فضل وثواب عمرة العشر الاواخر من رمضان

أمل سالم 24 أبريل، 2019

يحلم الكثير منا أن يؤدي عمرة العشر الاواخر من رمضان إذ أن لها مذاق خاص بالقرب من المسجد النبوي، وكذلك بيت الله الحرام. فتلك النسمات الرمضانية التي تلمس القلوب وتُزيد من خشيتها تزداد في هذا المكان المبارك أضعاف مضاعفة. وبالتالي يتضاعف الإيمان في نفس المسلم سواء كان السبب فيه هو شهر رمضان المبارك، أم هذا المكان المقدس الذي يجعل الإنسان في عالم روحاني لم يحلم به من قبل. فهل للعمرة في هذا الوقت فضل مختلف؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم على موسوعة.

عمرة العشر الاواخر من رمضان

وُرد في حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال “عمرة في رمضان تُعادل حجة معي”، وفي قول آخر “عمرة في رمضان تُعادل حجة”، ومن هنا يُمكننا أن نستنتج أن من يقوم بأداء مناسك العمرة في رمضان يكتب له الله عز وجل بها أجر حجة كاملة. ولم يرد في الحديث النبوي تخصيص لوقت معين في هذا الشهر المبارك. فلم يذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم العمرة في العشر الأواخر وحسب. لذا فسواء كانت في العشر الأوائل أو الأواخر أو الوسطى ينال عنها نفس الأجر عند الله سبحانه.

ولعل الفضل الكامن في العمرة بالعشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن بها ليلة القدر، خير الأيام عند الله عز وجل تلك التي تحمل فضل كبير فتتضاعف بها الحسنات، ويغفر بها الله لمن يشاء من عباده. كما وُرد عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا دخلت العشر الأواخر شد المئزر وأحيى ليله وأوقظ أهله. فكان يجتهد في العبادات والطاعات، وكذلك يوصي أهله بنفس الأمر. ومن هنا أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم فإن العمرة في هذا الوقت يتقرب بها العبد إلى ربه، فيجمع بين أكثر من عبادة في تلك الأيام المباركة.

كما ذكر ابن عثيمين بأن الأجر يتضاعف بعامل الزمان والمكان. ومن هنا فإن الزمان يكون العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والمكان هو مكة المكرمة والمدينة المنورة، والعبادة عي مناسك العمرة، فلا أكثر من ذلك ليتضاعف الأجر.

فضل وثواب عمرة العشر الاواخر من رمضان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د