الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلام عن الحب قصير

بواسطة: نشر في: 13 فبراير، 2020
mosoah
كلام عن الحب قصير

نقدم لكم من خلال المقال التالي في موسوعة كلام عن الحب قصير فهو شعور غريب لا يتمكن أحد من تفسيره ولكن ما يقال عنه أنه شعور جميل لا يمكن الاستغناء عنه على الرغم مما يسببه للقلوب من أوجاع وآلام في بعض الأحيان إلا أنه سرعان ما يعود ليداوي بنفسه ما تسبب فيه من جراح لتصبح الحياة وردية مرة أخرى تملأها الفراشات والأزهار وكأن العالم أصبح بستان ورد في فصل الربيع.

وحينما يقع المرء بالحب الصادق الصادر من القلب عليه أن يعلم أنها نعمة كبيرة من الله عز وجل أنعم بها عليه، وحينما ينظر المحب إلى حبيبه وتلتقي النظرات تصبح الكلمات عاجزة عن وصف ما يوجد بالقلب من مشاعر لهفة وسعادة وغيرها من المشاعر الغير مفهومة والتي يصعب وصفها، لذلك نعرض في الفقرات الآتية أجمل كلام الحب.

كلام عن الحب قصير

يتمكن العاشق الحقيقي من التعرف على كلام الحب الصادق الذي يكون مصدره قلب حبيبه وليس عقله ولسانه فقط، ولمن لا يتمكن من التعبير عن ما يوجد بقلبه من عشق بالكلام نطرح العبارات التالية:

  • كيف لي عن هواك أتوب وأنت في القلب والعقل ساكن، منذ التقينا أول مرة لم أفهم ما يحدث لي سوى أن هناك شيئ يجذبني نحوك ولا أستطيع مقاومته، بل إن القول الصحيح أنني لم أكن أريد المقاومة.
  • اطمئن، فأنا دائماً بجوارك ولن أجعل الخوف يعرف طريقاً إلى قلبك في يوم من الأيام، خلقني الله لك وخلقك لي وما أجمله من قدر أن تكون جنتك على الأرض وما أتمناه أن يجمعنا الله في جنات السماء.
  • لا يمكنني أن أنسى ما كنت عليه قبل أن أراك وأعرف طعم السعادة معك، كنت تائه وضائع في دروب الأيام، ولم أكن أظن ذات يوم أن يجمعني القدر بمن أتمنى ألا تمر لحظة من عمري إلا ويده ممسكة بيدي.
  • المحبة لحن يعزفه الغرام على أوتار المحبين، هو دفئ القلوب وبهجتها في شتاء الأيام، وضوئها في ظلام الليل، وقد باتت حياتي ومشاعري متعلقة بك وكأن العالم قد خلا من غيرك فأنت بالنسبة لي أصبحت تمثل معنى الوجود.

كلام عن الحب الحقيقي

قد يشعر المرء تجاه شخص آخر بمشاعر قد يظنها حب ولكنها تكون غير ذلك حيث يمكن أن يقال عنها انجذاب وإعجاب، أو مجرد الشعور بالراحة تجاهه ولكنها لا ترتقي أن توصف بالحب الحقيقي الذي ما إن شعر به القلب لن يخطئه أبداً ومن عبارات التعبير عنه نذكر الآتي:

  • كثيراً ما يدعو لي أحدهم بأن يحقق لي الله ما يتمناه قلبي فأجيب في نفسي هل بقي لي أمر أريده في الحياة سوى أن تدوم حياتي إلى جوارك عمراً طويلاً، وحين أقول لك كلمة أحبك فلا أعني بها سوى رغبتي في أن أحيا وأموت معك.
  • سعادتي الحقيقة ليس لها مكان سوى قلبك الحنون، وفرحي الغامر الذي لم يشعر بمثله أحد في الكون يكون في حديثك إلي تخبرني بحبك وأنظر في عينيك لأعلم أن ما بداخلك أكبر من كل الكلام.
  • بحثت كثيراً عن أكثر ما يسعد القلوب ما وجدت سوى الحب فهو الفرحة التي تدمع لها العين دمعاً وكأنه من نهر الجنة العذب الذي لا شقاء بعده أبداً ولا عذاب.

ليس الحب الحقيقي هو ما نجده أثناء بحثنا عنه ولكنه يقابلنا في صخب الأيام وزحام أحداثها، ولا يمكن أن يقال عن الحياة أنها حياة بدون قلب ينبض بالحب لشخص يدرك جيداً أنه يحبه أكثر من أي شيء آخر، وحين يشعر المحب بذلك يكون على استعداد تام ببذل كل جهده من أجل إسعاد شريكه.

للمزيد يمكنك متابعة أيضا : –

كلمات حب تهديها لحبيبك مؤثرة وجميلة