الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور يد تدعي مع اجمل الأدعية

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2019
mosoah
يد تدعي

في الأزمات والمشاكل لا نمتلك سوى يد تدعي وتلجأ إلى خالقها ، فهو القائل سبحانه في الآية الستين من سورة غافر “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”، وكذلك قال عز وجل في سورة البقرة “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ “، وكم تضيق بنا الأحوال، وتتخبط بنا الدروب، فنجد أننا بحاجة إلى التقرب إلى الله بالدعاء، ونحتاج في هذا إلى صورة تحمل شكل يد تدعي لنرفقها بدعائنا عندما نرغب في نشره ليستفاد به غيرنا، وتقول لنا الملائكة، ولكم مثله، وفق ما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل”، وسنعرض لكم من خلال مقال اليوم على موسوعة بعض الصور التي يمكنكم الاستفادة بها.

 يد تدعي يا رب

  • عندما تضيق بك الدنيا، وتُغلق الأبواب في وجهك، وتتعاظم عليك الأمور، فما من ملجأ إلا إلى الله تعالى.
  • فيُصبح كل ما عليك هو اللجوء إليه لطلب المساعدة، فلا تحتاج في ذلك سوى أن ترفع يدك إلى السماء في خشوع، لتُناجي الله سبحانه بكل ما ترغب وتريد.
  • ومن الأدعية التي يمكنك أن تتوجه بها إلى الله لتفريج الكرب “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • وذلك لما وُرد في القرآن الكريم، وتحديداً في سورة الأنبياء، عندما تحدث بها الله عز وجل عن قصة سيدنا يونس. حيث جاء ذلك في قوله “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”. فكانت النتيجة في قوله “فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ”.
صورة يد تدعي يا رب

صورة يد رجل تدعي يا رب

 

صور يد تدعي يا رب

صور يد فتاة تدعي يا رب

صور يدين تتوجه بالدعاء

صورة يد تتوجه بالدعاء

صورة يدين تتوجه بالدعاء

 

صورة يدين تتوجه بالدعاء

صورة يدين تتوجه بالدعاء

صور يد تدعي لحظة الغروب

يُعد وقت الغروب من الأوقات المستحبة في الدعاء، وخاصة الساعة الأخيرة التي تسبق آذان المغرب من يوم الجمعة، وذلك لقول رسولنا الكريم، عليه أفضل الصلاة والسلام ” يَوْمُ الجُمُعة ثِنْتَا عَشْرَةَ سَاعَةً ، لاَ يُوجَد فِيهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ يَسْأَلُ الله شَيْئاً إِلاَّ آتَاهُ إِيَّاهُ ، فَالْتَمِسُوهَا آخِرَ سَاعَةٍ بَعْدَ العَصْر”.

صور يد تدعي لحظة الغروب

صور يد تدعي لحظة الغروب

 

صور يد تدعي لحظة الغروب

صور يد تدعي لحظة الغروب