دعاء لامي المتوفية في رمضان 1442

مريم قاسم 29 أبريل، 2020

في المقال التالي نعرض لكم أجمل دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب، فالأم هي الحُب الأول والصادق في حياة أبنائها، وحين يتوفاها الله، فإن الأبناء يحرصون على الدعاء لها طوال الليل والنهار، سائلين المولى عز وجل أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح الجنات، وتكون تلك الدعوات من قلب صادق، فعندما يموت الفرد، فإن أعماله كلها تنقطع عنه، إلا بثلاث أشياء، أحدها هو دُعاء الأبناء، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).

ومع قدوم شهر رمضان الكريم، يحرص الفرد على الدعاء بكل ما يتمنى، فقد وعدنا المولى باستجابة دُعاء الصائمين، فقد قال النبي عليه الصلاة والسلام (إِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ لَدَعْوَةً مَا تُرَدُّ)، ولهذا سنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة أدعية مكتوبة للأم المتوفية للدعاء بها في رمضان، فتابعونا.

دعاء لامي المتوفية في رمضان

  • ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية للأموات، وسنعرض لكم في السطور التالية أدعية للأم مقتبسة من أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إني أمي في ذمتك وحبل جوارك، فقها من فتنة القبر، وقها من عذب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاللهم اغفر لها وارحمها، فإنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء للأم بعد وفاتها

  • اللهم اغفر لأمي وارحمها واعف عنها وعافها وأكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بماء وثلج وبرد، ونقها من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وقها فتنة القبر، وقها فتنة عذاب النار.
  • اللهم اغفر لجميع الأحياء والأموات، الصغار والكبار، الذكور والإناث، فاللهم اغفر لغائبنا، واغفر لشاهدنا.
  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وانت رزقتها وأنت هديتها للإسلام وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء لها، فاغفر لها ذنوبها وقها عذاب النار.
  • اللهم إنها أمتك، وابنه أمتك، وابنته عبدك، كانت تشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، فاللهم إن كانت مُحسنة فزد في إحسانها، وأن كانت مُسيئة فتجاوز عن سيئاتها.

دعاء للميت الام يوم الجمعة

  • يا الله، يا أرحم الراحمين، قد حل علينا رمضان بدون أمي، فاللهم إني أسألك في هذا الشهر المُبارك، وفي تلك الليلة المباركة، أن تغمر قبرها بالنور، وأن ترحمها وتغفر لها وترحمها وتعف عنها وتتجاوز عن سيئاتها.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل المسك تراباً لقبر أمي، وأن تجعل الحرير فراشاً له.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر الناس.
  • اللهم في صباح هذا اليوم المبارك، أسألك أن ترزق أمي رحمة لو وزعت على أهل السماء والأرض كلهم لكفتهم.
  • اللهم إني أسألك أن تتقبل من أمي كل عمل صالح، وأن تجعله في ميزان حسناتها، وأن تجعل القرآن الكريم شفيعاً لها.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق أمي منزلة الشهداء والصديقين، وأن تحشرها مع الأنبياء والمسلمين.
  • اللهم اجعل الفردوس الأعلى لأمي منزلاً، وارزقها شربة من يد حبيبك ورسولك لا تظماً بعدها أبداً.
  • اللهم إنك القوي والغني، ولا حول ولا قوة إلا بك، فأسألك يا الله أن ترحم ضعفها وقلة حيلتها، وأن تعاملها بما أنت أهل له، ولا تعاملها بما هي أهل له.
  • اللهم إني قد استودعتك قرة عيني، فاحفظها، واجعلها في الجنان آمنة سالمة، وارزقها الجنة التي وعدت عبادك الصالحين.
  • اللهم اجعل لأمي نصيب من كل عمل صالح أقوم به، وأعني على الدعاء لها، وتقبل اللهم منا ومنها.

دعاء لامي المتوفية في رمضان 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د