دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب

ياسمين صلاح 8 ديسمبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب بأمر الله حيث إن ذلك الوقت يعد أفضل وقت لقبول الدعاء تنفتح فيه أبواب السماء لنزول المطر واستقبال دعاء السائلين رافعين أيديهم وراجين من المعطي الوهاب الرزق والصحة والأمان من العذاب.

هناك من يدخر دعائه الذي يظن قبوله صعباً وتحققه مستحيلاً إلى وقت نزول المطر ولكن الله تعالى لا يعجزه شيئاً ولكنه مسبب الأسباب لذلك جعل لذلك الوقت بركة عظيمة تعد بمثابة منحة للعباد تبعث في نفوسهم التفاؤل والأمل باقتراب تحقق الأمنيات، إليكم في موسوعة أفضل دعاء لجلب الرزق وقت نزول المطر.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يردد بعضها العبد المسلم مع استحضار النية في نيل مرضاة الله تعالى بعبادة الدعاء واليقين في قدرته تعالى على الاستجابة منها الآتي:

  • اللهم صيباً خيراً نافعاً ورزقاً مباركاً كثيراً طيباً بفضلك يا كريم.
  • اللهم أنزل علينا غثياً نافعاً مغيثاً ورزقاً كثيراً حلالاً يغنينا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين ها أنا عبدك الضعيف أسألك في هذا الوقت الطاهر المبارك كما أنزلت بقدرتك الغيث من السماء أنزل على نسائم رحمتك وأغنيني عن سؤال العالمين بعطائك يا عفو يا رحيم.
  • اللهم بعدد حبات المطر وأغصان الشجر، والطير والحجر، اللهم بقدر رحمتك وجودك ولطفك أرزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم إن كان ما يمنع رزقي ذنبي فإنني أعلن توبتي يارب العالمين فكيفما أنزلت الماء رحمة للطير و الحيوان والناس أجمعين تقبل توبتي واغفر غفلتي وارزقني من حيث لا أحتسب.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

  • اللهم أنت الأول وأنت الآخر، اللهم أنت الغني وأنت القادر، اللهم نحن عبادك الضعفاء، يا من أنزلت علينا رحمة واحدة في الدنيا وادخرت الكثير من الرحمات للآخرة أفرغ علينا صبراً وأنزل علينا رزقاً وبارك في أعمارنا وأزواجنا وذرياتنا وآبائنا يا رزاق يا حليم.
  • اللهم افتح لنا أبوب فضلك وعطفك وأنظر لنا بعين رحمتك، فإن أخذتنا بأعمالنا هلكنا وإن غفرت لنا وعفوت عنا فهو منك يا عظيم فرحمتك بنا أوسع وأشمل وأقرب من عذابك، يالله أنزل رزقنا المبارك من السماء، وأخرج نباتنا من الأرض وعجل لنا بالسعادة وأدم علينا الستر جل جلالك يا عظيم.
  • اللهم أهدي نفسي وثبت قلبي على التوبة، اللهم لا تقبض روحي إلا في رضاً ورحمة منك يا قابض يا باسط، اللهم ارزقني الشهادة وأنطق بها لساني وقت قبض روحي وأرزقني وذريتي من حيث لا نحتسب.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

  • يعد طلب الرزق من قبيل طلب قضاء الحوائج من الله عز وجل فمن لنا سواه نلجأ إليه ونتضرع بالدعاء باكين تائبين نادمين عما اقترفناه من ذنب، حيث تعد الذنوب حائلاً بين قبول الدعاء واستجابته عند الله سبحانه.
  • وهناك صيغة لدعاء قضاء الحاجة يمكن أن ندعوا بها وقت نزول المطر والأفضل لكي يستجيب الله تعالى  الدعاء قوله أثناء السجود في صلاة الحاجة بعد إسباغ الوضوء.
  • يقف العبد وقت نزول المطر على سجادة الصلاة وبعد أداء ركعتي قضاء الحاجة بعد التشهد وقبل التسليم يقوم بالسجود وقول ذلك الدعاء الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم (لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين).
  • ثم الدعاء بكل ما يتمناه قلبك والتسليم، وسوف يستجيب الله تعالى بأمره في القريب العاجل.

وهناك صيغة للدعاء يجب على العبد المؤمن قولها وقت نزول المطر تجلب له رضا الله تعالى والبركة في كافة أحواله المادية والأسرية والصحية ألا وهي (اللهم صيباً نافعاً، اللهم أرض عنا ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا ولا تقتلنا بعقابك، اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم اشرح صدري ويسر أمري وتقبل صلاتي وأسعدني يا ناصر المستضعفين).

دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د