الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسائل تعزية بوفاة مكتوبة مؤثرة

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
رسائل تعزية بوفاة

نقدم لكم نماذج رسائل تعزية بوفاة أحدهم، فكم هو مؤلم أن نفارق أحدهم للأبد، ومن الصعب جداً أن نجد أحدهم فقد عزيزاً له فيصيبنا من الحزن والضيق ما أصابه وواجبٌ علينا تعزيته ومواساته لعل تلك التعازي تخفف عنه الأحزان وتداوي مرارة الفقدان، وفي هذا المقال على موسوعة نطرح لكم بعضاً من النماذج لرسائل التعزية.

رسائل تعزية بوفاة صديق

نقدم بعض رسائل تعازي لأهل صديق متوفى، حيث يمكنك أن تقدم هذه الكلمات في رسالة تقوم بإعطائها لأهل صديقك، أو تعليق على منشور وفاة في موقع الفيس بوك، يمكنك اختيار نموذج من النماذج الآتية:

  • أحسن الله عزاكم في مصابكم، وإنا لله وإنا إليه راجعون، فقد أصابني ما أصابكم، وضاق صدري بما ضاق به صدركم، وعزّ علي فقده كما عزّ عليكم، فقد كان صديقاً مخلصاً محباً صادقاً، ولن يفارق دعائي في صلاتي ما دمت حياً فاللهم إن كان محسناً فزده فيإحسانه وإن كان مسيئاً فاغفر له وارحمه رحمة واسعة ولا تفتنا بعده أبداً ، وأسأل الله أن يلقي في قلوبكم السكينة والثبات وأن يرزقكم الصبر والتجلد.
  • عظم الله أجركم، وأحسن عزاءكم، وغفر لميتكم، وأبدله داراً خيراً من داره، وأدخله الجنة فلا يشقى بعدها أبداً ، أما بعد: فقد تلقيت خبر وفاة صديقي (فلان)، وحزنتُ حزناً شديداً وضاقت علي الأرض بما رحبت، أسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته وعفوه، ويرزقكم الصبر والسلوان على فقيدكم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ حزني وألمي وبقلب راضٍ بقضاء الله مؤمن بقدره، أعلنكم أنه تم إبلاغي بوفاة صدقي العزيز، وبهذا المصاب أتقدم إليكم  بخالص التعازي عسى أن يتكفلكم الله بالسكينة ويرزقكم الصبر على مصابكم، وأن يرحمه رحمة لا يلقى بعدها عذاباً وأن يسكنه فسيح جناته.
  • لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا عند الله الأجر، فما أصابكم من الحزن على فقيدكم فقد أصابني وكسر خاطري وأفجع فؤادي، فأسأل المولى أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يبدله داراً خيراً من داره، وأن يكتبه من الصالحين والصديقين والشهداء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رسائل تعزية بوفاة الام

إن من أشدّ الفواجع وأعظم المصائب أن يُصاب المرء بفقد عزيز على قلبه برحيله إلى الأبد، ومن الأنباء القاضية أن تتوفى الأم ونفقدها للأبد، لذا فواجب علينا أن نقدم تعازي لتصبير أهل الأم وأبنائها لعلها تخفف عنهم حزن الفاجعة وتطمئن قلوبهم بوجودنا معهم، وقد طرحنا عدة نماذج للتعزية في وفاة الأم يمكنك اختيار أحدها:

  • بقلب مؤمن راضٍ بقدر الله وما قضاه ، أسطر لكم أحزاني فقد أصابني ما أصابكم، داعياً المولى عز وجل أن يلقي على قلوبكم السكينة والرضا، وأن يرزقكم الصبر على مصابكم، ويرحم أمكم ويسكنها فسيح جناته برفقة الأنبياء والصالحين.
  • أقدم لكم خالص التعازي لوفاة(فلانة) سائلاً الله عز وجل أن يعظم أجركم ويحسن عزاءكم ويكتبها مع الصديقين والشهداء، ويحشرها في عليين ويتنزل على قبرها الرحمات، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ذهبت بلا وداع تاركة قلوبنا تنعى فقدها وتبكي ذكراها، فاللهم ارحمها رحمة واسعة وجازها عن أولادها خير الجزاء وكافئ صبرها في الدنيا، واغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر.
  • بخالص التعازي أسأل الله أن يغفر لمن رحلت عن دنيانا وأظلمتها فاللهم أنر قبرها وأسكنها جناتك، واجعلها آخر الأحزان، وأنزل على أولادها الصبر والسلوان، عظم الله أجركم في مصابكم، لا تحزنوا فهي في دار خير من دارنا وقد نزلت بربها وهو خير المنزلين وأرحم بها منّا، فاللهم عاملها بما أنت أهل له ولا تعاملها بما هي أهلٌ له، وأنت خير الراحمين.

رسالة عزاء مؤثرة

(إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى) لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

تلقينا اليوم نبأ وفاة (—–) وقد داهمنا الحزن، وضاقت علينا الأرض بما رحبت، افتقدناه كما افتقدتموه ثبتنا الله وألحقنا به على الشهادة والتوحيد، وجعله في روح وريحان وجنة نعيم، تلقاه الله بواسع رحمته وإلى جواره ، نتقدم بخالص التعازي لك ولجميع الأهل راجيين المولى أن ينزل عليكم الصبر والسلوان ويثبت أقدامكم.