مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حلم نكاح مرأة غريبة فى المنام

بواسطة:
حلم نكاح مرأة غريبة فى المنام

هل سبق وحلم زوجك أو أخيك أو قريب لك بأنه يناكح امرأة في المنام؟ ما علامات رؤية حلم نكاح مرأة غريبة فى المنام ؟ قد اتفق مفسري الأحلام على بعض القواعد في تفسير أحلام النكاح حيث اتفق العلماء على أن رؤية الإنسان لنفسه في الحلم يجامع أو ينكح أحد الأشخاص يدل على تحقق أمنيات ومطالب هذا الشخص في الحياة من أمور دينية وأمور دنيوية.

وقد قام ابن سيرين بوضع تفسير وافي لجميع أحلام النكاح لتسهيل الأمر عند تفسير الأحلام. فقد ذكر الكثير من الحالات ومنها

  1. عند رؤية شاب لحلم بأنه سيتزوج لكن دون أن ينكح امرأته أو يعرفها فأنه سوف يموت أو سوف يقوم أحد بقتله ولكن في حالة معرفة هذه المرأة التي سيتزوجها فأنه سوف يتزوج في الواقع وفى حالة معرفته لهذه المرأة سوف يحصل على مكانة وقدر هذه المرأة في الدنيا ويزيد سلطانه بمقدار سلطان هذه المرأة وعائلتها وفي حالة رؤيته بأنه يطلقها فإنه سوف يذهب منه السلطان والمكانة التى يتمتع بها هذا الشخص. وعن حالة رؤية أحد الأشخاص بأنه يفوز بشئ من أمرأة ولكن بدون أن ينكحها فهذا معناه أن أهل هذه المرأة سوف يحصلون على بعض الثروات والغنى.
  2. أما عند رؤية أحد الأشخاص بأنه ينكح أحدى النساء المحرمات عليه مثل أمه وأخته فهذا يعني أنه لا يراعي صلة الرحم ولا يحافظ عليها ويجب عليه التنبه لهذا الموضوع. أما في حالة رؤية أحد الأشخاص بأنه ينكح امرأة زانية فهذا يعني أنه يقوم بما قد حرمه الله تعالى.
  3. أما فى حالة رؤية الشخص لزوجته في المنام وهي أجمل من الواقع فسوف يفوز بسنة جيدة وإن كانت زوجته في المنام امرأة لا يعرفها فسوف يفوز بخير خلال السنة ولكن بقدر لا يعلمه. وفي حالة أن يولد له مولودذكر في الحلم فهذا يعني انتظاره لهم أما في حالة أن تكون المولود بنت فسوف ينتظر الخير كما اتفق علماء التفسير على نفس الوضع غي حالة شراء غلام أو فتاة.
  4. وعند رؤية الرجل أنه يتزوج بأكثر من امرأة فسوف يفوز هذا الرجل بقدر ومكانة كبيرة وسلطان وفى حالة رؤيته أن زوجته قد تزوجت بشخص أخر فسوف يزول هذا السلطان الإ في حالة أن يكون هو من زوجها لهذا الشخص ففي هذه الحالة سوف يزداد سلطانه ومكانته وتربح التجارة الخاصة به.
  5. وعند رؤية الرجل أنه ينكح أحد الجواري المملوكة له فأنه سوف يفوز بالخير ولكن إذا رأى أنه ينكح أمه المتوفية في القبر فهذا يدل على أنه سوف يموت. أما من ضاجع امرأة غير مباحة له فأن ذلك يدل علي قيامه بشئ في الدنيا لن يفيده وليس من حقه.
  6. اما في حالة رؤية الرجل بأنه ينكح امرأة زانية فهذا معناه بأنه سوف يخون أما في حالة معرفة الرجل لهذه المرأة التي نكحها في المنام فأنه سوف يقتطع من المال الخاص بزوج هذه المرأة. وفي حالة رؤية الشخص أنه يأتي أحد النساء من الدبر فهذا يعني أنه يقوم بأمر في الدنيا ولكن ليس بالشكل الصحيح له.
  7. وعند رؤية أحد الأشخاص أنه يريد أن ينكح زوجته ولكنها لا ترغب في ذلك فهذا يعني أنه مهتم ومشغول بالأمور الدنيوية. أما في حالة رضى الزوجة ولكن الزوج قد وجدها في فترة الحيض أثناء الحلم فأن هذا يعني أن عمله وتجارته سوف يصيبها السوء ولكن في حالة رؤية الرجل لنفسه أنه في فترة الحيض فهذا معناه انه سوف يقوم بعمل قد حرمه الله تعالى.
  8. وفي حالة رؤية الرجل في المنام أنه ينظر إلى أمرأة بدون علمها وهي عارية فانه سوف يقع في عمل خطأ أو محرم أما عند رؤية الرجل لنفسه ينظر إلى جسد أحد النساء ولو زوجته في شهوة فهذا معناه أن عمله مكروه. أما عند رؤية الشخص لنفسه في جنابة فأن هذا معناه انه في حيرة من أمره بسبب بعض الأمور ولكن عند قيامه بالاغتسال في الحلم فأن هذا يدل على خروج هذا الشخص من الحيرة التى قد وقع فيها.
  9. وعند رؤية الشخص بأنه ينكح احد النساء المحرمات عليه وكان ذلك في أشهر الحج فأن هذا معناه أن هذا الرجل سوف يسافر لقضاء فريضة الحج وفي حالة أن تم هذا النكاح فهذا يدل علي المال والصدقات التي سوف يخرجها هذا الرجل في أثناء قضائه لفريضة الحج.
  10. وعند رؤية احد الأشخاص لنفسه وهو يقوم بنكاح أحد النساء وكانت بكر فأن هذا يدل على نجاح هذا الشخص في بعض الأمور الدنيوية سواء كانت حروب أو غزوات أو البحث في العلم أو مقابلة أشخاص مسئولين. وفي حالة رؤية الشخص لنفسه ينكح أحد النساء الموتي فأن هذا يدل على أنه سوف يقوم بتعمير أرض مهجورة أو يقوم بإعادة بناء لبئر أو بناية كان هناك من قام بهدمها من قبل والفضاء عليها. أما فى حالة رؤية الرجل نفسه خنثى فهذا معناه انه سيحل عليه الهم.