والمساجد ،والفوانيس المضيئة، ولا ننسي أكلاته الفريدة مثل الكنافة والقطايف، ومشروباته اللذيذة كالبلح باللبن سنه عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، وقمر الدين، وأيضا العرقسوس.

افكار استقبال رمضان

  • أولاً: بالفرح والسعادة لبلوغنا أيام رمضان الكريمة، وأن نخطط لنفتح صفحة جديدة مع الله من حيث التوبة النصوحة.
  • ثانياً: استعادة العلاقات مع من كان بيننا وبينهم خصام وكراهية، أي صلة الرحم، ليبدأ القلب صفحة جديدة مع مولاه خالية من الأحقاد والمشاحنات.
  • وفي النهاية أحبابي نهنئ العالم الإسلامي برمضان وندعو الله تعالي أن يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، وأن يتمه علينا بالصحة واليمن والبركات.

فيديو كيف نستفيد من الوقت في شهر رمضان

كيف استقبل رمضان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د