تفسير رؤية العين في المنام لابن سيرين‎

ياسمين صلاح 17 مارس، 2020

نعرض في موسوعة تفسير رؤية العين في المنام لابن سيرين العالم الجليل الذي بذل جهداً عظيماً من أجل الإجابة على تساؤل كل من رأى منام ويرغب في فهم مدلوله ولا يخفى على أحد مدى ما يعد عالم الأحلام غريب وغير مفهوم في بعض الأحيان إلى أنه في أحيان أخرى يكون له صلة قوية بواقع الرائي وحياته.

وسوف نتطرق من خلال تفسيراته إلى أحد الرؤى التي قد تبدو مألوفة بالنسبة للبعض نتيجة تكرار رؤيتها في المنام أو أنها غريبة لكونها ترد عليه لأول مرة، فهي المسئولة عن عمل أحد الحواس الأساسية الخمس وهو البصر الذي يتم وصفه بكونه أغلى ما يملك الإنسان، كما أن لها دلالة تتعلق بالحسد، ولذلك نعرض لكم تفصيلاً ما تدل عليه رؤيتها، فتابعونا.

تفسير رؤية العين في المنام لابن سيرين

نذكر فيما يلي أبرز دلالات رؤية العين في الحالات المختلفة لتلك الرؤيا كما ذكر العالم ابن سيرين:

  • تدل على الحكمة والبصيرة التي أنعم بها الله عز وجل على الرائي.
  • يرمز وجود غشاوة على عين الحالم بالمنام تمنعه من رؤية الأمور بطريقة واضحة إلى وجود ما يقلقه ويشغل تفكيره ولا يتمكن من اتخاذ قرار بشأنه أو تجاوزه، كما قد تدل تلك الرؤيا على عدم تمكن من رؤية الحق وتميزه عن الباطل لقوله تعالى في سورة يس الآية 9 (فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ).
  • الشعور بالألم في بؤبؤ العين من الرؤى الغير محمودة حيث تدل على  مرض أحد الأولاد للرائي لا قدر الله.
  • دمع العين ونزوله على الوجه وكان بارداً يرمز إلى زوال اللهم والمتاعب وبداية مرحلة جديدة في حياة الحالم.
  • على العكس من التفسير السابق حيث تدل الدموع الجارية وكانت ساخنة على الوقوع بعثرات ومشاكل ولكنها سوف تزول سريعاً بأمر الله.
  • ترمز العين الحمراء إلى وجود خلافات شديدة بين الرائي وبين شخص في حياته قد يكون قريب أو صديق.
  • كما تشير العين الحمراء في بعض الأحيان إلى انغماس الحالم في الشهوات والابتعاد عن طاعة الله عز وجل، أو أنه ظالم متجبر وعليه العدول عن ذلك وطلب المغفرة من الله سبحانه.

تفسير رؤية العين البيضاء في المنام

يقصد برؤية العين البيضاء أن ما بها من لون يتحول إلى الأبيض وهو أمر نخيف وغير مألوف نعرض لكم تفسيره في النقاط التالية:

  • قد يشير ذلك المنام إلى الفراق عن أحد الأحباء أو الأصدقاء الأمر الذي يحزن قلب الرائي كثيراً من أجله.
  • بينما تدل لمن كان مهموماً ولديه ما يقلقه ويحزنه على زوال تلك الهموم وحلها من عند الله تعالى.

تفسير حلم العين المصابة

تختلف حالات رؤية إصابة العين في المنام ما بين الخدش البسيط حتى القلع والفقع التام وهو ما سوف نوضح دلالة رؤيته في النقاط التالية:

  • يدل الإصابة بخدش في العين على التعرض لمشكلة ما أو خوض نقاش حاد مع شخص عزيز على الرائي ولكن سرعان ما ينتهي ذلك الخلاف بفضل الله تعالى.
  • بينما يشير خروج الدم من العين ونزفها على ارتكاب معصية وذنب حيث تعد تلك الرؤيا بمثابة تحذير للحالم بضرورة التوبة العاجلة.
  • الإصابة بفقد البصر التام وعدم الرؤيا يدل على التعرض إلى الخيانة من شخص يثق به الرائي ولا يتمكن من اكتشاف تلك الخيانة.

رؤية العين في المنام للعزباء

  • جرح العين للعزباء في الحلم وكانت مخطوبة أو على وشك الخطبة يرمز إلى مرورها ببعض المشكلات في خطبتها، بينما الإصابة بنزيف العين فهو علامة على انتهاء تلك الخطبة وهو ما يحزن له قلبها والله أعلم.
  • خروج الدود من عين العزباء زوال الحسد وتحصين من الشر.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة التأويلات التي تتعلق برؤية العين في المنام وفقاً لما ذكره ابن سيرين، وقد علمنا أن نبي الله يوسف كان قد رزقه الله وأيده بالمقدرة على تفسير الرؤى ولكن ذلك لا يعني أن كافة ما سبق ذكره من تأويلات يمكن أن يؤخذ من قبيل المسلمات حيث إنها لا تستند على دليل مؤكد من القرآن الكريم أو السنة النبوية، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

المراجع

1

تفسير رؤية العين في المنام لابن سيرين‎

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د