دعاء للمتوفي في قبره ويوم وفاته

آلاء ماضي 15 أغسطس، 2018

أجمل دعاء للمتوفي مستجاب ان شاء الله، يا من تركوا الدنيا وذهبتو إلي الجنة ونعيمها يا كل عزيز وغالي أخده الموت من الدنيا فالموت من أكثر الحقائق في هذه الدنيا وكل نفس ذائقة للموت ومن أفضل الطرق للوصول للمتوفي هو الدعاء فالدعاء له قدرة كبيرة علي تخفيف العذاب منه ويجعل الصلة بين الداعي والمتوقي موصوله وسنتعرف اليوم في مقالنا على موقع الموسوعة عن أفضل الأدعية للميت .

أفضل دعاء للمتوفي :

دعاء قصير للميت :

اللهم يا الله صعدت عندك روح غالية  ولو يعد بوسعنا شيئا ألا الدعاء  يا الله يا غفار يا رحيم يا تواب اغفر لميتنا  وارحمه وانظر له بعين المغفرة والرحمة والكرم يا أرحم الراحمين يا رب العالمين .

دعاء للميت قصير :

اللهم يا من بيديك الخير كله اغفر لموتنا وموتي المسلمين يا غني عن عذابهم يا رحيم يا كريم أعطيه بيتا خيراً من بيته وأهلا ً خيراً من أهله  واجعل منزلته مع المهتدين والصادقين وأفسح قبرة ونوره بنور من عندك يا غفار يا ودود يا رب العالمين .

دعاء للموتى مستجاب ان شاء الله :

يا الله يا رحيم جاء في ضيافتك شخص عزيز علينا كان صالحا فتقبله عندك وأغفر له أنك غني عن عذابه وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب اللهم أنس وحشة قبره  ووسع مدخل قبرة وأجعل قبرة روضه من رياض الجنه يا من بيديك الخير كله يا أرحم الراحمين يا رب العالمين .

الدعاء الرابع :

اللهم أغفر لميتنا وموتي المسلمين  وأرحمه وخفف عنه عذاب القبر وظلمته وأرحم غربته أنه من عبادك الصالحين تجاوز عن سيئاته أنك عني لطيف عني عن عذابه أستره يوم العرض عليك اللهم أمين يا رب العالمين .

الدعاء الخامس :

اللهم يا واسع الغفران يا منان يا رحمن يا حنان اعف عن موتنا وموتي المسلمين اكرم منزله في قبره أغسله بالماء والبرد والثلج اغفر له ذنوبه نقى ثويه من الخطايا والذنوب وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم أمين يا أرحم الراحمين .

الدعاء السادس :

اللهم يا ودود اغفر لميتنا وعامله بكرمك وإحسانك بما انت أهلة له ولا تعامله بذنوب أنك غني عن عذابه يا رحيم يا من وسعت رحمتك السموات والأرض أكرم منزله وأجعله مباركا وإذا كان صالحًا فزد في حسناته وإذا كان مذنبا ً فتجاوز عن سيئاته يا اكرم الأكرمين يا الله .

الدعاء السابع :

اللهم ارحم ميتنا واحسن منزله واجعله مع الشهداء والصادقين اغفر له خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر سامحه انك غفور رحيم أفسح له مكان قبره  وأجعله علي مد بصره وأجعل قبره من فراش الجنة اللهم أمين يا رب العالمين .

الدعاء الثامن (للوالدين ) :

اللهم يا لله يا من لك الخير كله إن والدي في ضيافتك وهم كانوا من الصالحين  وكان من الذاكرين اعفر لهم وارحمهم كما ربياني صغيرا وأبعد عنهم عذاب القبر وعذاب النار فوالدي كانوا من الصالحين أكرم نزلهم وأعفر لهم وأجمعني بهم يا ارحم الراحمين يا رب العالمين .

الدعاء التاسع :

اللهم إن ميتنا  في حبل جوارك اغفر له وسامحه وتجاوز عن سيئاته أبعد عنه عذاب وفتنه القبر ثبته عند السؤال إنا نتوسل بك يا الله عليك  ونقسم بك يا الله عليك أن تسامح وتغفر لميتنا وترحمه  ونتزل عليه غفرانك ورضاك يا رحمن يا ودود يا الله .

الدعاء العاشر :

اللهم اجعل ميتنا من الين أخذوا كتابهم بيمينهم ويسر في حسابه وثبت أقدامه علي الصراط المستقيم اجعله داخل القبر مطمئناً واغفر لهم وأكرمه بجود رضوانك وانظر لميتنا نظرة رضا اللهم احشره مع الصالحين ومع أصحاب اليمين اللهم أمين يا أكرم الأكرمين .

الدعاء الحادي عشر :

اللهم يا ذو الجلال والإكرام اغفر لميتنا واجعله مما يشفع له الرسول يوم القيامة اللهم أنه كان من الصالحين الصائمين أدخلة من باب الريان  واجعل مكارم قبره في الجن واجعله يرى مكانه في جنة الخلد اللهم أمين يا رب العالمين .

وهناك أعمال وطرق أخرى يأخذ المتوفي بها ثواب مثل :

الاستغفار للمتوفي .

ولد صالح يقوم بعمل  صدقة جارية .

عمل عمره أو حج للشخص المتوفي .

قراءة القران علي روحه ووهبه له .

دعاء للمتوفي في قبره ويوم وفاته

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د