أجمل قصة قصيرة عن الحب

نيرة عطية 25 ديسمبر، 2019

قصة قصيرة عن الحب موضوع مقالنا اليوم في الموسوعة، فقصص الحب مليئة بالعبر، والمواعظ، كما أنها مليئة بالتضحيات من أجل الحبيب، فالحب الصادق هو من يضحي فيه كلا الطرفين بدون انتظار |أي مقابل لهذه التضحية، كما أنها مليئة باللحظات السعيدة التي يمنحنا إياها الحب الصادق من القلب بين الطرفين، فقصص الحب الواقعية تبعث فينا الأمل لوجود نصفنا الآخر، ومعرفة أن الحب الأسطوري يوجد في أرض الواقع وليس مجرد خرافات، وأنه ما زال الحبيب يضحي من أجل سعادة محبوبته.

قصة قصيرة عن الحب

الفتاة الكفيفة

تدور أحداث هذه القصة حول طفلة صغيرة فقدت بصرها في حادثة وأصبحت عمياء، وكانت الطفلة حزينة للغاية من إصابتها بالعمى وعدم رؤيتها للعالم مرة أخرى.

كبرت الطفلة وأصبح لديها صديق يلازمها منذ الصغر، وكان أقرب صديق إليها حيثُ كانوا يقضون أغلب الوقت معًا، وقد وقع هذا الشاب في حب الفتاة العمياء بشكل جنوني، لكن كلما طلب منها الزواج ترفض الفتاة العمياء بحجة أنه مجرد صديقها وأنها لا تشعر اتجاهه بأي مشاعر.

وكان الشاب يكرر طلبه عليها كثيرًا، حتى أنه في إحدى الممرات بعد طلبه للزواج منها أخبرته أنها لن تتزوج شاب وهي لم تره.

وفي صباح اليوم الثاني لطلبه تلقت الفتاة مكالمة من المستشفى التي تتعالج فيها من العمى وأخبروها في هذه المكالمة أنه يوجد شخص يريد أن يتبرع لكي بعينيه ولكن لا يريد أن تتعرفي على هويته.

فرحت الفتاة بهذا الخبر كثيرًا ولم تفكر في من قد يكون هو المتبرع، وتمت العملية بالفعل بعد عدة أيام ونجحت وعادت الفتاة ترى مرة أخرى.

وبعد ذلك ذهب إليها صديقها الشاب وتعجبت من كونه أصبح أعمى، وطلب منها الزواج مرة أخرى، ولكن في هذه المرة كان ردها صادم، فقالت له كيف لي أن أتزوج بشخص أعمى!

فضحك الشاب وقال لها بنبرة حزن: أنتي على حق هذه المرة، وأريدك أن تهتمي بنفسك وبعيوني فأنا من تبرعت لكي بعيوني.

حب عبر الفيسبوك

في يوم من الأيام جمعت صدفة بين شاب وفتاة عن طريق موقع الفيس بوك، حيثُ تبادل شاب وفتاة الحديث في أمر معين، ثم تطور الأمر وأصبح الفيس بوك يجمع بينهما في أوقات كثيرة، وكان الشاب والفتاة يتحدثون لساعات.

ومنذ أول مرة تحدث فيها الشاب والفتاة قد شعر الشاب بشعور غريب يجذبه في اتجاه هذه الفتاة، وكان هذا الشعور يمنعه من الابتعاد عنها ولو لوقت قصير.

وبعد مرور فترة من الزمان، شعر الشاب بأنه يحب هذه الفتاة حب كبير، وأنها هي الفتاة التي كان يتمناها ويشعر معها بالسعادة، وقد صارح الشاب الفتاة بحبه لها وأخبرته أنها أيضًا تحبه.

وقرر الشاب أن يتقدم لها فقد كان ميسور الحال ومستعد للزواج، ولكن كيف له أن يتقدم لفتاة لم يرها من قبل، فطلب الشاب من الفتاة أن يلتقوا يومًا ليروا بعضهم البعض قبل أن يتقدم لخطبتها، وبالفعل وافقت الفتاة وقرروا أن يلتقوا في إحدى الحدائق.

قالت له الفتاة أنها سوف تمسك في إحدى يديها وردة حمراء حتى يتعرف إليها، وقالت له إن لم يعجب شكلي ومظهري لا تأتي واذهب وسوف أتفهم ذلك.

وذهب الشاب بالفعل ووجد فتاة تمسك وردة حمراء ولكنها كانت شديدة القبح، حتى أنه تفاجئ وذهب مسرعًا إلى خلف شجرة وبكى كثيرًا،ولكنه تذكر فورًا أنه يحبها حب حقيقي، وأنها الفتاة التي شعر معها بالسعادة التي لم يشعرها مع أي فتاة أخرى.

ثم ذهب إليها وقال لها أنه هو الشاب الذي تنتظره ويحبها، ولكنها قالت له أنها ليست الفتاة التي كنت تنتظرها، وأشارت إلى فتاة أخرى فائقة الجمال، فجاءت وقالت له أنها كانت تريد أن تختبره إن كان كل ما يهمه الشكل.

للإطلاع على العديد من القصص الأخرى..

قصص حب حقيقية مؤثرة.

احلى قصص رومانسية قصيرة مكتوبة 2020

أجمل قصة قصيرة عن الحب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د