الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل دعاء التخرج من الثانويه 2021

بواسطة: نشر في: 19 أبريل، 2020
mosoah
دعاء التخرج من الثانويه

نعرض لكم في المقال التالي عبر موسوعة دعاء التخرج من الثانويه حيث يعد الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل معترفاً به أن خالقه سبحانه وحده القادر على تحقيق أمنياته وسماع دعائه في جميع أمور الدنيا والآخرة شريطة ألا تتضمن ما فيه غضب الله عز جل أو قطع الأرحام، حيث يقرب الدعاء العبد إلى الله سبحانه ويحببه إليه  جل وعلا.

ولعل من أبرز الأمور التي تأخذ حيزاً كبيراً من دعاء المسلم هو النجاح والتوفيق والتقدم في كافة دروب الحياة وخاصة التعليم حيث يعد هو التعليم هو الطريق الأول لتحقيق النجاح وبناء المستقبل وقد جعل الله المثابرة والسعي بالتعليم من الأمور التي يثاب عليها المرء، وقد ورد عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم العديد من أدعية النجاح والتوفيق وفي ذلك بيان لمدى أهمية الدعاء والابتهال إلى الله خاصة في المرحلة الثانوية التي تؤهل إلى الدخول للجامعات.

دعاء التخرج من الثانويه

نعرض لكم في الفقرة الآتية بعضاً من أفضل الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها في مرحلة التعليم الثانوي:

  • اللهم إنا نسألك التقى والهدى والعلم والمعرفة، اللهم ارزقنا خير الدعاء، وخير المسألة، خير العمل وخير النجاح، وثبتني، وثقل موازيني وتقبل دعائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من احتويت خلقك بلطفك العظيم، اللهم ارزقنا خير الأقدار وجميل القدر، اقذف بقلبي رجائك ولا تجعل رجائي في أحد سواك، اللهم وفقني في تعليمي وما أحلم أن أصبو إليه وبلغني إتمام دراستي وانفعني بها واجعلني نافعاً لعبادك المخلصين يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك عيشاً قاراً، ورزقاً مباركاً وعملاً صالحاً موفقاً، وبلغني ما أتمناه وأسعى إليه وأنت تعلم أن ما أتمناه خالصاً لوجهك الكريم.
  • يارب العالمين يا علي يا قدير، حقق أمنياتي ورغباتي، تقبل صلاتي، واغفر سيئاتي، واجعل لي ولوالدي مراتب ودرجات علا من الجنة.
  • اللهم اجعل لنا من خزائن رحمتك نصيباً عظيماً لا يكون لنا من بعده نصيب من العذاب بالدنيا أو الآخرة، ومن فضلك الواسع الرزق المبارك الحلال الطيب لا نفتقر بعده أبداً ولا نحتاج أحد سواك يارب العالمين.

أدعية التوفيق في اختبارات الثانوية

بالفقرة الآتية نعرض لكم أجمل دعاء للنجاح والحصول أعلى الدرجات بالمرحلة الثانوية:

  • اللهم إني أسألك كما علمت نبيك موسى أن تعلمني، وكما فهمت سليمان أن تفهمني، يا كريم يا من آتيت لقمان فصل الخطاب والحكمة أتني فصل الخطاب والحكمة، واجعل لساني عامراً دوماً بذكرك، وقلبي بخشيتك، وأسراري بطاعتك، فلا يوجد من سواك قادر على ذلك إنك على كل شيء قدير وأنت حسبنا وربنا ونعم الوكيل.
  • اللهم أني أحمدك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى فتقبل دعائي يا سميع يا مجيب، اللهم إني أسألك أن ترزقني العلم كما رزقته للمرسلين والأنبياء، وكما علمت من الملائكة الكرام المقربين، اللهم يا من علمت العلم للعلماء والعالمين، والأولياء الصالحين، يا مقرب البعيد ومبعد القريب قرب لي تحقيق أمنيتي ووفقني في كل أمري عاجله وآجله.

تهنئة تخرج اخوي

من أفضل الطرق التي يمكنكم بها تهنئة أقاربكم وأحبائكم عن نجاحهم في الثانوية هو الدعاء لهم بالتوفيق في القادم من حياتهم وما يتعلق بأمور مستقبلهم ولذلك نعرض لكم بالنقاط التالية أدعية التهنئة بنجاح الأخ في الثانوية:

  • الحمد لله على الختام الحسن لأعوام الدراسة الطويلة، وقد امتزجت مشاعرنا ما بين السعادة بالنجاح والتفاؤل بما هو قادم في المستقبل، ولطالما كان حلم التخرج من الثانوية وكأنه بعيد المنال وقد أصبح اليوم حقيقة، مبارك عليك النجاح يا أخي.
  • اليوم تجني ثمرة تعبك وجهدك طوال المرحلة الثانوية وسهر الليالي وقد تم حصادها المرجو منها بفضل الله وتوفيقه عليك يا أخي، وبكامل الفخر قد رفعت قبعة التخرج من المرحلة الثانوية، أدعوا الله لك يا أخي بالقبول في ما تتمناه من جامعات بأمر الله لكي تبلغ من النجاح مبلغاً عظيماً.
  • الحمد لله العلي القدير الذي بنعمته وحده تتم الصالحات، قد انتهيت من الدراسة بالمرحلة الثانوية بكل ما فيها من صعوبات ومتاعب قد تغلبت عليها بجدك واجتهادك، بارك الله لك في سعادتك بالنجاح وأتمها عليك بالتوفيق فيما هو قادم بمستقبلك بأمر الله.

للمزيد يمكنك متابعة :-

وفي ختام مقالنا عن أجمل دعاء التخرج من الثانويه نود أن نذكر أمراً هاماً لابد أن نعلمه جيداً وهو أن الدعاء كما هو من العبادات اليسيرة التي يمكن القيام بها في القيام والقعود وكافة الأوقات، إلا أنه يوجد بعض القواعد لابد اتباعها لكي يقبل الله عز وجل الدعاء من عباده أولها اليقين في أن الله وحده القادر على الاستجابة ولا يعجزه عن ذلك شيئاً، مع التضرع والابتهال وعدم اليأس وتحري أوقات الاستجابة سوف يتقبل الله عز جل الدعاء بأمر الله.