أقوى دعاء على من ظلمني وقهرني مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى

شيرين عبد السلام 2 أغسطس، 2023

الظلم يعتبر من أصعب الأمور التي يتعرض لها الإنسان أو يشعر بها، والدعاء في ذلك الوقت إنما هو تفويض الأمر لرب العزة لتصرف والقصاص وأخذ الحق وطيب خاطر المظلوم، وقد قال رسول الله “اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين”، ويمكن معرفة العديد من الأدعية من خلال موقع موسوعة.

أقوى دعاء على من ظلمني وقهرني

ملجأ العبد الوحيد هو لله سبحانه وتعالى، يطلب منه استرداد حقوقه ونصره على من عداه وظلمه، فالدعاء إلى الله يزيل الهم ويمحي الحزن ويشعر بالراحة، ومن أدعية المظلوم على الظالم:

  • اللهم أن هذا حالي لا يخفى عليك وهذا ضعفي بين يديك ، اللهم يا مؤنس كل وليد و يا صاحب كل فريد ،اللهم أني ألوذ بركنك الشديد وبعرشك المجيد يا فعال لما يريد يا صاحب الوعد والوعيد أن تجرني يا الله تأخذ لي بثأري ولا تجعله علي بعيد.
  • اللهم إني استعيذ بك من شر كل دابة انت آخذ بناصيتها اللهم إني استعيذ بك من جبابرة خلقك وشياطين الإنس والجن اللهم عليك بهم فهم لا يعجزونك ، اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واجهل تدبيرهم في تدميرهم ، اللهم من أرادني بسوء فأدر عليه دائرة السوء بحق قولك الحق ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله اجعل مكرهم سخطا عليهم يا رب العالمين.
  • يا الله وحدك من تنصرني على من قهرني في الدنيا فأرجوك يا قوي يا عزيز بأن تنتقم لي من كل من تجبر على عبدك الفقير فإنك أنت نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم يا من لا يجيب دعوة المضطرين أسألك من فضلك الذي لا ينقطع بالانتقام بكل من جار على عبدك، اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك يا كريم، وأسألك يا رحمن اللطف في البلاء إنك أنت القادر على كل شيء.
  • إليك يا الله رفعت حاجتي التي أدعوك أن تقضيها فإنك أنت العالم بما قلبي من ظلم وقهر ممن تجبر وطغى من عبادك، فأدعوك يا الله أن تذقه من نفس الألم الذي أعانيه فإنك أنت الحكم العدل.
  • اللهم إنني أدعوك وأنا المظلوم، وأنت الحكم العدل الذي لا يظلم مثقال ذرة، اللهم أرني فيه بأسًا يشفي صدري ويُذهب همي، لا إله إلا أنت سبحانك.
  • اللهم إنني أدعوك وطال دعائي، اللهم لا تجعل فتنتي في الدنيا هي القنوط من رحمتك، ربنا ولا تجعلني من القوم الكافرين.
  • اللهم إنه استغل ضعفي وكسرني، اللهم اجعل له من بعض القوة ضعفًا وذلة، اللهم اجعل هلاكه آية للذين يئسوا من رحمتك، اللهم أنزل على قلوبنا اللطف بالانتقام من هذا الظالم المتجبر، اللهم إنه لا يخافك فخوِّفه، واجعله من الخاسرين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني استنصرتك فانصرني، واستعنت بك فأعني، وتوكلت عليك فالطف بي وارحمني، اللهم إني سلّمت أمري كله لك، اللهم قد انقطعت جميع الأسباب إلا منك وأغلقت في وجهي جميع الأبواب إلا بابك. اللهم أرني فيه عجائب قدرتك.
  • يا فارج الهم أدعوك يا رب العالمين أن تفرج همي وترزقني القوة والصبر على تحمل هذه الآلام، اللهم نسألك النصر على كل طاغي تسبب في ظلمي فإن قوتك وقدرتك تفوق قدرتهم.
  • اللهم يا من لا يعجزك شيء في السماوات ولا في الأرض أشكو إليك ما تعرضته من ظلم وقهر فاجبرني يا جابر خواطر المنكسرين فقد ضاقت عليّ الأرض بما رحبت.
  • اللهم يا ناصر المظلومين في الأرض أسألك النصر على من ظلمني فإنه لا ملجأ من الله إلا إليك.

تابع أيضًا: دعاء على شخص قهرني وظلمني مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

يجب على المسلم أن يعلم بأن الظلم من أعظم الكبائر المحرمة، وأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ولا ترد ويقبلها الله سبحانه وتعالى ولو بعد حين، ومن الدعاء سريع الإجابة:

  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا، وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • إنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني وأنت تعلمه، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته .
  • “اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.”
  • وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت،ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة،وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.

دعاء لأخذ الحق من شخص

هناك العديد من الأدعية للمظلوم التي يدعو بها الله سبحانه وتعالى ويدعوه لاسترداد الحقوق والتخلص من الظلم الواقع عليه، ومن تلك الأدعية:

  • يا مجيد يا مجيد يا مجيد، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعيد، يا عزيز ذو انتقام، يا منتقم يا جبار، يا مكور الليل على النهار، يا قهار يا قهار يا قهار، يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير، اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك عاجلا غير آجل. اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها. ولا ركنا إلا وهنته ولا سببا إلا قطعته يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه.
  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك. يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك، وظلمهم والجور عليهم في حقوقهم.
  • اللهم سبحانك يا ربنا أنت الجليل الرقيب واسع العلم عالم الغيب والشهادة.

أقوى دعاء على من ظلمني وقهرني مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د