أدعية مستجابة لجلب الرزق وشروطها

دينا جابر 10 يوليو، 2019

نُقدم لكم أجمل أدعية مستجابة لجلب الرزق وشروطها لعلها تكون مستجابة بإذن الله. لن نجد سوى الله _عز وجل_ لنتودد إليه بالطاعات والعبادات. والدعاء جزء من العبادة فلمن نتذلل ونرجو ونطلب سوى من خالقنا. فهو قادر على كل شئ وسخر لنا الأرض وكل ما عليها لخدمتنا. لذلك يمكننا الطلب منه ولكن بشروط معينة أهمها التيقن بالله وبقدرته وعظمته. إليكم مع موسوعة بعض الأدعية التي يمكنكم استخدامها في طلب الرزق.

أدعية مستجابة لجلب الرزق وشروطها

دعاء لجلب الرزق الوفير

  • اللهم إنا نحمدك ونستعين بك ونستهديك، ونطلب منك العفو والغفران، وأن ترزقنا الخير الوفير، والجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب يالله.
  • اللهم إن كان رزقي معلقاً في السماء فأنزله علي يا ربنا، وإن جعلته في جوف الأرض فأخرجه، وإن كان في مكاناً بعيد فقربه، وإن كان في مكان قريب يسره. تلك هي أمنيات عبادك الضعفاء يارب المستضعفين.
  • اللهم بارك لي في القليل، واجعل فيه سر السعادة والرضا والحب.
  • الحمدلله على كل شئ، سواءً كان قليلاً وتركته يا ربنا، أو قليلاً واستزدته. فكلاهما خيراً منك، فبارك فيما وُجد.
  • اللهم يا رافع السماء بغير عمد، وسع رزقي في هذه الدنيا. فلا أجد سواك يا رب العالمين لأحمده واستعين به وأتذلل إليه وأعلم أنه لم يخزلني.
  • اللهم إنك بيدك الخير في كل شئ، وأنك قادر على كل شئ. تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل. تقطع حبال الرزق من جهة لتصلها بأفضل منها. فاجعلنا من الصالحين الذين ترضى عنهم يالله.
  • اللهم يا فالق الحبّ والنوى، يا من لا ينسى من ذكره ولا يخيب من دعاه، اقض عنا يا ربنا الفقر وفرج همومنا وأغننا من الفقر.
  • اللهم يا من تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وأنت الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ.
  • يا رب أنت ثقتنا في هذه الحياة التي لا تنقطع أبداً، ورجاءنا الذي لا يخيب. فوسع أرزاقنا في كل النواحي، وفرج عنا الهم والضيق.
  • اللهم ارحمني وارزقني رحمة منك تغنيني عمن سواك.
  • اللهم إني أشكرك وأحمدك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك ممن تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء. وتعز من تشاء، وتذل من تشاء. بك الخير يا الله. فاكتبنا مع الذي رفعت غضبك ومقتك عنهم، وارزقنا من حيث لا نحتسب.
  • يا ربنا لا ارغب إلا رزقاً حلالاً يكفيني. فاللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

دعاء لجلب الرزق بسرعه

  • الحمدلله الذي تواضع كل شئ لعظمته، والحمد لله الذي ذل كل شئ لعزته، ارزقنا من كرمك وفضلك برزقاً واسع، عاجلاً غير آجلاً.
  • يا ربنا نعلم أنك لا تخيب من رجاك، ولا تنسى من ذكرك، فمن نتوكّل عليه غيرك يا لله ونحن نعلم أنك لا تبتلي العبد إلا وعندك الجواب السريع.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يارب كل شئ، خلقت السماء والأرض، وزينتها بالقمر والشمس والنجوم التي تشبه المصابيح المنيرة دائماً. وأنزلت علينا التوراة والإنجيل والقرآن الكريم، اكتب لنا الرزق الوفير، وأغننا من الفقر، ورد عنا الدين.

شروط الأدعية المستجابة التي تجلب الرزق

  1. أن تكون على يقين تام باستجابة الدعاء من الله سبحانه وتعالى، ومعرفة أنه القادر على تنفيذ كل شئ، ولكن لكلاً منهم ميعاد إلهي.
  2. أن لا يتصف دعاءك بمقارنة؛ أي لا ترجو من الله أن يُزيدك أكثر من فلان، وينقص من ماله.
  3. أن تكون في حالة خشوع وتذلل إلى الله.
  4. عدم العجلة في إجابة الدعاء، فهو المتحكم الوحيد في هذا.
  5. أن يبتعد عن كل ما يعصي الله، ويتودد إليه بكثير من الطاعات.
  6. أن يكون العبد حاضراً بكل جوارحه.

أدعية مستجابة لجلب الرزق وشروطها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د