عبارات وكلمات جمعة طيبة

أمل سالم 29 نوفمبر، 2018

عبارات وكلمات جمعة طيبة ، يوم الجمعة هو خير يوم اشرقت عليه الشمس وهو من الأيام التي يحل بها البركة والرزق ويعد بمثابة يوم عيد للمسلمين، وقد تم تكريم هذا اليوم كثيرًا وقد انزلت سورة كاملة في القرآن الكريم تحمل اسم سورة الجمعة،فتعرف معنا اليوم من خلال هذا المقال على موسوعة عن أجمل العبارات وأفضل الأعمال التى يمكنك أن تقوم بها فى هذا اليوم.

أجمل ما قيل في يوم الجمعة:

  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضئ الكون بأكمله فما أروع الجلوس معهم. جمعة مباركة للأحبه مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أجعله لأعز الناس عندي يوماً مباركاً فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقا لا يعد وأفتح له باب في الجنة لا يسد وأحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا من أرجوله كل خير وأحبه في الله لا غير اللهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر ويسر وسهل له كل أمر وأغفر له ووالديه يوم الحشر بارك الله جمعك وسائر أيامك.
  • اللّهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندي يوماً مُباركاً فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعد وافتح له بابَ في الجنة لا يسد وأحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللّهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة .. حبّب خير خلقك فيه ومن حوض نبيك إسقيه وفي جنتك آويه وبرحمتك احتويه وبقضائك أرضيه وبفضلك أغنيه ولطاعتك اهديه ومن عذابك احميه ومن شر كل حاسد إكفيه
    أسأل الذي تجلّى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك من عطاياه ويمنحك الجنة ورضاه ويبارك في يومك هذا وما تلاه. اللّهم آمين.
  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم. فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي. اللّهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد. اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب. آمين.
  • صبّحك المولى برضوانه وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه. صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مُباركه إن شاء الله.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللّهم يا مَن أمره بين الكاف والنون ويا أرحم من الأم الحنون، اللّهم لجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم أنجبته ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار إقامته.
  • اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلّا الله الملك الحق المبين لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كلّ شيء قدير.

أفضل الأعمال يوم الجمعة:

يوجد مجموعة من الأعمال الطيبة المباركة التي يفضل أن يقوم كل شخص بها يوم الجمعة ومن بين هذه الأعمال ما يلي:

  • الغسل يجب على كل مسلم أن يقوم بالاستحمام والتطهر في يوم الجمعة قبل الذهاب إلى الصلاة في المسجد وقد تم الاستدلال على ذلك من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
  • عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنهما-أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-قال: [الغسل يوم الجمعة واجب على كل مسلم]. رواه مسلم.
  • التطيب واستخدام السواك وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم” غسل يوم الجمعة على كل محتلم وسواك ويمس من الطيب ما قدر عليه. رواه مسلم.
  • التكبير طوال يوم الجمعة وخاصة منذ طلوع الشمس وحتى غروبها.
  • الانصات إلى خطبة الجمعة وقد جاء ذلك في حديث الرسول عن أبي هريرة -رضي الله عنه-أخبر أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-قال: [إذا قلت لصاحبك: أنصت يوم الجمعة والإمام يخطب فقد لغوت]. رواه مسلم.
  • صلاة تحية المسجد وهي ركعتين.
  • الدعاء يوم الجمعة حيث أن يوم الجمعة فيه ساعة استجابة ويقال إنها اخر يوم من يوم الجمعة أي فترة المغرب أو بين الأذان والصلاة بعد الخطبة حيث أنه لم يتم تحديدها.

عبارات وكلمات جمعة طيبة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د