دعاء الصباح مكتوب بخط كبير

ياسمين صلاح 27 يناير، 2020

دعاء الصباح مكتوب بخط كبير ، من أهم ما يجب أن يبدأ به يوم المسلم هو دعا الصباح فهو أحد الطرق الهامة والأساسية التي تساعد العبد في الاقتراب من الله عز وجل ونيل محبته ورضاه كما أنه عندما يستيقظ المرء وهو معتاد أن أول ما يجري على قلبه وعقله ذكره هو اسم الله العزيز والابتهال إليه بالدعاء فإن بركات الله تعالى وسلامه تتنزل على ذلك العبد الشاكر الذاكر في كافة أمور حياته.

الدعاء أحد العبادات القولية يعلن فيه المؤمن خضوعه لله تعالى وحاجته إليه والامتثال لأوامره وقد ورد في القرآن الكريم بالعديد من المواضع أهمية الدعاء وفضله في حياة المسلم بالعديد من الصيغ ومن تلك الأدعية أذكار الصباح الواردة في السنة النبوية المطهرة عن نبينا الكريم وهو ما سوف نقوم بذكره في المقال التالي عبر موسوعة.

دعاء الصباح مكتوب بخط كبير

ورد عن الرسول صلى الله وسلم في الأحاديث الشريفة أذكار صباحية وأدعية قد أوصانا الحبيب المصطفى بذكرها كل صباح والمداومة عليها كل يوم وفي الفقرة التالية سوف نعرض بعضاً من أذكار الصباح الثابتة في كتب السنة:

  • اللّه لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم لّه ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء مّن علمه إلّا بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العليّ العظيم. (مرة واحدة)
  • قل هو اللّه أحد، اللّه الصّمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لّه كفوًا أحد. (ثلاث مرات).
  • قل أعوذ بربّ الفلق، من شرّ ما خلق، ومن شرّ غاسق إذا وقب، ومن شرّ النّفّاثات في العقد، ومن شرّ حاسد إذا حسد. (ثلاث مرات).
  • قل أعوذ بربّ النّاس، ملك النّاس، إله النّاس، من شرّ الوسواس الخنّاس، الّذي يوسوس في صدور النّاس، من الجنّة والنّاس. (ثلاث مرات).
  • اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، عليك توكّلت، وأنت ربّ العرش العظيم، ما شاء اللّه كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوّة إلا باللّه العليّ العظيم، أعلم أنّ اللّه على كلّ شيء قدير، وأنّ اللّه قد أحاط بكلّ شيء علمًا، اللّهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ كلّ دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربّي على صراط مستقيم. (مرة واحدة).

دعاء الصباح كتابه

نطرح بعضاً من أذكار الصباح الواردة عن نبينا الكريم مكتوبة:

  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير. (مائة مرة).
  • اللّهمّ عالم الغيب والشّهادة فاطر السّماوات والأرض ربّ كلّ شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ الشّيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم. (مرة واحدة).
  • أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده. (مرة واحدة).
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. (مرة واحدة).
  • اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. (مرة واحدة).
  • اللّهمّ إنّي أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلاّ أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك. (أربع مرات).
  • رضيت بالله ربّاً وبالإسلام ديناً وبمحمّد صلى الله عليه وسلم نبيّاً. (ثلاث مرات).
  • اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلاّ أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذبك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت. (مرة واحدة).

ووفقاً لقول جمهور الفقهاء فإن أفضل وقت يمكن به ترديد أذكار الصباح يبدأ منذ توقيت الفجر إلى وقت طلوع الشمس ولكن ذلك ليس شرطاً لصحتها فيمكن قولها منذ طلوع الصباح حتى زواله.

دعاء الصباح مكتوب بخط كبير

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د