الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء التوبة مكتوب

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2020
mosoah
دعاء التوبة مكتوب

نُقدم إليكم اليوم عدد من أجمل أدعية التوبة، وطلب الغفران من الله تعالى، وذلك من خلال “دعاء التوبة مكتوب” قال الله تعالى:”إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160)”، الله هو التواب الرحيم الذي يقبل توبة عباده، ويغفر لهم ذنوبهم؛ فإنه هو التواب الرحيم، وعلى موسوعة اليوم نعرض بعض أدعية التوبة المختارة، تابعونا.

دعاء التوبة مكتوب

دعاء التوبه والاستغفار

اللهم أنت ربي، لا إله أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي يا الله يا أرحم الراحمين؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا رب العالمين.

اللهم اغفر لي تقصيري، وإسرافي في أمري، واللهم تجاوز عن سيئاتي يا رب العالمين، واغفر ذنوبي، ونقني من الذنوب، والخطايا مثلما يُنقى الثوب الأبيض يا رب العالمين، واللهم باعد بيني، وبين الخطايا، والمعاصي كما باعدت بين المشرق، والمغرب يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تتوفني إلا، وقد غفرت لي يا الله جميع ذنوبي، وكل ما اقترفت من الآثام، والمعاصي، اللهم إني أسألك أن تُمهلني؛ حتى أتوب، وألقاك يا رب العالمين بلا ذنوب، أو خطايا.

دعاء التوبة من الكبائر

اللهم إني أعصيك رغم حبي لك، ولم يكن عصياني يومًا استخفافًا بقدرك وقدرتك يا رب العالمين؛ وإنما كان ضعف إيمان مني، وغلبة الهوى والنفس عليَ؛ فاللهم ارحم ضعفي، وذلي، وعاملني بما يرجوه قلبي منك من رحمة، وعفو، وغفران يا رب العالمين.

اللهم إنك تغفر الذنوب جميعًا إلا أن يُشرك بك، وإني يا الله لم أُشرك بك قط، ولن أُشرك بك أبدًا فإني أُحبك يا الله رغم ذنوبي، وأُوقن أنه لا إله غيرك يا رب العالمين؛ فاللهم اغلب نفسي، واهدني يا رب العالمين، وارزقني قوة الإيمان التي تُعينني بها على نفسي يا أرحم الراحمين.

اللهم إن ناصيتي بيدك وحدك، وإن العفو، والغفران منك وحدك يا رب العالمين، وإنك أنت الوحيد القادر على فهم نفوسنا، وذلاتنا، ونقاط ضعفنا؛ فاللهم ارحم ضعفنا، واجعل أيماننا قوي يا الله يا أرحم الراحمين.

دعاء التوبه والرجوع الى الله

اللهم إنك من تُدخل النار فقد أخزيته؛ فاكتب يا الله لنا العفو، والمغفرة من لدنك، وتب علينا فإنك علينا قادر، فإنك أنت القدير الوهاب، وتجاوز عن سيئاتنا إنك أنت الغفور ذو الرحمة؛ فاللهم إنا عبادك كثيري الخطأ؛ فاللهم ألهمنا الهداية، والتوبة، وثبتنا عليها، ولا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لنا خطايانا، واغفر ذلاتنا، واعف عنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وأخطائنا، واللهم اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم لا تجعل للشيطان علينا سبيلًا، واهدنا سُبل السلام يا أرحم الراحمين، اللهم اهدنا، وقوّمنا، وأصلحنا، وارزقنا الخير كله، وارزقنا البر كله، وأرجعنا إليك رجوع المحب لا المضطر يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نتوب إليك من ذنوبنا، وأعمالنا، وجميع آثامنا؛ فاللهم تقبل توبتنا، وزين ما تبقى من حياتنا بطاعتك، وعفوك، وغفرانك يا أرحم الراحمين.

دعاء التوبة النصوحة

اللهم إني استغفرك، وأتوب إليك، وأستعين بك على نفسي، وأستعين بك أن تمدني بالقوة التي أستطيع بها أن أرجع إليك في كل وقت يا رب العالمين، فاللهم تقبل توبتي، وثبتني على التوبة، ولا تُرجعني إلى طريق الشيطان يا رب العالمين.

اللهم إني أعوذ بك من أن أتبع خطوات الشيطان، ومن أن تغلبني نفسي؛ فاللهم ارزقني بقوة الإيمان التي تغلب هوى الشيطان، وضعف نفسي، واللهم ردني إليك، وإلى طاعتك ردًا جميلًا يليق بعظمتك، وجلالك يا أرحم الراحمين.

إلهي أتوب إليك، وأهرع إليك من ضعفي؛ فاللهم أمددني بقوة منك أحارب بها نفسي الأمارة بالسوء، والقوة التي لا تُرجعني إلى ما اقترفته من الذنوب من قبل؛ فاللهم إنك أنت القادر.

اللهم إني أريد الرجوع إليك؛ فتقبل توبتي، وغير حياتي إلى الأفضل، وألهمني الصواب في مستقبلي، وفي ديني، واللهم قربني إليك؛ فإني أحبك يا الله يا رب العالمين.

قدمنا إليكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أجمل الأدعية التي يُمكن أن نطلب بها التوبة من الله تعالى، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1