دعاء قيام الليل لتحقيق الامنيات مكتوب مجرب

آلاء الورداني 5 نوفمبر، 2019

نقدم لكم من خلال هذا المقال أجمل دعاء قيام الليل مكتوب ، شرع الله سبحانه وتعالى لعباده العديد من الطرق المختلفة التي تسمح لهم بالتقرب منه وترفع درجتهم في الجنة، ومن هذه العبادات هي قيام الليل إي إحيائه بالصلاة والذكر والدعاء، وخير الدعاء هو الدعاء في الثلث الأخير من الليل، لأن رب العرش يتجلى في السماء الدنيا في هذا الوقت، لذا تعد من أوقات الاستجابة، فيما يلي على موقع موسوعة نقدم لكم العديد من الأدعية المختلفة لكي تسترشدوا بها في دعاءكم فتابعونا.

دعاء قيام الليل

  • اللهم إنك قريب سميع مجيب الدعوات أسألك بكل اسم سميت به نفسك ما نعلمه وما لا نعلمه أن تكتبني مع عبادك الصالحين والصديقين وأن ترزقني دخول الفردوس الأعلى دون حساب ولا عذاب.
  • ربنا إنك عفو غفور رحيم تحب العفو فاللهم اغفر لي ما قدمته وما أخرته من الذنوب وطهرني من الخطايا ولا تقبض روحي إلا على طاعة يا غفار.
  • يا إلهي قد غفت العيون وانت الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم أدعوك وكلي رجاء باستجابة دعائي أن ترزقني حفظ كتابك الكريم وتعييني على العمل بما يخبرنا به يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك من فضلك وعطاءك الواسع ومن كرم الذي لا مثيل له أن ترزقني مالاً حلالاً، وأن تبارك لي في قليله وكثيره إنك انت الرزاق الوهاب.
  • يا الله انسدل الليل وسكن كل حبيب لحبيبه وأنت حبيب المتعبدين القانتين الذاكرين لك آناء الليل فاللهم تقبل مني صلاتي وقيامي وصالح أعمالي وأدخلني جنتك وجنبني عذابك، اللهم اغفر لي ذنوبي وتجاوز عن خطاياي فإن لم أكن أهل لمغفرتك فأنت أهل للمغفرة.
  • يا رب العالمين أسألك باسمك الأعظم الذي أخفيته عن عبادك ولا يعلمه سواك أن ترزقني من العلم أفضله وأن توفقني لكي أنفع به أمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزقني الصحبة الصالحة واجعلها عوناً لي في كل خير يقربني منك يا رزاق.
  • اللهم ارقني حسن الختام واجعلي قبري روضة من رياض جنتك وأعوذ باسمك أن يكون حفرة من حفر نار جهنم.

دعاء قيام الليل للرزق

  • اللهم إنك الرزاق الوهاب فأسألك بأسمائك الحسنى وبكل اسم نعلمه ولا نعلمه أن ترزقني رزقاً واسعاً وتبارك لي فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام اسألك أن ترزقني مالاً طيباً حلالاً من حيث لا أعلم ولا احتسب بقدرتك وانت القادر على كل شيء.
  • يا الله يا رزاقه يا وهاب أسألك البركة والسعة في رزقي ومالي.
  • اللهم إنك ترزق عبادك ما تشاء بغير حساب وانت الكريم الوهاب فارزقني من فضلك الواسع وعطاءك الذي لا يمنعه شيء يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين أعني على السعي لطلب الرزق الحلال ويسر لي أمري وبارك لي في رزقي ما كثر منه وما قل.

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

هناك العديد من الأدعية التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي تعين العبد على قضاء حاجته ومنها :

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ
  • ومن دعاء الأنبياء الذي ورد في القرآن الكريم لقضاء الحاجات وتفريج الكروب :”لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”، وهي دعوة نبي الله يونس في بطن الحوت.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أجمل دعاء الثلث الأخير من الليل للرزق

دعاء قيام الليل لتحقيق الامنيات مكتوب مجرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د