دعاء الرحمة في الدنيا كامل مكتوب

يارا مجدي 28 مارس، 2020

نُقدم لكم اليوم  عدد من أبرز الأدعية التي نطلب بها الرحمة من الله من خلال مقال دعاء الرحمة في الدنيا ، قال الله تعالى:”قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ ۖ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156)”، وسعت رحمة الله كل شيء في الكون، وطلب الرحمة من الله من أسباب نزولها؛ لهذا اهتمت موسوعة بتقديم مجموعة من أفضل أدعية الرحمة.

دعاء الرحمة في الدنيا

  • اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا، وترحمنا، وأن ترزقنا العفو، والعافية في الدنيا، والآخرة.
  • يا ربنا لا حول ولا قوة لنا إلا بك؛ فاللهم تولنا في من توليت، واللهم انشر علينا رحماتك، وعفوك، ولطفك بنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لنا، وارحمنا فإنه لا قادر غيرك يا الله، ونحن عبادك الضعفاء الراجين رحمتك في كل وقت، فاللهم الطف بنا، وارحم ضعفنا، وارفع البلاء عنا، وأزح الوباء برحمتك يا غفور يا رحيم.
  • اللهم يا ربنا، يا رحمن يا رحيم أنزل علينا الأم، والأمان، والسلامة، والعافية، والعفو، والرزق، والسكينة، والراحة، واللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، وارزقنا القرب منك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بقدرتك، وبرحمتك ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ومريضًا إلا شفيته، ولا حاجة هي لك رضا إلا وفقتنا إليها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا ربي نسألك اللطف، والرحمة بنا، وبعبادك في جميع بقاع الأرض؛ فاللهم إنا نعلم قدرتك التي تقدر بها على جميع خلقك، نسألك يا ربنا أن ترفع عنا البلاء، وتُسعدنها بصرف هذا الوباء الذي أرهق الأرض ومن عليها؛ فاللهم ادفعه عنا يا رب العالمين.

دعاء رجاء رحمة الله

  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك أن تحفظ لي والداي، وأن تحفظ لي أخواتي، وأخوتي، وأن تحفظ لي أصدقائي، وجميع أحبابي برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تُريني فيهم مكروه، ولا سوء، واجعلهم في ودائعك التي لا تضيع، والطف بهم يا رب العالمين.
  • يا ربي اغفر لنا، وارحمنا، ولا تُعذبنا بذنوبنا، ولا تُسلط علينا بها من لا يخافك، ولا يرحمنا، واللهم من أراد بنا سوءًا فرد كيده في نحره، واجعل تدبيره في تدميره، واقلب عليه كيده، اللهم لا تجعل للشيطان، ولا لأوليائه علينا سبيل، وقنا فواجع الأقدار يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك الرحمة لجميع عبادك في الأرض؛ فاللهم الطف بنا، وهون علينا الشدائد التي نعيشها في الأيام الحالية، وارفع مقتك، وغضبك عنا يا الله، واللهم نقي الأرض من الأمراض، والأوبئة، واحفظ لنا جميع أحبتنا يا الله، واللهم لا تُبكينا، ولا تفجعنا فيهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم برحمتك أعد إلينا الراحة، والسعادة، والاستقرار، وارزقنا يا ربنا قوة الإيمان، والصبر عند الابتلاء، واللهم هون هذه الأيام على جميع عبادك في جميع أنحاء أرضك، وأنزل رحماتك علينا يا رب العالمين.
  • يا ربي إن رحمتك وسعت كل شيء؛ فاللهم أدخل أحلامنا، وسعادتنا في رحمتك، واكتب لها أن تتحقق يا رب العالمين على الوجه الذي يُسعد قلوبنا بعد البلاء، واللهم أنزل علينا رحمتك، وأعد إلينا النعم التي تغافلنا عنها برحمتك يا رب العالمين.

دعاء رحمة الله بعباده

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين، واللهم ارفع مقتك، وغضبك، وسخطك عنا يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا، وارحمنا، ولا تُعذبنا يا ربنا، واللهم ارفع الباء، وأزل الوباء، واكتب لنا الخير أينما وجد، ثم ارضنا به يا رب العالمين.
  • ربنا لا إله غيرك؛ فاللهم أنزل علينا رحمتك، وقنا عذابك يا رب العالمين، واللهم يا أرحم الراحمين ارزقنا حسن الخاتمة، وأدخلنا في عبادك الصالحين، وأرزقنا جناتك العلا، واجعلنا بجوار رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اكتب لنا الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين، واللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأمتنا وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين، واللهم أمتنا على الإسلام، وأحينا على الإسلام، واجعلنا من الفرحين بلقائك، واجعلنا ممن يمن عليهم بالنظر إلى وجهك العظيم يا رب العالمين.
  • ربنا إنك أنعمت علينا بالإسلام من غير حول منا ولا قوة؛ فاللهم أتمم علينا نعمتك، واكتب لنا جناتك العلا يا رب العالمين برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم إنا نرجو رحمتك، ونخشى عذابك؛ فاللهم لا تُعذبنا في الدنيا، ولا تُعذبنا في الآخرة، واجعل حياتنا مليئة بذكرك، وشكرك يا رب العالمين.

دعاء الرحمة في الدنيا كامل مكتوب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د