الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل البعد يزيد الحب عند الرجل

بواسطة: نشر في: 7 ديسمبر، 2021
mosoah
هل البعد يزيد الحب عند الرجل

هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم أنه يحب الاهتمام وأن تبقي دائمًا بالقرب منه وبجانبه حتى في أوقات الخصام أو عندما لا يعطيكِ الاهتمام ويتجاهلك جميعها أسئلة تحير النساء الواقعة في العشق وتخاف أن ينتهي الحب الكبير بينها وبين شريك حياتها لذلك في هذا المقال سيكون موسوعة دليلك لعلاقة حب مشتعلة.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل

من منا لا يحب أن يكون بجانب حبيبه أو حبيبته ليلًا ونهارًا وأن لا يتركه أبدًا في كل لحظة وكل دقيقة لكن هذا الكلام مجرد خيال لا يمكن تحقيقه ليس فقط لأن الحياة هي من تجبرنا على أن ننشغل عن أحبائنا بالعمل ومسؤولياتنا اليومية ألا أنه أيضًا شيء غير صحي تمامًا، إذًا هل هذه علامة أن البعد يزيد الرجل عشقًا؟

  • الإجابة بكل بساطة هي نعم فالرجل يحبك أكثر كلما اشتاق لك بل وتزيد مشاعره اشتعالًا كلما بحث عنك ولم يجدك فورًا لأن الرجل كلما بذل مجهود ليوصل لك كلما حبك أكثر وشعر بقيمتك أكثر.
  • هل يعني ذلك أن أكون دائمًا بعيدة عن الرجل الذي أحبه؟ بالتأكيد لا لأن درجة البعد لابد أن تختلف بمراحل العلاقة  نفسها والتي تنقسم إلى:

البعد في بداية العلاقة

  • في فترة التعارف الأولى عندما لا يكون كلًا منكم مازال يستكشف الطرف الآخر ولا يوجد أي علاقة رسمية فيما بينكم يفضل أن تبتعدي قدر الإمكان حيث عليك:
  • أن لا تكوني متاحة لا تقابليه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع حتى يكون في كل لقاء لهفة لكِ أكثر.
  • لا تطيلي معه الحديث بصورة يومية على الواتساب حتى لا يعتاد على وجودك في حياته يكفي ساعتين يوميًا تتناقشوا فيها في الأمور الهامة التي تنقل علاقتكم للمرحلة التي تليها.
  • لا تخافي بعد فترة من اللقاء الأسبوعي المعتاد أن تقولي له لست متفرغة هذا الأسبوع ليشعر أن لديك الكثير من العمل والاهتمامات وعليه أن يبذل مجهود أكثر حتى يكون واحد من أولوياتك الأولى.
  • اللقاء الذي يلي البعد اجعليه لقاء مميز، ارتدي فيه أجمل ما لديك من ملابس وضعي المكياج بطريقة تناسبك تمامًا ومن ثم اجعلي الحديث أكثر مرحًا ولا مانع من أن تطلعيه على جانب لم يكتشفه من قبل حتى   يتعلق بك أكثر ويمضي في علاقتكما قدمًا.

البعد في فترة الخطوبة

  • فترة الخطوبة هي فترة أكثر جدية في علاقتكم وفيها تبدأ المسؤوليات أن تكون أكثر جدية يمكن أكثر من الزواج لأن فيها تقوموا بتجهيز منزل الزوجية وهو أصعب ما يمر به الإنسان في حياته.
  • في هذه الفترة ستتعرفين على أهله ولابد أن تكوني ودودة جدًا معاهم لأن هذا سيزيد حبك في قلبه أكثر، لكن هل عليك البعد في هذه الفترة؟
  • لا يعتبر البعد في فترة الخطوبة أمرًا جيد على الإطلاق لأنها فترة المسؤوليات والتجهيزات الهامة لذلك يحتاج شريكك أن يجدك دائمًا بجانبه لأنه لو بحث عنك ولو لم يجدك سيشعر أنه وحيد وأنك غير مقدرة لتعبه على الإطلاق.
  • هل هذا يعني أنه ليس عليك البعد أبدًا؟ بالتأكيد القليل من الاختفاء سيجعله يشتاق لكِ لكن حاولي ان تفهميه دائمًا أن فترة غيابك لأنك أيضًا تقومي بتجهيزات من أجله على سبيل المثال أن هذا الأسبوع ستكوني مشغولة لأنك تقومي بشراء ملابس جديدة وكل ما سيحتاجه منزلك الجديد، أو أنك تحاولين الاسترخاء حتى تكوني في أفضل حالاتك في أولى أيام الزواج هو ما سيشعره أنك دائمًا لا تفكرين ألا به وبمصلحته وهو ما سيجعله يقدر وقت البعد ويشتاق لكِ لترجعي من جديد.

البعد في الزواج

  • يتفق جميع خبراء العلاقات على أن العلاقات الزوجية التي تعتمد على المسافات البعيدة وفترات الإجازة بين الزوجين هي العلاقات التي تدوم طويلًا وتكون أكثر صحيًا.
  • فالزواج هو أن تكوني بجانب زوجك ليلًا ونهار وهو ما سيزيد عليكم الروتين اليومي الذي سيصيب علاقتكم بالملل لذلك الإجازة ضرورية بينكم اتركيه يذهب مع أصدقاءه في رحلة بعيدة ليرجع مشتاق لك أكثر وبعد الاشتياق وقبل الوقوع في الملل من جديد عليك أن تذهبي أنت أيضًا في إجازة بسيطة.
  • هنا الاشتياق عند الرجل أكثر بكثير من أي فترة أخرى لأنك تكوني جزء لا يتجزأ من حياته لذلك يكون من الصعب أن يستغنى عنك.

أعراض الحب عند الرجل

إذا سالكتي طريق البعد عند الرجل وتريدين أن تعرفي ما إذا كان الرجل يحبك فعلًا أو أن هناك مشكلة ويجب أن تدركها جيدًا:

  • في غيابك سيحاول الرجل أن يتواصل معك مرارًا وتكرارًا قد يتجاهلك أول يومين لكن الشوق في اليوم الثالث سيعكر مزاجه لو لم تكوني بجانبه.
  • سيحاول الرجل إذا كنتِ مشغولة وهو ما يجعلك بعيدة أن يعرض عليك المساعدة حتى يتثنى لك متسع من الوقت لتقضيه معه.
  • إذا زاد الغياب سيدخل الرجل في حالة من الزعل وسيتجاهلك حتى تقومي أنت بالتقرب منه من جديد لكن لو لم يهتم بغيابك منذ البداية لن يكون يتأثر بطول البعد من الأساس ولا يقوم بأي حركة تشعرك بأنه مهتم بك.
  • بعد الغياب سيكون الرجل متلهف لك بصورة لا يمكن تخيلها سيطيل النظر إليك حتى تتغذى عينيه بجمالك وسيحاول التواصل الجسدي معك لأنه يشتاق إليك بشدة ويحاول أن يكسر هذا الاشتياق بكل ما فيه من قوة.
  • لن يطيل في الكلام لأنه منشغل بسماع صوتك الذي اشتاق إليه كثيرًا بينما يتأمل حركاتك وأفعالك التي كانت بعيدة عنه.
  • وإذا كنت تريدين التعرف إذا كان شريكك يحبك أم لا قومي بهذا الاختبار البسيط انشغلي عنه يومان أو ثلاثة ثم قومي باستخدام الجدول الآتي للإشارة بجانب كل علامة برقم 1 إذا كانت النتيجة 10 إذا فإن شريكك يحبك بشدة.

أعراض الحب

العلامة

حاول التواصل معك أكثر من مرة فترة الغياب.

1

المساعدة في أشغالك حتى تتفرغي له قليلًا.

 

1

يفاجأك بعد العمل أو تحت المنزل ليتثنى له رؤيتك 10 دقائق على الأقل.

1

الغضب عندما يطليل البعد.

1

يحاول أن يتواصل معك بشكل لطيف مثل أن يرسل لك دعابة أو صورة مرحة.

1

تقدير وقت انشغالك على ان يؤكد لك مدى اشتياقه لك.

1

لا يكون في حالة مزاجية جيدة فلا تجديه مع أصدقاءه كثيرًا.

1

بعد الغياب يكون قليل الكلام وكثير الاستماع.

 

1

يطيل النظر.

1

يحاول التواصل الجسدي.

1

متى يضعف الرجل في الحب

البعد عزيزتي المرأة في أي فترة من فترات العلاقة ليس الطريقة الوحيدة التي تجعل الرجل يحبك بجنون بل أن العلاقات الناجحة لابد أن تدار بذكاء فبجانك البعد يجب عليك:

الاهتمام بتفاصيله

  • لا تعلقي على كل كلمة يقولها أو أي تفصيله صغيره تصدر منه لكن فاجأيه بهدية بشيء ذكر أمامك مرة أنه يحبه.
  • إذا كانت المرأة تحب أن يتغزل الرجل بمظهرها أيضًا يحب الرجل وربما أكثر من المرأة أن تلاحظ حبيبته تفاصيله الصغيرة وأن تقوم بإلقاء المجاملات التي تشعره وكأنه تقدر المجهود الذي يبذله حتى يظهر أمامك في أحسن صورة.

اسمعيه دائمًا

  • يحب الرجل المرأة التي تعامله وكأنه طفلها وبينما يحب الرجال أن يتحدثوا مع والدتهم ليشكوا لهم هم الحياة سيحب أن يشعر معك بنفس الشعور حتى يحبك أكثر ويتعلق بك أكثر وهو ما يجعله يتحدث معك لأنه يريد أن يلقى الاستماع المناسب.
  • قد تشعرين أنه أمر بعيد عن الرجل لأنه ليس كثير الحديث عن المرأة التي تكون كثيرة الكلام لكن الحقيقة أن الرجل في أوقات ضعفه يحب أن يتكلم لكن يحب أكثر أن يجد من يسمعه.

من الاضعف بالحب الرجل أم المرأة

دعيني عزيزتي أخبرك بنصيحة مهمة ستفيدك في حياتك العاطفية دائمًا المرأة في الحب أقوى من الرجل بكثير وهي من تدير العلاقة دائمًا لكن في حالة إن استطاعت أن تحتوي الرجل وستجد انه يعشقها ويتعلق بها وستحصل دائمًا على اهتمامه الكامل و كل ما تريد منه.

بعد أن تعرفتم على هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم لا، يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات التي يقدمها لكم الموسوعة العربية الشاملة حول العلاقات والتعارف.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: