رسائل عتاب للزوج القاسي المهمل المطنش 2020

فريق التحرير 25 أبريل، 2020

رسائل عتاب للزوج القاسي المهمل المنطش 2020 ، من الأمور الصعبة التي قد تتعرض لها المرأة أن يرزقها الله بزوج لا يعرف شئ عن معنى قوله تعالى “وجعلنا بينكم مودة ورحمة”، زوج يكاد الحجر أن يكون أرق من قلبه، يهملها ولا يهتم بها ولا بمشاعرها، تشعر أنها أمام حائط لا يستجيب للآخر مهما بدى منه، يعاملها بجفاء وقسوة لا تجد به حنان الأب الذي تركته من أجل أن تكون معه في بيت واحد، وتفتقد فيه الأخ الذي كان يأخذها في أحضانه كلما ضاقت بها الدنيا .

لا يمكنها أن تتحدث معه مثلما كانت تتحدث مع أختها التي تعطيها نصائح وتدلها على الصواب، تستمر فى كتمان مشاعرها على أمل أنه سيتغير في يوم من الأيام إلى الأفضل إلا أن الأيام تمر وتزداد هي في الغضب، حتى تجد نفسها تنفجر في كتابة رسائل عتاب له تخبره بها يدها عن ما لا يستطيع أن يقوله فمها، ولأن الكثير من النساء لا يمكنها إيجاد الكلمات التي تعبر عنها فإن موسوعة يعرض اليوم مجموعة من رسائل العتاب للزوج القاسي المهمل المطنش 2020 من خلال هذا المقال على موسوعة .

رسائل عتاب للزوج القاسى

من أقسى الأمور على المرأة أن ترى قسوة زوجها عليها وترغب في أن تلفت انتباهه إلى ذلك حتى لا يقسو عليها مرة أخرى فتتوجه له برسالة تعاتبه بها على قسوته معها فتقول:

  • ” زوجي العزيز من عدة سنوات مضت تركت بيت أبى وأنا في كامل سعادتي لكى أزف إليك .
  • تنازلت عن الكثير من الأمور التي كانت من حقى أن أطلبها من أجلك، ورضيت بكل ما طلبته منى، كنت لك زوجة مطيعة ومخلصة، انتظر قدومك كل يوم من العمل لأعيش معك السعادة التي طالما حلمت أن أعيشها معك، .
  • لكن كانت قسوتك تسبق حنيتك، ويدك تسبق لسانك، وفعلك يسبق قولك، تحملت الكثير والكثير من الإهانة لكى لا أهدم العش الذي ظننته سيكون سعيداً .
  • كنت أذكر نفسى بالأيام الجميلة التي كنا نعيشها بها سوياً قبل زواجنا، كنت أغفر وأسامح وأتغاضى عن الكثير والكثير على أمل أنها قد تكون تأثيرات من ظروف العمل، أو المعيشة أو شئ من هذا القبيل، لكن يا رفيق الدرب لم يتغير شئ ووجدت أنني أنتقل من حال سئ إلى أسوأ ولم يعد هذا أمر محتمل بالنسبة لي .
  • وددت كثيراً لو تتذكر وعودك لي بالسعادة والأمان والحنان، أكتب لك اليوم وأنا دموعي تسبق كلماتي، لعل رسالتي لك اليوم تغير شئ من قسوتك، ويضع الله الحنان في قلبك، وفى نهاية رسالتي أود أن اذكرك بقوله تعالى (وجعلنا بينكم مودة ورحمة)”.

رسائل عتاب على قسوة الزوج

  • ” حبيبي مرت الأيام ووجدت نفسى كأنني تزوجت شخص آخر غير الذي أحببته وآمنته على نفسى ومالي وحالي وأولادي، وجدت أنى أعيش مع شخص يكاد الحجر أرق منه .
  • بدأت أتساءل يا تُرى ماذا فعلت أنا ليعاملني حبيبي بكل هذه القسوة، يا زوجي أنت أقرب الناس لي ولقلبي فلماذا كل هذه القسوة، إن كنت فعلت شئ يغضبك صارحني وناقشني .
  • فمهما كانت قسوة النقاش فإنها ستكون بلا شك أفضل من حياتنا القاسية التي نعيشها الآن، اكتب إليك لأن لا يُعاتب المرء إلا حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيامى .
  • أتمني أن تعيد كلماتي الرقة واللين في قلبك، وأن تكون على علم بأن ما لي سواك بالدنيا ليكون سندي ويحن علي، ولا تنسى وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (استوصوا بالنساء خيرا)”.

رسائل عتاب للزوج العصبي

الزوج العصبي مشكلة كبيرة في حياة المرأة وذلك لأنه عندما يغضب قد يُطلق الكثير من الكلمات أو يتصرف تصرفات  يندم عليها لذا فإن زوجته قد تعانى كثيراً من لحظات انفعاله لما ينتج من هذه اللحظات من كلمات أو أفعال قد تجرح مشاعرها لذا فإنها تتوجه إليه بالعتاب في رسالة وتقول.

  • ” زوجي وحبيبي مررنا سويا بالعديد من المشكلات والخلافات بسبب ظروف الحياة وزيادة الضغوطات علينا، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما في وسعك لتوفر لنا أفضل حياة ممكنة، لكن الغضب والانفعال والعصبية لا داعى لها فحتى إن كان الموقف يستدعى ذلك فأنا زوجتك حبيبتك التي كنت تخبرها دائما أنك عند الخلاف ستقبل يدها وتجلسا سوياً لتتحاورا معاً.
  • كل شئ يا عزيزي يمكننا أن نحله ونعرف أن نتغلب عليه بالتفاهم والحوار وليس من خلال الغضب والعصبية والصوت العالي الذي يفزعني أنا وأولادك، أنت أطيب من قابلت في حياتي ولكن عصبيتك تفقدك السيطرة على نفسك.
  • الأمر الذي يجعلنا نهابك كثيراً ونخشى الحوار معك، أكتب إليك اليوم لأنني لا أستطيع أن أتحمل أن غضبك إذا ذكرتها أمامك وكلى أمل أن تتغير وتتحلى بالهدوء وتعرف أن النقاش والحوار مع زوجتك أفضل بكثير من الصوت العالي”.

رسائل عتاب للزوج المهمل

من أكثر الأشياء التي يمكن أن تزعج المرأة كثيراً هي إهمال زوجها، فطبيعة المرأة أنها شخص يحب التفاصيل ويهتم بها على عكس الرجال الذين لا يهتمون ونادراً ما يلتفت نظرهم للجديد، فتشعر الزوجة أنها مهما فعلت فإن زوجها لن يهتم بذلك، ومن الرسائل التي يمكن أن تكتبها المرأة لتعاتب بها زوجها المهمل هي.

  • ” زوجي الغالي تراني كل يوم أدقق كثيراً بلبسك وأهتم بتفاصيله، وكذلك أتذكر جيداً أصناف الطعام المفضلة لك لكى تعود من عملك لتجدها، كما لا يمر يوم دون أن أسألك عن تفاصيل يومك وكيف كان حالك بالعمل.
  • لا تمر ساعة إلى ورفعت الهاتف لأطمئن عليك، وبالرغم من شدة استغراقي بالنوم إلا أنني استيقظ ليلاً لأضع الغطاء عليك خشية من نسمة برد تصيبك، أما أنت فأخبرني ماذا تتذكر عنى؟ .
  • هل ما زلت تعرف اسم عطري المفضل؟، هل تعلم ماذا حدث لي بالأمس؟، هل تتذكر أصناف الطعام التي كنت تحفظها جيداً؟، تتذكر آخر حديث بيننا؟ .
  • كل هذه الأمور كنت أكتمها في نفسى وأنا أعلم جيداً أنك لا تتذكرها، لكن ما أصاب قلبي مرور ذكرى ميلادي دون أن تتذكر أنت تاريخها، كنت أقنع نفسى أنك تعد لي مفاجأة كبرى لذا تبدو في وضعك الطبيعي .
  • لم أتخيل يوماً، أنك لن تتذكر ذلك التاريخ الذي كنت تخبرني أنك لن تنساه لأن به ولدت أجمل امرأة في العالم، أين ذهب اهتمامك، إذا كان هذا بسبب انشغالك فأعانك الله علينا ولكن يا رفيقي أنا أنثى كالوردة إن لم تسقيها تذبل .
  • وما يرويني هو اهتمامك بي، أتمنى أن تكون كلماتي عبرت عما بداخلي وأن تتفهم مشاعرة وتعود عن إهمالك لزوجتك”.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أجمل رسائل عتاب للزوج المهمل الغير مهتم مكتوبة 2020

رسائل عتاب للزوج القاسي المهمل المطنش 2020