مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم شراء اللحم الأحمر

بواسطة:
تفسير حلم شراء اللحم الأحمر

توصل علماء تفسير الأحلام إلى تفسير رؤية حلم شراء اللحم الأحمر في المنام حيث قام عدد من العلماء بتفسير هذه الرؤية. فقد قام ابن سيرين بتفسير هذه الرؤية في كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام كما قد فسرها النابلسي وفسرها ابن شاهين من قبل. وفيما يلي نعرض تفسير رؤية شراء اللحم الاحمر من في المنام

تفسير حلم شراء اللحم الأحمر

• عند رؤية صاحب الحلم اللحم الأحمر في المنام فان هذا يدل على كسب الأموال ان كان هذا اللحم تم نضجه. اما ان كان اللحم ما زال غير ناضج فان هذا دليل غلى المرض وضياع الصحة. وفي حالة رؤية صاحب الحلم للحم وكان طري الملمس فان هذا يدل على موت احد الأشخاص المقربين من صاحب الحلم وقد يدل على ان صاحب الحلم يقوم باغتياب الناس.

• اما عند رؤية صاحب الحلم انه يشتري اللحم من الجزار في المنام فان هذا مكروه ويدل على وقوع بلاء ان كان هذا الجزار يلبس لبسا غير نظيف. وقد فسر العلماء ان رؤية الجزار في حال سئ او كان يحمل سكين فان هذا يدل على الموت باعتبار الجزار في المنام ملك الموت.

• اما في حالة ان يرى صاحب الحلم انه يشتري اللحم من الجزار في المنام وكان هذا الرجل يرتدي ملابس نظيفة وكان حسن المظهر ولا يحمل سلاح في يده فقد يدل ذلك على ان صاحب الحلم سوف يطول عمره وعلى اعماله الصالحة وتقربه من الله.

• وعند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بتقطيع اللحم فأن هذا يدل على زواج صاحب الحلم في حالة ان ياكل من اللحم. ولكن ان لم يأكل صاحب الحلم من اللحم الذى قطعه فان هذا دليل على أن صاحب الحلم سوف يهتك عرض احد النساء المسلمات.

• اما عند رؤية صاحب الحلم انه يشترى لحم الإبل فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يكسب الاموال ويحقق ارباح من عدو له اذا لم يقوم هذا العدو بلمس صاحب الحلم وهو عدو قوي وضخم. اما في حالة ان يمسك به العدو فان هذا يدل على أنه سوف يصاب باذي من هذا الرجل. وقد يدل لحم الابل في المنام ايضا على اموال يريحها صاحب الحلم من السلطان.

• اما في حالة ان ياكل صاحب الحلم مال الابل فان هذا دليل على انه قد استولي على مال احد الرجال ان كان اللحم ناضجا او قد يدل علي ان صاحب الحلم سوف يصاب بمرض شديد ولكنه سوف يشفي بعد ذلك. اما من رأي انه ياكل القديد في المنام فان هذا يدل على انه سوف تصيبه الخسائر في عمله ويخسر امواله.

ما تفسير حلم شراء اللحم من الجزار :

• وعند رؤية صاحب الحلم انه يشتري من لحم البقر وياكله فان هذا دليل على انه سوف يمرض ونظرا لبطء لحم البقر في الهضم فاشار العلماء في رؤيته إلى انه يدل على عمل قليل لصاحب الحلم. اما في حالة رؤية صاحب الحلم وكانت امراة في وقت الحمل انها تاكل لحم البقر فان هذا دليل على انها سوف تنجب ذكر.

• وفي حالة رؤية صاحب الحلم انه ياكل من لحم البقر بعد تمام نضجه فان هذا يدل على تحقق الخير لصاحب الرؤية. اما في حالة ان يري شخص رؤية انه ياكل من لحم ثور فان هذا يدل على انه سوف يرتكب خطا يتم تقديمه على أثره الى حاكم البلاد.

• اما عند رؤية صاحب الحلم لعجل ثقيل الوزن فان هذا يدل على تحقق الخير والرزق وكلما زاد وزن العجل زاد الرزق الذي ياتى صاحب الحلم. اما عند رؤية صاحب الحلم للحم الضان وكان هذا اللحم مسلوخ وناضج فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقدم الطعام لاشخاص لا يعرفهم بنية الخير.

• اما عند رؤية صاحب الحلم للحم ضان في بيته مسلوخ وناضج وفي حالة ان يكون اللحم قليل وهزيل فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقدم الطعام لاشخاص فقراء ولكن لا نفع منهم اليه. اما في حالة ان يكون اللحم مسلوخ ولكن غير مشرح فأن هذا يدل على موت قريب او بلاء قريب.

• اما في حالة ان يكون اللحم غير مشرح ولكنه ضعيف هزيل فان صاحب الحلم لا يرث من هذا الميت. اما ان يكون اللحم جيد الوزن وليس هزيل فان صاحب الحلم سوف يرث من الشخص الميت. وقد اشار المفسؤين ان رؤية اللحم الذي تم سلخه هو مكروه بشكل عام ويعبر عن بلاء سوف يحدث لصاحب الحلم.

• اما عند رؤية صاحب الحلم انه ياكل لحم ناضح من اللحم الضان فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يكسب الاموال في فترة من التعب. وقد ارجع العلماء تفسير رؤية اللحم الضان او لحم الكباش في المنام إلى انه يتم تشبيهه بالاشخاص وليس الغرض الأساسي منه هو الطعام والأكل كما هو متعارف عليه في انواع اللحوم الاخرى عند رؤيتها في المنام.