مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تجعل شخص يحبك

بواسطة:
كيف تجعل شخص يحبك

هل تعتقد أن الحب لا يمكن السيطرة عليه؟
هل تعتقد أنه إذا كان الشخص لا يحبك منذ البداية، ليس هناك فرصة؟

كيف تجعل شخص يحبك؟

هل تعتقد أنه من المستحيل جعل الشخص يسقط بجنون في الحب معك؟
إذا كنت قد أجبت بنعم، فمن المرجح جدا أنك تعتقد في الصدفة والمصير والكثير من الناس لا معظم الناس تحت الانطباع بأن الحب شيء لا يمكن تغييره، ويعتقدون أيضا أنه شيء لا يمكن التلاعب به.
أعتقد أنك كنت مخطأ أيضا من هذا مرة واحدة.
ولكن الأبحاث المكثفة التي أجريت على مر السنين أثبتت أنه يمكنك التحكم في الحب فعلا ويمكن أن يتم ذلك من خلال قوة العقل انها كل شيء من تعلم كيفية استخدام عقلك بشكل صحيح.
ترى الحب لا يختلف عن المشاعر النفسية الأخرى التي قد تواجه على أساس يومي مثل: الخوف ،ضغط عصبي ،الغيرة ،الشفقة والقلق
يمكن السيطرة على العواطف المذكورة أعلاه، وكما الحب يندرج تحت فئة “العواطف النفسية”، فإنه يمكن أيضا أن تسيطر عليها السيطرة على الحب كعاطفة هي سهلة مثل السيطرة على الخوف، والإثارة أو الإجهاد الخ المشكلة تكمن في ما كنا قد اكتسبناه للاعتقاد على مر السنين، كنا مشروطين للاعتقاد بأن الحب هو شيء “يحدث فقط” بالصدفةو كل هذا يتوقف على “مصير”.
لكن الواقع مختلف تماما. مع المعرفة الصحيحة، يمكنك استخدام علم النفس لجعله أو سقوط شخص في الحب معك ودون ان ننظر إلى الوراء الآن، لا شيء مضمونة، مما يعني أن هذا لن يعمل 100٪ في كل وقت، ولكن عليك تحسين فرصك بشكل كبير إذا كنت يمكن أن تضاعف ثلاث مرات فرصك في جعل شخص حقا تقع في الحب معك، لماذا لا تحاول؟

 6 تقنيات لجعله تقع في الحب معك تعلم كيف تجعل شخص يحبك بجنون

عندما يتعلق الأمر بالوقوع في الحب في بعض الأحيان يدفع أن تكون ذكيا، ويقول الخبراء معرفة كيف يميل البشر إلى الاستجابة لبعض السلوكيات والإشارات الاجتماعية يمكن أن تساعدك على تحويل متعة الحب طويلة الأمد الي اي شخص تريد.

هنا ستة تقنيات لمساعدتك على جعل شخص يقع في حبك بسهولة :

1.وكلما تفاعلت بشكل إيجابي مع شخص ما، كلما زاد إعجابك، يقول المؤلف وخبير السلوك البشري ديفيد ليبرمان وعدة دراسات يعود له – التعرض المتكرر عمليا لأي حافز يجعلنا نحبه اكثر(طالما كان رد الفعل الأولي لدينا ليست سلبية لتبدأ).

2.كيف تجعل شخص يحبك بالكلام ” أنظر بعين من تحب “

في محاولة لقياس الحب علميا، بدأ علمالنفس بجامعة هارفارد زيك روبين تسجيل كمية من العشاق قضوا الوقت يحدق في بعضهم البعض ،اكتشف أن الأزواج الذين هم بعمق في الحب ينظرون إلى بعضهم البعض 75 في المئة من الوقت عندما يتحدثون وأبطأ للنظر بعيدا عندما يتدخل شخص آخر (في المحادثة العادية، والناس ليسوا ممن يقعون في الحب ينظرون لبعضهم البعض بين 30-60 في المئة من الوقت.) .

3. كيف تجعل شخص يحبك ويتزوجك “الاستمرار في التركيز”.

آخر نتيجة حاسمة من بحث روبين: أخذ الأزواج وقتا أطول للنظر بعيدا عن بعضها البعض عندما انضم شخص ثالث للمحادثة ،الحفاظ على التركيز على زميلك عندما يبدأ الآخرون الحديث يمكن أن تساعد على تحريك المزيد من الفيضانات من الحب في مجرى الدم له.
4- النظر الى الحبيب نظرة حب كنظرة شخص مشتاق وبه الكثير من الاحاسيس والمشاعر.

5-كيف تجعل شخص تحبه يحبك “الاستماع” :

قد يبدو واضحا ولكن الناس ترغب في معرفة كنت مهتما في ما يقولونه من خلال الاستماع تثبت أنك تهتم بما يشعر به الشخص الآخر  ، من المهم أيضا مواصلة الحوار من خلال طرح الأسئلة وإظهار العاطفة .

6-التقدير والاحترام :

جعل شخص يشعر التحقق من صحة تقديرك له يؤدي مباشرة إلى الوقوع في الحب.
في الواقع في 48 في المئة من العلاقات الفاشلة الأزواج يقولون أن عاملا مساهما في انقسامهم لم يكن يشعر بالتقدير في المنزل من قبل شريك حياتهم.

استراتيجيات الوقوع في الحب

  • ولا تجعل كل شيء عنك عن طريق التفاعل مع قصتك الخاصة.
  • أحيانا ما نلتقي بشخص ما ونحن نشعر معه بالراحة والحب ومع ذلك، ليس من السهل دائما أن نظهر الصفات الرائعة للشخص حتى يقع في حبنا فمن الجيد أن نعرف عن بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تجعل من المرجح أن شخص ما سوف يقع في الحب معك فقط تذكر أنه لا توجد وسيلة لجعل شخص ما تقع في الحب معك كل ما يمكنك القيام به هو محاولة لخلق الظروف المناسبة ونرى ما سيحدث .
  • اهتم بنفسك جيدا المظهر الجسدي يلعب دورا كبيرا في ما إذا كان سيتم جذب شخص ما لشخص آخر. وما مدى اهتمامك بصحتك البدنية ومظهرك هو شيء يمكن للناس رؤيته على الفور، لذا فمن المفيد وضع بعض الوقت الإضافي والطاقة في الوقت الذي تحاول فيه جذب شخص ما سوف يلاحظ الشخص إذا كنت لا تهتم لنفسك وهذا قد يجعل شخص يفقد الاهتمام بك .
  • لضمان أن تبدو أفضل ما لديك يجب عليك ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحيح، وممارسة النظافة السليمة وارتداء الملابس نظيفة.
  • كن فخورا بإنجازاتك وثقة في قدراتك الثقة هو اهم شيء أن يلفت نظر الشخص الاخر لذلك لا تخجل ما كنت قد أنجزت شيء مها مكان صغير
  • كن طيبا عامل الآخرين بالطريقة التي تريدها أن يعاملوك بها إذا كنت تريد من الآخرين أن يعاملك بحرص واحترام، يجب أن تبدأ بنفس الطريقة في المعاملة مع الآخرين الناس أكثر عرضة للوقوع في الحب مع الآخرين الذين لديهم شخصيات طيبة يكونوا مهذبون .
  • لا تتصرف وكأنك لا يهمك امر الشخص الكثير من الناس يفعلون ذلك التظاهر بأنك لا تهتم لا يساعد ويجعل الشخص الآخر يشعر بشيء تجاهك .
  • قبل ان تحاول الوقوع في حب شخص او التقرب اليه تخلص من كل العلاقات السابقة وانساها واجعل اهم علاقة هي علاقتك بالشخص هذا فقط ليشعر بمدى اهتمامك به .
  • احب هو اسمى معاني الحياه وهي نعمة جميلة عندما تجد من يحبك ويقدرك فكلنا يحتاج الى الحب من قبل من حولنا لنشعر بالراحة والطمأنينة كما ان وجدت شخص يحبك ستفرح كثيرا وتتعلق كثيرا بالحياة والنجاة في حياتك العملية والاجتماعية وكل جوانب الحياه .
  • الحب يحتاج الى التضحية والصبر من اجل من نحب ونريد اختار المناسب لك وشريك حياتك الصح لكي لا تندم على الوقوع في حبه واجعل حبه دفعة لك لإنجاز مهام حياتك وكن واثق بان الشريك يحب الشخص الناجح الذكي لا الشخص الكسول ليشعر بعاطفة شديدة تجاهه الحب اسمى المعاني ويحتاج الي اسمى الصفات التي تتوافر في كلا الشريكين لكي يستمر الحب والعاطفة .
  • اتمنى من الجميع ان يقع في الحب مع الشخص المناسب ليشعروا بمدي جمال الحياة وبهجتها وروعتها ويشعروا بان كل ما في الكون في انتظار حبهم وفرحتهم بالحب .
  • اجعل الحب نقطة تحول في حياتك واستغل كل فرحة في حياتك لتحويلها لطاقة نجاح وتقدم ولا تقف محلك سر من اجل الحب لأنه اسمى المعاني ولكن الحياة بالحب تكون افضل بكثير عندما يكللها النجاح والعمل ايضا .