الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2020
mosoah
رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات ، فلابد من الشعور بالآخرين، ومُساعدتهم بالحياة ،فبكل تأكيد فعل الخير ومُساعدة الأشخاص المحتاجين والفقراء من حولنا، وتقديم المُساعدات المعنوية والمالية لهم، سيجعلنا نشعر بالبركة في حيياتنا، وسندخل الفرحة على قلوبهم.

فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال:”ما نقصَ مالٌ من صدقةٍ، ولا زاد اللهُ عبدًا يعفو إلَّا عزًّا، ومَن تواضعَ للهِ رفعَهُ اللهُ “، وبالتالي فالصدقات تُطهر الأموال وتغسل ذنوب الإنسان، وتزيد من بركة الأموال، وتوسع الرزق، وتُطفئ غضب الله.

فالفرد قد يتعرض لظروف اقتصادية صعبة، ويحتاج لمُساندة الأشخاص من حوله، فالله يُكرم الإنسان ويرزقه بالأموال لكي ينفق منها، ويعيش حياة أسهل، ومن هنا فلابد من مُساعدة الآخرين في كل وقت.

ولذلك نجد أن هناك الكثير من رجال الأعمال الذين يقومون بالأفعال الخيرية، ومنهم من يتواجد داخل المملكة العربية السعودية، وسنعرض لكم بعضهم خلال السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات

ابراهيم عبد العزيز بن ابراهيم آل إبراهيم: يمتلك مؤسسة خيرية خاصة بوالده، فهو من أبناء الشخ عبد العزيز بن ابراهيم آل ابراهيم ، ويقوم بأعمال خيرية كثيرة، وعنوان الجمعية الخيرية الخاصة به في شارع الربيع بن أنس – العليا منطقة الرياض رقم 12222، داخل السعودية، ويُمكنك التواصل مع رقم الهاتف الآتي: (+966-11) 4629900.

الأمير الوليد بن طلال: لديه مؤسسة خيرية يُطلق عليها الوليد الإنسانية، ومن خلالها يتم تقديم المُساعدات للأشخاص، وتقديم الدعم للمشاريع المختلفة، ومنح الكثير من المُساعدات سواء الاجتماعية أو الخاصة بالتعليم، وهذه المُساعدات ليست قاصرة على أفراد المملكة ، ولكنه يُساعد أي شخص في العالم، وبشكل عام تلعب المُؤسسة دور هام في تقديم كل وسائل الدعم عند حدوث أي كارثة، ومُحاربة الجهل، والفقر، وأعلن الوليد بن الطلال في أحد المرات أنه سيتبرع بثروته للمُساهمة بالأعمال الخيرية المُختلفة، ووقتها كانت ثروته حوالي 32 مليار دولار، ويُمكنك التواصل معه عبر حسابه الخاص على تويتر، ويُتاح لك الوصول إليه من هنا.

لبنى بنت سليمان العليان: هي سيدة أعمال تحمل الجنسية السعودية، وتٌعتبر من أغنى العرب، وهي المسئولة عن الاستثمارات والأعمال التجارية الخاصة بمجموعة العليان، وتتولى رئاسة مؤسسة سليمان العليان، وهي عضو بمجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وتتواجد بالمرتبة الثالثة ضمن أغنى 10 مليادريرات نساء بالشرق الأوسط، فثروتها قُدرت بـ 12 مليار دولار، وهي تُحب أن تُقدم الدعم، والمساعدات المختلفة للمحتاجين، وبإمكانك التواصل معها على صفحة الفيس بوك عبر هذا الرابط.

ارقام رجال الاعمال في السعوديه

عبد الله عبد العزيز الراجحي: أحد المؤسسين لمصرف الراجحي والذي يعتبر ضمن البنوك الإسلامية الكبرى داخل المملكة، بل وعلى مستوى العالم، استطاع أن يُقدم  الكثير من المُساعدات المعنوية، والمادية، للعائلات والأسر المحتاجة، فوصل حجم المُساعدات إلى ملايين الدولارات، وثروته حتى عام 2017م وصلت إلى 1.9 مليار دولار، وهو لديه مؤسسة خيرية تُقدم الكثير من المُساعدات فيُمكنك التحدث مع مسئولين هذه الجمعية على الواتس أب عبر الرقم الهاتفي 0553632662 ، أو بواسطة الدخول على الحساب الرسمي على تويتر ويُمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

هناك رجل أعمال سعودي رفض الإفصاح عن هويته، ولكنه يدفع إيجار أي شخص عليه حكم من المحكمة، وأيضاً يتكلف بالعمليات الجراحية والعلاج الذي يحتاجه أي مواطن داخل السعودية، ويفعل ذلك كصدقة جارية على روح والدته، ويُمكنك التواصل معه على رقم الهاتف 056263856.

وبهذا نكون قد قدمنا إليك مجموعة من أسمال رجال الأعمال السعوديين فبإمكانك التواصل معهم من أجل مُساعدتك والخروج من الضائقة المالية، أو الظروف الصعبة التي تمر بها في حياتك، ويسر لكم أموركم جميعاً.