الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمة عن الام‎ مؤثرة

بواسطة: نشر في: 21 يناير، 2020
mosoah
كلمة عن الام‎

نقدم لكم في المقال التالي كلمة عن الام نبع الحنان والعطاء، مصدر الدفئ والأمان، النعمة التي أنعم بها الله تعالى على الإنسان منها يستمد المرء قوته وأمله في الحياة، الأم كلمة قليلة الأحرف لكن تأثيرها على القلب يدوم طويلاً ولا يتغير فهي المعطاءة دون انتظار شكر أو مقابل وهي سبب وجود الشخص في الحياة وعونه للتغلب على صعوبة الأيام.

وقد حدثنا الله تعالى من خلال آيات القرآن الكريم حول فضلها العظيم، فقال عز وجل في سورة الأحقاف الآية 15 (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا)، وهو دليل على مدى شقاء الأم من أجل راحة أبناءها وسعادتهم، لذلك سوف نعرض في الفقرات الآتية عبر موسوعة كلمات رائعة ومعبرة عن تقدير الأبناء وحبهم لوالدتهم.

كلمة عن الام‎

لو حاولنا أن نجمع عبارات العالم للتعبير عن حب الأم وفضلها في حياة الإنسان ما استطعنا ما حيينا ولكن من خلال النقاط التالية سوف نقدم بعضاً من العبارات التي يمكن إرسالها للأمهات في المناسبات الخاصة بهن من أجل إسعادهن:

  • أمي العزيزة أغلى الناس على قلبي، يا من وجدت الدفئ بين أضلعك وبضمتك لم أجد برد ولم أشعر بشتاء، بغيرك حبيبتي ما صرت أنا وإن كنت تفخرين بي فالفخر أنك من أخذ بيدي منذ صغري حتى صرت إلى ما أنا عليه الآن فالفضل لله ثم لك يا أمي الحبيبة.
  • إن كان للمحبة رمزاً فهو أنت يا أمي، فلا يوجد بالعالم ما يريحني ويمنحني الأمان سوى حضنك يا غاليتي، يا كنزي الذي أعطاني كل شيء، فأنت حصني المنيع منذ صغري إلى الآن وحتى أشيب ستظلي قلعتي الحامية التي تحميني من متاعب الحياة.

كلام عن الام مؤثر

  • كل شيء يمكن شراؤه بالمال إلا حنان الأم تمنحه لأبنائها دون أن تنتظر مقابل وذلك دون تردد منها أو تفكير، ولا يعيد للأبناء البسمة على الشفاه سوى ضحكة والدتهم، كما يدخل حزنها إلى قلوبهم مباشرةً حيث يوجد رابط يظل متصلاً بينها وبين أبنائها إن كانت رؤيته لا تتم بالعين إلا أن القلب يعرفه.
  • أمي يا بدر السماء بضيائه منيراً، وأنت الشمس تتوسطي سماء حياتي تشعي دفئاً ونوراً وبك أهتدي ودربي بك واضح يسير، إن كنت أرى نفسي فرداً في ذلك العالم فإني أراك عالمي بكامله.
  • يا أمي بك أصبحت أنا وبعينك رأيت الكون، منحتني الحياة الراحة بكفك الحنون، علمت ديني ودنياي بك يا مرآتي التي تعكس لي أخطائي بحب ونجاحي باعتزاز وفخر، أنت جنتي على الأرض وبرضاك أنال جنة الخلود.
  • كل ما تعلمته بحياتي يمكن أن أنساه إلا ما علمتني إياه يا أمي، فمهما بلغت نعم الله علي من عظمة وجمال تبقين الأعظم والأجمل من بينها، ومهما تعرضت له من حزن وضيق وصعاب بالحياة يعيد لقلبي البهجة أن ما يجري في وريدي هو دمك يا أمي.

كلمات جميلة في حق الام

في الفقرة الآتية نعرض أرق العبارات التي يمكن من خلالها التعبير عن مدى امتنان الأبناء تجاه والدتهم وما بذلته من أجلهم من حب واهتمام:

  • الأم هي المدرسة الأولى للأبناء وهي طائر الحياة المغرد الذي يملأ طربه الكون فتشرق الشمس وتبعث الضياء، فهي أقدس الناس والملاذ وقت الخوف والضيق، وحين تضيق النفس يكفي لإعادة بهجتها نظرة راضية من الأم.
  • تهب الأم لأبنائها كل شئ دون أن تنتظر شيء بل جل ما تنتظره هو سماع ضحكات الأبناء تتعالى في الأرجاء، فهي بستان يملأه الزهور ويتناثر شذاه في الأجواء ليمس عطره قلبي وترتسم على شفاهي الابتسام.
  • يا لحن حياتي العذب الذي تحلو به مرارة الأيام، ربيتني صغيراً وحميتني من كل ضر، سهرت الليالي لكي أنام وفي مرضي كنتي الطبيب والدواء، منك تعلمت القيم والمبادئ السامية، يا نبع صدق وضياء وأمان.

وقد ورد في السنة النبوية المطهرة أحاديث فضل الأم حين ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه ذات يوم قد جاء رجلٌ إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي، قال: (أمك)، قال ثم من؛ قال: (أمك)، قال ثم من، قال: (أمك)، قال ثم من، قال: (أبوك).