الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل دعاء للميت مكتوب

بواسطة: نشر في: 9 أبريل، 2017
mosoah
دعاء للميت

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال “دعاء للميت”، لنا جميعًا في القبور أحباء، ومُقربين قد توفاهم الله رحمةً منه بهم، وخير ما يُمكن أن نُقدمه لهم هو الدعاء الصالح؛ فلا ينقطع عملهم، ويكون الدعاء لهم للبر بهم في حياتهم الآخرة، ويُمكن أن يكون سببًا لهم في رفع درجاتهم في الجنة، وأن ينالوا به خير الجزاء، وعلى موسوعة اليوم نعرض بعض الأدعية الخاصة بالمتوفي، تابعونا.

دعاء للميت

دعاء للميت مؤثر جدا

  • اللهم إنا نسألك أن تُدخله الجنة بلا حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم تغمده برحمتك، اللهم اجعل قبرة روضةً من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته يا رب العالمين، اللهم تجاوز عن سيئاته فكلنا مخطئ، واللهم أره مقعده من الجنة جزاءً له بما صبر في الحياة الدنيا، واللهم قر عينه برؤية نبيك يا رب العالمين، واجعله ممن يسمعون سلامك يا رب في الجنة، وجازه عن أولاده، وأحفاده خير الجزاء.
  • اللهم إنه كان من الصالحين، والأبرار، وكان من المتقين، وقارئ القرآن؛ فاللهم شفع فيه القرآن، واجعله ممن ينتظرون قيام الساعة في قبره يا رب العالمين ليدخل بيته في الجنة، واللهم ألحقنا به، واجعل لنا اللقاء في جناتك العلا يا الله يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في ذكرى وفاته

  • اللهم إن جدي كان طيبًا جميلًا حنونًا؛ فاجعله من ساكني الدرجات العليا من جناتك، وارزقه يا الله حسن الجوار، وشفع فيه القرآن الذي كان يقرأه قفي الدنيا، وشفع فيه مرضه يا رب العالمين، اللهم اجعل له خير الثواب في الآخرة يا الله، وأكرم نزله كما أكرم أولاده، وأحفاده في حياته، اللهم إنه كان يتجاوز عن أخطاء من حوله؛ فتجاوز عن أخطائه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمه، واغفر له، واعف عنه، وارزقه السعادة في الدار الآخرة؛ فإنه كان من عبادك الرفقاء بغيرهم، اللهم ارزقه الجنة، وقر عينه يا ربي بلقائك، ورحمتك، وعفوك، ورضاك عنه.
  • اللهم إني أسألك أن تُدخل جدي الجنة من أوسع أبوابها، اللهم إنه عبدك الضعيف؛ فارحمه يا الله، وتجاوز عن سيئاته، وثقل ميزان حسناته، واجعله في درجة الأبرار؛ فإنه كان من الصالحين الصامين القائمين القارئين لكتابك المتصدقين يا رب العالمين.

الدعاء للميت قبل الدفن

  • اللهم إنا نسألك أن تآنس وحشته، واجعل عمله الصالح رفيقًا له في قبره، وجازه خير الجزاء بحسن عبادته لك يا رب العالمين في حياته الدنيا، واجعل حياته الآخرة خيرًا له من الدنيا، وأسعده عندك يا الله.
  • اللهم إنا نسألك أن تُبدله دارًا خيرًا من داره يا أرحم الراحمين، وأن تُبدله أهلًا خير من أهله يا ربنا، وأن تُبدله زوجًا خيرًا من زوجه، وأن تُبدله أولادًا خير من أولاده، وقر عينه بالنعيم الذي يلقاه في آخرته يا رب العالمين.
  • اللهم إنه كان من المتقين الذين يرجون رحمتك، ويخشون عقابك، وإنه لم يكن من الظالمين في الدنيا؛ فاللهم تجاوز عن أخطائه، وأسكنه خير الدرجات يا الله يا رب العالمين.

دعاء للميت بعد الدفن

  • اللهم إنا نسألك أن تُريه جزاء صبره خيرًا، وأن تُذيقه حنانك يا الله في الآخرة؛ فاللهم ارحمه، وارفق به، واعف عنه؛ فاللهم أدخله الجنة بلا حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم أورده على حوض نبيك لينال شربة منه لا يظمأ بعدها أبدًا، وشفع فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم يا رب العالمين، واجعله بجواره في الجنة يا الله.
  • اللهم إنه كان ممن يعبدونك حبًا لك يا الله، لا خوفًا منك؛ فاللهم اجعل جزاء خير عبادته لك الجنات العلا يا أرحم الراحمين، اللهم أحسن جواره، وأحسن منزله، وارفق به، وطمئنه يا الله، وأظهر له رحمتك، وعفوك، ورضاك عنه يا أرحم الراحمين؛ فإنه يا رب كان من المتجاوزين، وكان من المتقين الرفقاء.
  • اللهم إنك قد رزقته في حياته الدنيا بلين القلب، ورزقته عبادتك خير عباده، ورزقته إتمام فروضك التي فرضت عليه؛ فاللهم ارزقه في الآخرة خير الجزاء لامتثاله لأوامرك، وطاعته لك في الحياة الدنيا؛ فبرحمتك أدخله أعلى درجات الجنة يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم إنه كان من المقربين إلى قلبي، وكان من المحبوبين في الأرض؛ فاللهم اجعله من المحبوبين في السماء، ولا ترد روحه خائبة، وارفعه في أعلى درجات الجنة يا الله؛ فإنك أنت أرحم الراحمين يا الله.