دعاء ختم القران للسديس مكتوب

اميرة بدر الوجود 15 أغسطس، 2023

ذكر الشيخ السديس بعض الأدعية الشاملة التي تقرأ بعد ختم القرآن الكريم، إذ يجب على المسلم أن يحرص على قراءة القرآن والصلاة والتضرع لله بقلبه وروحه حتى يكون من العباد الصالحين، فلا يوجد حائل بين العبد وربه وعلى هذا يمكن الدعاء لله في جميع الأوقات، وسوف نذكر دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب من خلال موقع موسوعة.

دعاء ختم القران للسديس مكتوب

أمرنا الله عز وجل بقراءة ورد يومي من القرآن الكريم مع المواظبة على الفروض والطاعات، وأشار الشيخ السديس إلى الكثير من الأدعية التي يلزم قراءتها بعد ختم القرآن الكريم.

  • اللهم إني أتممت قراءة كتابك العظيم، فاجعله لي حجة لا علي، وشفيعًا ينفعني يوم لا ينفع مال ولا بنون، اللهم اجعله لي نورًا في قبري ونورًا في صحرائي وجبالي، واجعله لي يوم القيامة على الصراط مُنيرًا.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، وبما يرضيك ويغضبك، أن تتقبل هذا القرآن الذي قرأته، وتجعله لي إمامًا مشفعًا، وتجعله لي في الدنيا حجةً لا حجةً عليَّ، وفي الآخرة شهيدًا لا شهيدًا عليَّ.
  • اللهم إني أسألك بقدرتك ورحمتك، أن تختم لي بهذا القرآن حسناتي، وتمحو به سيئاتي، وتجعله لي نورًا في قلبي ونورًا في بصري ونورًا في سمعي ونورًا في لساني ونورًا في بدني ونورًا في قبري ونورًا في حسابي، اللهم اجعله لي حجةً لا حجةً عليَّ.
  • اللهم إني أتممت قراءة كتابك العظيم، فاجعله لي رفيقًا ومعينًا، ولا تجعله عليَّ شاهدًا ولا حجةً عليَّ، واجعله لي يوم القيامة شفيعًا ينفعني ويشفع لي.
  • اللهم إني أسألك بجلالك وعظمتك، وبكلماتك التامة وأسمائك الحسنى، أن تتقبل هذا القرآن الكريم الذي قرأته، وتجعله لي في الدنيا رفيقًا وشفيعًا يوم القيامة.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت يا ربنا وتعاليت.
  • اللهم اجعلني خاتما للقرآن الكريم، واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة. اللهم اجعله شفيعًا لي يوم القيامة، واجعله لي عندك ذخرًا وسرًا، واجعله لي في الدنيا قرة عينٍ وفي الآخرة سببًا للفوز والنجاة. اللهم ارزقني تلاوته في كل أوقاتي وزماني، واجعله لي حجة لا حجة علي، واجعلني من أهله وخاصته وأحبابه. اللهم تقبله مني واغفر لي، واجعله لي ذخرًا يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون، واجعله لي نورا يوم الظلمات. اللهم ثبتني بالقرآن الكريم، واجعلني من الذين يقولون ربنا هدنا واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
  • ربي أجعلني من الذين ينالون رحمتك في الدنيا والآخرة، اللهم أني اسألك أن تجبرني وتبارك لي في رزقي وصحتي وأسرتي.

تابع أيضاً: أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة قصيرة مكتوبة مميزة 1445

أدعية لختم القرآن الكريم

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها من أجل التضرع لله عز وجل.

  • يا رحمن يا رحيم ادعوك أن تنعم علي بجميع نعمك ما علمت بها وما لم أعلم، وان ترزقني السعادة والرخاء والبركة في الدنيا.
  • اللهم تقبله منا واجعله لنا إماماً مشفعاً ومُباركاً، أسال يا الله أن تجعلني من عبادك الصالحين.
  • ادعوك يا الله أن تنعم علي بكل الخيرات وترزقني البركة والرزق والطمأنينة، اللهم أني أسالك العفو والمغفرة والرضا.
  • اللهم اجعله لنا نوراً في قبورنا وعلى الصراط مُنوراً، اللهم اجعل حسناتنا تزداد بختمنا للقرآن واحفظنا في طاعتك.
  • اللهم اجعله شاهداً لنا يوم القيامة ولا تجعله علينا شاهداً، اللهم اجعله لنا حجةً لا حجةً علينا واجعله لنا دليلاً لا ضلالةً.
  • اللهم تقبله منا بقبول حسن واغفر لنا وارحمنا وتب علينا، اللهم اجعله لنا ذخراً في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعله لنا سبباً للفرح والسعادة والرضا، اللهم انصرنا على الشيطان واجعل القرآن شفيعاً لنا يوم القيامة.
  • اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك.
  • أسالك يا الله أن تنعم عليا بالأرزاق والخيرات وأن تجعلني من الصالحين التوابين، اللهم أني أعوذ بك من الهم والغم والكسل.
  • يا حنان يا منان يا ذو العرش العظيم، أسالك أن توفقني في حياتي وترضيني وتراضيني ولا ترزقني الخير كله ما علمت به وما لم أعلم.
  • اللهم أجعلني من حافظي كتابك المقدس ومن الفائزين بجنة الخلد، اللهم إني اسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تعتقني من عذاب القبر وترزقني النعيم.
  • اللهم أغفر لي ولوالدين وللمسلمين واكرمني في الدنيا والآخرة، ادعوك يا الله أن ترزقني الفرج والطاعة وتجعلني من عبادك الصالحين.

تابع أيضاً: ادعية رمضان قصيرة قائمة من 100 دعاء لرمضان مستجاب بإذن الله 1445

دعاء ختم القران مكتوب

  • اللهم إني أسألك بجلالك وعظمتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تتقبل دعائي هذا وتبتهلي إليك بقلبٍ خاشعٍ وتائبٍ، اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عني وارحمني، وإنك رحيمٌ تحب الرحمة فارحمني وارزقني رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقدرتك التي قهرت كل شيء، وبعزتك التي لا يضاهيها عز، وبجلالك وكمالك، أن تغفر لي ذنوبي وتستر عوراتي، وتعفو عني وترحمني، وتهديني وتثبتني على الحق، وتقوي إيماني وتزيدني علما وحكمة.
  • اللهم إنك رب كريم جواد، تحب العفو وتحب العافية، فأنت الذي تقول في كتابك الكريم “وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين”، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك الرضا والقناعة بما قسمته لي، وأسألك حسن الخاتمة والدخول في جناتك.
  • اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك، أن تجعلني من عبادك الصالحين، وتغفر لي ذنوبي وخطاياي، وترحمني وتعافيني، وتزودني من فضلك ورحمتك، وتجعلني من الذين يدخلون الجنة برحمتك ورضوانك، اللهم ارحمني يوم تقوم الساعة وتحشر الخلائق، واجعل لي في الجنة نصيبًا ومنزلةً عندك.
  • اللهم إني أسألك بكلماتك التامة، وبأسمائك الحسنى، وبما علمت رسلك، وبما جعلته في كتابك العزيز، وبما علمته الملائكة، وبما علمته من خلقك، أن ترحمني وتغفر لي وتهديني وتعينني على طاعتك، وتجعلني من الذين ينالون رحمتك ومغفرتك في الدنيا والآخرة.
  • تذكر أن الأدعية هي تواصل بينك وبين الله، فلا تتردد في التعبير عن حاجاتك وتضرعك بقلب خاشع ومتواضع.
  • اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم في هذا الأمر خيرًا لي في ديني وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم في هذا الأمر شرًا لي في ديني وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت يا ربنا وتعاليت.

تابع أيضاً: اجمل ادعية ليلة القدر 99 دعاء مكتوب ومسموع مستجاب إن شاء الله 2023

دعاء ختم القران للسديس مكتوب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د