الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الفرج مفاتيح الجنان مكتوب

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
دعاء الفرج مفاتيح الجنان

نُقدم إليكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أبرز الأدعية التي يُمكن طلبها من الله تعالى في تفريج الكروب؛ من خلال “دعاء الفرج مفاتيح الجنان”، أمر الله تعالى أمة محمد بالدعاء؛ ليستجب لنا جميعًا؛ فتوكلنا عليك يا الله وقمنا بالدعاء، وعليك يا ربنا إجابته كما وعدتنا؛ ولهذا اهتمت موسوعة اليوم في هذا المقال بعرض مجموعة من أفضل الأدعية للفرج، وإزاحة الهم والغم، تابعونا.

دعاء الفرج مفاتيح الجنان

اللهم إني أسألك أن تُفرج كربي، وتُزيل همي، وعنائي، والعقبات الموجودة في طريقي، وجميع أحزاني، ومخاوفي.

اللهم  إني أدعوك بالفرج؛ فاستجب لي يا الله يا رب العالمين، اللهم إنك أنت من أمرتنا بالدعاء، وإنك من وعدتنا بالإجابة؛ فاللهم استجب لدعائي، وحقق لي كل ما أتمنى، وكل ما فاض به دعائي يا رب العالمين.

اللهم إني استودعتك أحلامي، وطموحاتي، ورغباتي، وحياتي يا الله، اللهم استجب لدعائي، وإلحاحي عليك بالإجابة، وفرج همي يا الله، واجعل عاقبة أموري رشدًا، واكتب لي الخير حيث كان يا الله يا رب العالمين.

اللهم يا من تُغيث الملهوف، وتُجيب المضطر؛ تولنا يا الله فيمن توليت، وآمن روعاتنا، واكتب لنا العافية من كل إثم، والفوز بكل بر، والفوز بجناتك يا رب العالمين، والنجاة من نيرانك يا الله يا رب العالمين، اللهم إني أدعوك كما أمرتني؛ فاستجب لي كما وعدتني.

دعاء الفرج السريع

يا ربنا نسألك الفرج، والعفو كله، ونسألك العافية كلها؛ فاللهم تجاوز عما تعلم، واغفر لنا، وارحمنا، فرج همومنا، وغمومنا، وأدخلنا في عبادك الصالحين يا الله يا رب العالمين.

اللهم اجبر قلوبنا، وأنر مستقبلنا، وأرنا فرحتنا التي وعدتنا بها يا رب العالمين، واللهم أرنا عجائب قُدرتك في تفريج كربتنا، وإزاحة همومنا، اللهم لا تجعل للشيطان علينا سبيل، ولا تخزنا يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك الجنات العلا يا أرحم الراحمين، ونسألك يا الله ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا، ولنا فيها رجاء ودعاء إلا حققتها يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك أن تُغيثنا، وتُفرج همومنا، وغمومنا، واللهم لا تأخذنا إليك إلا، وأنت راضٍ عنا يا ربنا يا أرحم الراحمين.

دعاء الفرج والهم

يا رب إنا نسألك الفرج؛ فاللهم فرج كروبنا، وأزح همومنا، وغمومنا، واللهم استر عوراتنا، وآمن عورتنا، وارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وارزقنا رضاك والجنة يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك أن تُفرج همومنا، وتُقربنا إليك يا ربنا، اللهم أعنا على ذكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك، واللهم إنا نسألك أن تُوفقنا إلى ما تُحبه، وترضاه من الأعمال، ونسألك يا رب العالمين رضاك، وجناتك العلا.

يا رب نسألك تفريج الكروب، والهموم، ونسألك أيضًا أن تقر أعيينا بتحقيق أحلامنا يا الله يا رب العالمين.

اللهم اكتب لنا الخير كله، واكتب لنا الرزق كله، والفرج، واكتب لنا حفظك يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم أن تجبر كسرنا، وترحم ضعفنا وذلنا، وأن تتقبل دعاءنا الذي نتوجه به إليك يا الله يا رب العالمين؛ فاللهم أفرحنا بتحقيق الدعوات، وما نرجوه بقلوبنا منك يا أرحم الراحمين.

دعاء الفجر للفرج

اللهم إن رضاك هو الغاية، وهو الهدف الذي نرجو تحقيقه طوال حياتنا؛ فاللهم اكتب لنا رضاك، وانظر إلينا يا رحمن بعين الرحمة، ولا تنظر إلينا بعين الغضب؛ فإنك إلهنا، وربنا، وإنا نُحبك يا الله؛ فلا تخزنا يا رب العالمين.

اللهم إن غاية الأمل هي القرب منك، والعيش في رضاك، وبركتك، وعفوك عنا يا أرحم الراحمين؛ فاللهم حقق غايتنا، وقر أعيننا، وزين حياتنا بالقرآن الكريم، وبالذكر، وبالصلاة، وبالصدقات، واللهم نقِ أنفسنا وقلوبنا من الحسد، والحقد، والنفاق، والجشع، والرياء، والسمعة، والكبر؛ فاللهم اجعل جميع أعمالنا خالصًا لوجهك، وتقبل جميع الأعمال يا أرحم الراحمين.

اللهم اهدنا؛ كي نستحق رضاك، وثبتنا على الهداية يا رب العالمين إلى أن نلقاك، واللهم فرج ما يحمله القلب من هموم، وأوجاع، وآمال فاض اللسان بالدعاء بها؛ فاللهم إني أسألك أن ترضى عني، وتُديم عائلتي، وأمي، وأبي، وأخواتي، وأخوتي، وأصحابي، وعملي، وجميع من أُحب، واحفظهم لي بحفظك وعينك التي لا تنام يا رب العالمين.