اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

أمل سالم 21 أبريل، 2019

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك ، شهر رمضان هو تلك المنحة الربانية التي يجود الله تعالى بها علينا. نعم يا أحبائي نحن من نحتاج رمضان لنغسل به ذنوبنا بالطاعات والعبادات. لنُهذب فيه نفوسنا ونبعدها عن النزوات والشهوات. فخاب وخسر من أدرك رمضان ولم يُغفر له. وفي لياليه الأخيرة من المؤكد أنك تحتاج إلى دعاء قوي تتقرب به إلى المولى عز وجل. لذا نُقدم لك من خلال مقال اليوم على موسوعة. أجمل الأدعية في ختام الشهر المبارك.

ختام شهر رمضان المبارك

صدق الله العظيم عندما قال في كتابه العزيز “أياماً معدودات”، نعم أيام معدودة بسيطة جداً سرعان ما تنتهي فاز منها من فاز، وخاب وخسر من فرط بها.

وعلى الرغم من الاجتهاد الشديد الذي يستمر به المسلم طوال أيام هذا الشهر المبارك. إلا أنه في الأيام الأخيرة يُزيد من مقدار جهده في أداء الطاعات والعبادات.

ومن أشهر الطاعات التي يواظب عليها في تلك الأيام الأخيرة صلاة التهجد، اقتداءً بقوله تعالى “وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَىٰ أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا” سورة الإسراء. وكذلك أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قالت عنه السيدة عائشة رضي الله عنها “كان يجتهد في العشر الأواخر من رمضان، يُحيي ليله ويوقظ أهله”.

ولا تقتصر العبادات في هذا الشهر الكريم على الصلاة والصيام وحسب، فهناك عبادة أخرى نجهل فضلها وعظمتها، وهي الدعاء. فقال عز وجل في سورة غافر “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

هيا بنا نتوجه إلى المولى بالدعاء في تلك الليالي المباركة، لعله يغفر لنا ويرحمنا، وإليكم نصوص الأدعية:

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك ، اللهم اجعل رمضان ختامًا لشقائنا وأحزاننا وذنوبنا يا الله. اللهم اكتبنا في هذا الشهر الكريم من عتقائك من النار، ووالدينا وأزواجنا، وأولادنا، وأخواتنا، وأقاربنا، وأحبتنا، ومن له حق علينا ومن وصانا بدعائك. اللهم أعد علينا رمضان أزمنة مديدة وأعواماً عديدة، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة، والإسلام في عزة وتمكين ونصر يا رب العالمين.

اللهم اختم لنا شهر بغفرانك، وجد علينا بأوفر الحظوظ برضوانك، وارزقنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلغنا به مغفرتك، ولا تحرمنا من جميل إحسانك، اللهم وفقنا لما فيه الخير لنا قبل الممات، وألهمنا لاستدراك هفواتنا قبل فوات الأوان يا ذا الجلال والإكرام. اللهم هب لنا في الدنيا لذة المناجاة يا حي يا قيوم، اللهم اجعل اعتمادنا عليك، ولجوئنا إليك، وحوائجنا بين يدك، ولا تُسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك ، اللهم طهر قلوبنا من الأنجاس، واحفظنا من شرور الجن والناس، اللهم اقض ديوننا، وأغفر ذلاتنا، واقض حوائجنا، واسمع دعاءنا ولا تردنا يا مولانا ونحن ندعوك، ولا تُخيبنا ونحن نرجوك. اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وغفرت لنا، وسترت عيوبنا. اللهم اجعل نصيبنا منه عفوك وغفرانك، والعتق من نيرانك، ولا تجعلنا ممن أدرك الشهر الكريم فلم ينال من رحماته، برحمتك يا أرحم الراحمين.

نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك. أن تختم لنا شهر رمضان بفضلك وجودك وغفرانك وأن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء وذهاب همي. اللهم اجعل كتابك خير دليل لنا لجنتك. اللهم اجعلني وأهلي من أهل القرآن. اللهم أجعلنا ممن يُقيم حروفه وحدوده، اللهم ألبسنا به الحلل، وزدنا فيه من النعم، واجعلنا به من الفائزين، اللهم ارفع قدرنا به يا رحمن يا رحيم.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د