لماذا يتعمد الرجل أثارة غيرة المرأة

أسماء أحمد محمد 31 أغسطس، 2018

كثير من الأوقات يحتاج الرجل أن يشعر بغيرة المرأة، مما يجعله يقوم ببعض من الأمور التي تثير غيرتها، فالبعض من النساء لن تشعر بالغيرة تجاه زوجها أو حبيبها على الرغم أن الغيرة من الصفات المعروفة لدى النساء ولكن البعض منهم يتميزون بعدم وجودها، ولكن الرجل دائماً يحتاج بأن يشعر أن المرأة تغار عليه من كل ما حوله من نساء أو غير ذلك.

ولكن ما لم يعلم به الرجل أن هناك غيره إيجابية لا تجلب له المشاكل، ويوجد أيضاً غيره سلبية تجلب الكثير من المشاكل الذي يكون هو في غنى عنها، فمشاعر الغيرة هي من المشاعر التي تتوافر لدى المرأة بشكل طبيعي، ولكن هذا لا يمنع من أن يقوم الرجل بعدة مواقف تساعد في إثارة غيرة المرأة واليكم مزيد من المعلومات على الموسوعة .

كيفية أثارة غيرة المرأة؟

إذا كنت تعاني من برود مشاعر زوجتك تجاهك وتلاحظ بأنها غير مهتمة بكَ وبمشاعركَ، فيجب عليكَ بأن تقوم بعد ذلك بعدة طرق تساعدكَ في إثارة المرأة ومنها مقارنة زجتكَ وحبيبتكَ بامرأة أخرى لها علاقة بالماضي قد تكون خطيبته أو حبيبته أو أنها طليقة فهذا يعمل على إثارة الغيرة بداخلها ويجعلها تظهر ما تخفيه من مشاعر.

هل يفرح الرجل بغيرة المرأة؟

بالفعل الرجل يفرح عند شعوره بالغيرة من المرأة الذي يحبها، لأن الغيرة تشعل نار الحب بينهما وتمنحه الشعور بالإهتمام، كما أن بعض الرجال يرغبون في أن يثيروا مشاعر الغيرة بينهم وبين زوجتهم من خلال كثرة حديثه عن صديقة مقربة منه بالعمل، معبراً له عن مدى اهتمامها به وبعمله، ومن هنا تبدأ المرأة بأن تشعر أن زوجها أو حبيبها يرى الاهتمام من سيدة أخرى ومن هنا تبدأ المرأة في مراجعة مشاعرها وطريقة تعاملها معه.

طرق استفزاز المرأة للرجل :

  • هناك بعض الطرق التي تحرص السيدات على استخدامها لكي تثير الرجل وتجعله يتمسك بها مثل اهتمامها بنفسها بطريقة كبيرة من حيث استخدامها لأجود أنواع العطور التي تزيد من إثارة الرجل اتجاهها، كما أنها تحرص على ارتداء الملابس المثيرة المميزة والقصيرة ويجب أن تقوم بارتداء الملابس ذو الألوان المحببة لدى زوجها، فكل هذا يساعد على استفزاز مشاعر الرجل ناحية زوجته.

لماذا يتعمد الرجل أثارة غيرة المرأة ؟

عندما يعشق الرجل المرأة بقوة وهي تكن له الحب والعشق أيضاً ولكنها لن تظهر مشاعرها له بالشكل الذي يرغب به، يقوم الرجل في هذه الحالة باستفزاز المرأة بعدة طرق مختلفة، كما نعلم جميعاً أن الرجل الذي يعشق امرأة يكون الوحيد الذي يعلم ما هي الأمور التي تستفزها وتخرج ما بداخلها من مشاعر ومن أبرز هذه الطرق، أن يشعرها بعدم اهتمامه كما هي معتادة منه، أو أنه يتجاهل حبها ويهتم بعدة أمور أخرى لا ترغب بها هي أو أن تلك الأمور تدفعها في إظهار ما تخفيه من مشاعر حب وغيره.

كيف يستفز الرجل حبيبته؟

هناك العديد من الطرق التي تساعد الرجل في استفزاز حبيبته وتعمل على إثارة الغيرة بداخلها وعودة اهتمامها به مرة أخرى ومنها:

  • انشغال الزوج بالإنترنت والأجهزة الحديثة:

معظم السيدات لا تحبذ جلوس الرجل أمام الكمبيوتر أو أمام الأجهزة الإلكترونية الحديثة والأنترنت، لأنها تأخذ حيز كبير من اهتمام الرجل وتبعده عنها بشكل كبير، لذا عند شعور الرجل بعدم اهتمامها يبدأ في استفزازها عن طريق استخدامه لتلك الأجهزة.

  • مقارنة حبيبته بامرأة أخرى:

من أكثر الصفات التي تكرهها الفتيات أن يقوم حبيبها بالمقارنة بينها وبين فتاة أخرى، وخاصة إذا كانت بينها وبينه علاقة سابقة سواء كانت حبيبة أو صديقة أو ما غير ذلك فهذا يعمل على استفزازها.

  • وصف حبيبته لامرأة أخرى أمامها:

وصف الرجل لحبيبته أما امرأة أخرى من أحد الأخطاء الذي يقوم الرجل بفعلها عن قصد حتى يستفز مشاعر حبيبته، ولكن هذا من الأمور التي لا تتقبلها أي أنثى ولكن الغيرة في حد ذاتها لم تكن ضعف بشخصيتها أو نفسها، بل أنها تكون خوف على فقدان حبيبها لأنها لا ترغب في خسارته.

متى يغار الرجل؟

يختلف مفهوم الغيرة عند الرجل، فغيرة الرجل تختلف كثيراً عن غيرة المرأة فمن الممكن الغيرة هنا تكون سبب في فشل العلاقة، كما أن النساء تقوم ببعض من التصرفات التي تراها من وجهة نظرها ومنها:

  • التظاهر بعدم الاهتمام:

عندما تظهر المرأة عدم اهتمامها للرجل هذا يعمل على إثارة غيرته خاصة إذا كانت موجهة اهتمامها لشخص أخر، أو أنها تقوم بتصرف غير مقبول بالنسبة له.

  • الحديث عن الأصدقاء:

بعض من السيدات يقضون وقتاً طويلاً في العمل مما يجعلهم يتحدثون بكثرة ة عن أحد الزملاء بالعمل وهذا يشغل الغيرة في قلب الرجل، ومن الممكن أن يطلب منها الامتناع عن الذهاب للعمل أو عدم التعامل مع هذا الشخص.

  • الاهتمام بالعائلة:

البعض من السيدات تبدأ أن تهمل زوجها وتهتم بأبنائها وكل متطلباتهم وهذا ما يثير غيرة الرجل من أبنائه، وتتحول الغيرة بعد ذلك لغضب سيد يكون من الصعب على الرجل السيطرة عليه وتبدأ المشكلات بينه وبين زوجته، وهذا من الأخطاء التي تقوم بفعلها النساء عن غير قصد، ولكن عزيزتي أن لزوجكِ عليكِ حق وهو أن تهتمين به وكل متطلباته واحتياجاته.

أثارة غيرة الحبيب :

بعض النساء تكون تعلم بما هو يثير غيرة حبيبها وتقوم بفعله عن قصد حتى أن تثير اهتمامه بها، ولكن هذا في بعض الأحيان يكون من الأخطاء التي تقع بها السيدات، فبعض الرجال لا يحبون هذا النوع من الإثارة لهذا يحدث الكثير من المشكلات التي تكونين في غنى عنها.

هل الاستفزاز دليل على الحب؟

عندما يشعر بالغيرة كلاً منهم تجاه الأخر فهذا دليل على عشقهم وحبهم القوي لبعضهم، ويظهر هذا عند إثارة الغيرة بينهم وكلاً من الطرفين يظهر رد فعله بطريقته الخاصة، فمنهم من يظهر الهدوء ولكن بداخله تشتعل نيران الغيرة، ومنهم أيضاً من يظهر نيران الغيرة الذي بداخله ببعض من الأفعال التي تبدو عليه على هيئة غضب.

لماذا يتعمد الرجل أثارة غيرة المرأة